وفاة المعلق الرياضي السعودي محمد رمضان عن عمر يناهز الـ 91 عاماً

وفاة المعلق الرياضي السعودي محمد رمضان عن عمر يناهز الـ 91 عاماً
المعلق الرياضي محمد رمضان - الصورة من الإخبارية

رحل عن عالمنا اليوم الإثنين 29 أبريل 2024 المعلق الرياضي الشهير محمد رمضان عن عمر يناهز الـ 91 عاماً، بعد صراع مع المرض.

ويعد رمضان أحد أقدم المعلّقين العرب والسعوديين؛ حيث أمضى أربعة عقود خلف المايكروفون الرياضي، ومثلت الرياضة السعودية عشقاً للفقيد.

رحيل عميد المعلقين العرب والسعوديين

وكان رمضان قد أصيب بجلطة مرتين خلال أثناء مباريات المنتخب السعودي؛ الأولى في ماليزيا عندما كان يعلّق على مباراة المنتخب مع الصين، وكان "الأخضر" متقدماً 2 / 0، وفي خلال 16 دقيقة أمطر الصينيون مرمى المنتخب بأربعة أهداف، فأُصيب بجلطة نُقل بطائرة خاصة.

كما أُصيب بالجلطة الثانية عندما انتصر العراق على المنتخب السعودي في دورة الخليج الرابعة في قطر بسبعة أهداف.

وعبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"، نعى الناقد الرياضي علي الزهراني، الراحل قائلاً: نسأل الله الرحمة والمغفرة لخبير التعليق الرياضي محمد رمضان الذي انتقل إلى جوار ربه بعد معاناة طويلة مع المرض.. خالص العزاء وصادق المواساة لعائلته ومحبيه.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

من هو المعلق الرياضي محمد رمضان؟

محمد عبد الرحمن رمضان هو معلق رياضي سعودي ويعتبر من أقدم المعلقين العرب والسعوديين.

نشأته وتعليمه

ولد رمضان في حارة الباب في مكة المكرمة في حدود عام 1358هـ الموافق لـ 1933م.

درس في الحرم المكي ثم التحق بمدرسة الفلاح، وأكمل دراسته في جامعة الملك سعود بالرياض وكان من أوائل طلبة العلوم السياسية لكن غلبت هواية الرياضة على مسيرته.

بداياته مع العمل الرياضي

عاصر المعلق السعودي الشهير محمد رمضان سنوات تأسيس الرياضة السعودية لاعبا وحكما وصحافيا ومعلقا وإداريا ورغم وجودة موظفا في ديوان رئاسة مجلس الوزراء السعودي في تلك الفترة إلا أن خطواته شدته نحو الرياضة كثيرا.

ثم أتجه للصحافة والإعلام وكانت بدايته في صحيفة البلاد السعودية التي صدرت من مكة ورأس تحريرها في تلك الفترة عبد الله عريف ومعه محمد بن شاهين أستاذ المحررين الرياضيين، ثم عمل في مجلة اليمامة مع عبد الله بن خميس.
يمكنك أيضًا قراءة: وفاة الإعلامي والروائي هاني نقشبندي

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر