"التعليم السعودية" تبدأ استقبال طلبات العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

وزارة التعليم السعودية
وزارة التعليم السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن البدء في استقبال طلبات العدول عن النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات الراغبين عبر "نظام نور".
وقالت الوزارة عبر حسابها على منصة "إكس": استقبال الطلبات من اليوم وحتى إغلاق النظام بنهاية يوم السبت القادم؛ لدراسة الحالات التي تستدعي ظروفُها "العدول".

التقديم على طلبات النقل

واستمر التقديم على النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات عبر حساباتهم في برنامج "نور"، خلال الفترة ما بين 12/10/1445هـ إلى 16/10/1445هـ.
ومن المقرر أن يتم إعلان نتيجة الحركة من 1445/11/8هـ، على أن تكون مدة الاعتراض ثلاثة أيام من تاريخ إعلانها.


المفاضلة في عملية النقل

وستكون أولوية النقل على المرحلة وفق نوع ومرحلة المؤهل حسب قانون النقل في نظام نور.
وتبدأ المفاضلة بتاريخ المباشرة بالشهر والسنة في التعليم مطروحًا منه أيام الغياب بدون عذر، ويُرصَد الغياب بنوعيه من تاريخ 26 محرم 1445هـ إلى 9/ 10/ 1445هـ.
وعند التساوي في المفاضلة تكون المفاضلة وفق مجموع حساب الأوزان المعتمدة وهي: الغياب، والمعدل التراكمي، وعام التخرج، ودرجة الأداء الوظيفي للعام السابق.
تابعوا المزيد: التعليم السعودية: بدء إدخال رغبات النقل الداخلي للمعلمين والمعلمات

نبذة عن نظام نور

يتولى نظام نور المسؤوليات التي كان يقوم بها نظام معارف التابع لوزارة التعليم منذ 1419 وحتى 1433 هجريا، وكان النظام القديم يتولى إدارة عملية إدخال وجمع بيانات الطلبة ونتائج اختباراتهم، ويتميز بأنه مستقل يتم إعداده داخل كل مدرسة، وبعد تعميمه على جميع المراحل الدراسية أطلق عليه اسم نظام نور.

وتتمثل مهام نظام نور في جمع وتخليل ومتابعة بيانات جميع العمليات التي تخص الطلاب ونتائج الاختبارات والتسجيل وتقديم الاعتراضات، كما يتيح قاعدة بيانات ضخمة مستضافة داخل خوادم الوزارة وتدار من قبل فريق قواعد البينات في الوزارة و التابع للإدارة العام للتحول الرقمي.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر