رمز تراثي.. القهوة السعودية تضفي نكهة مميزة على فعاليات موسم رمضان بجدة التاريخية

جدة التاريخية
القهوة السعودية حاضر في فعاليات موسم رمضان بجدة التاريخية - الصورة من واس

شهدت منطقة جدة التاريخية "البلد" في أول أسبوعين من شهر رمضان المبارك حضور أكثر من مليون زائر، لفعاليات وأنشطة موسم رمضان الذي ينظمه برنامج جدة التاريخية التابع لوزارة الثقافة.

وتستمر برامج وفعاليات شهر رمضان المبارك لهذا العام حتى نهاية الشهر، وتضم أنشطة ثقافية وترفيهية وفنية مناسبة لجميع أفراد العائلة، تتوزع على مختلف مواقع المنطقة.

القهوة السعودية رمز تراثي

وخلال فعاليات موسم رمضان 1445هـ تستقبل جدة التاريخية زوراها بضيافة القهوة العربية، رمز الكرم والضيافة في الثقافة السعودية والتي تُعد من أهم عادات وتقاليد الضيافة والكرم في المملكة العربية السعودية، وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالتاريخ والثقافة العربية الأصيلة.

وتبرز القهوة السعودية خلال شهر رمضان الفضيل كعنصر أساسي على موائد الإفطار، حيث تُقدم للصائمين بعد يومٍ طويل من الصيام لتمنحهم مذاقاً مميزاً، وتُعيد لهم نشاطهم وحيويتهم.

تجربة ثقافية فريدة

وتتيح فعاليات وأنشطة شهر رمضان المبارك بجدة التاريخية للزوار والسياح فرصة تذوق القهوة السعودية العريقة والتعرف على أدوات تحضيرها وتقديمها، في تجربة ثقافية فريدة تُعيد إحياء موروثنا الحضاري وتُبرز ارتباط القهوة بالهوية والثقافة السعودية.

كما تُسهم فعاليات موسم رمضان بمنطقة جدة التاريخية في تعزيز الوعي بأهمية القهوة السعودية وتاريخها العريق، ودعم المنتج المحلي، وإبراز الهوية الثقافية للمملكة.

ربط التراث الثقافي لمنطقة جدة التاريخية بالقهوة السعودية

تجدر الإشارة إلى أن شركة تطوير البلد كانت قد وقّعت مذكرة تفاهم مع الشركة السعودية للقهوة، لتكون المورد الرئيسي لمنتجات القهوة في قطاع ضيافة البلد بمنطقة جدة التاريخية.

وتسعى الشركة من خلال هذه الاتفاقية إلى ربط التراث الثقافي لمنطقة جدة التاريخية بالقهوة السعودية، ودعم المحتوى المحلي، وإثراء تجربة الضيوف والزوار بتقديم أفضل أنواع القهوة.

للمزيد: أعاد ذاكرة إعلان دخول الشهر الفضيل.. "مدفع رمضان" يستوقف زوار موسم جدة التاريخية

أنشطة ثقافية متنوعة

وفي ذات السياق، استضاف برنامج جدة التاريخية، مؤخراً نخبة من الإعلاميين وكتاب الرأي في منطقة جدة التاريخية زاروا خلالها البرامج والأنشطة الثقافية والترفيهية التي تنظم في مختلف المواقع بالمنطقة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام الجاري 1445هـ.

وجاء ذلك ضمن اللقاء الإعلامي "ثلوثية جدة التاريخية"، وفي إطار حرص البرنامج على إبراز ما تضمه المنطقة من تراث ثقافي ومعالم تاريخية مهمة، والتعريف بما تشهده من أنشطة وبرامج خلال موسم رمضان، والتشجيع على التفاعل والاستمتاع بالفنون والثقافة.

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر