اعتماد نظام التعليم عن بعد بالمدارس الحكومية والخاصة في قطر اليوم الثلاثاء

الحالة الجوية في قطر. الصورة من الحساب الرسمي لأرصاد قطر على منصة x
الحالة الجوية في قطر. الصورة من الحساب الرسمي لأرصاد قطر على منصة x

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي في دولة قطر أنه تقرر اعتماد نظام التعليم عن بعد، اليوم الثلاثاء الموافق 16 أبريل للمدارس الحكومية والخاصة، في ضوء التحديثات الصادرة اليوم من إدارة الأرصاد الجوية عن توقع هطول أمطار رعدية، وحرصًا من الوزارة على سلامة الطلبة مع ضمان استمرار العملية التعليمية.

نظام قطر للتعليم

يذكر أنّ وزارة التربية والتعليم، والتعليم العالي أوضحت في بيان لها أنّ التعليم عن بعد سيكون للمدارس الحكومية من خلال نظام قطر للتعليم، وللمدارس الخاصة من خلال المنصات التعليمية الخاصة بكل مدرسة، على أن يقدم المعلمون الحصص الدراسية عن بعد.

العمل عن بعد في قطر

الجدير بالذكر فإنّ الأمانة العامة لمجلس الوزراء القطري أعلنت أيضًا أنه تقرر اعتماد العمل عن بعد اليوم الثلاثاء لكافة الموظفين في جميع الوزارات والأجهزة الحكومية الأخرى والهيئات والمؤسسات العامة، نظرًا للحالة الجوية الاستثنائية المتوقع أن تشهدها البلاد خلال الساعات القادمة.
وأوضحت الأمانة في بيان لها يوم أمس الاثنين أنه يستثنى من هذا القرار موظفو القطاعات العسكرية والأمنية والقطاع الصحي وكذلك الموظفين الذين تتطلب طبيعة عملهم التواجد في مقر العمل.
وأهابت الأمانة العامة لمجلس الوزراء بالسادة المواطنين والمقيمين ضرورة أخذ المعلومات من المصادر الموثوقة واتباع إرشادات الأمن والسلامة الصادرة عن الجهات الرسمية في دولة قطر.

سحب رعدية قوية في سماء قطر

يشار إلى أنه تم رصد كميات أمطار تصل إلى 45 ملم على بعض المناطق شمال دولة قطر صاحبها رياح قوية تجاوزت 20 عقدة.
وكانت آخر صور الأقمار الاصطناعية المستلمة في مركز "طقس العرب" أشارت إلى وجود سحب رعدية قوية تؤثر في هذه الأثناء على الدولة خاصة الأجزاء الشمالية، تترافق بأمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالبرق والرعد وزخات من البرد.
وتشير التوقعات إلى استمرار هذه الأمطار الرعدية خلال الساعات القادمة تشمل العاصمة الدوحة والمدن الرئيسية، وتكون هذه الأمطار غزيرة أحيانًا، لذا يرجى الانتباه من ارتفاع منسوب المياه في بعض الطرقات وجريان الأودية والشعاب ومن الرياح الهابطة التي ترافق العواصف الرعدية.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر