مانشستر يونايتد يحقق كأس إنجلترا بالفوز على سيتي في النهائي

جمهور مانشستر يونايتد
جمهور مانشستر يونايتد - الصورة من حساب مانشستر على منصة إكس

فاز فريق مانشستر يونايتد على نظيره مانشستر سيتي 2-1 في اللقاء الذي جمعهما على ملعب ويمبلي الشهير، الذي يتسع لنحو 90 ألف متفرج، في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.
وسجل أليخاندرو جرناتشو الهدف الأول ليونايتد في الدقيقة 30، بينما جاء الثاني لـ "الشياطين الحمر" عبر كابي ماينو "39".
وضغط سيتي في الشوط بغية تعديل النتيجة، لكنَّ فرصه كلها ضاعت أمام صلابة مدافعي يونايتد إلى أن تمكن جيريمي دوكو من تقليص الفارق للسماوي بهدف في الدقيقة 87، لكنه لم يكن كافياً، لتنتهي المباراة لصالح يونايتد، ويحرز الكأس، ويحرم سيتي من تتويج جديدٍ إنجليزياً بعد فوزه بلقب الدوري الممتاز أخيراً.

تجنب الإقالة

وكان الهولندي إريك تن هاغ مدرب مانشستر يونايتد تعزيز فرصه في تجنّب الإقالة وحجز مقعد مؤهل إلى الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بفوزه بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي -اليوم السبت- إذ تواجه "الشياطين الحمر" مع الجار اللدود مانشستر سيتي الذي كان يسعى لتحقيق ثنائية تاريخية بجمعه لقبي الدوري والكأس للموسم الثاني توالياً.

أعظم فريق

وسحق سيتي المنافسة في الدوري، وهيمن على 6 ألقاب في 7 سنوات، وهي فترة دفعت عديداً من النقاد إلى وصفه بأنه أعظم فريق إنجليزي على الإطلاق.
وهذا الموسم، تفوّق رجال المدرب الإسباني بيب غوارديولا على أرسنال بنقطتين بعد فوزهم في آخر 9 مباريات، مما تركهم على شفا مزيد من التاريخ في ويمبلي نهاية هذا الأسبوع.
تابعوا المزيد: مانشستر سيتي يحصد لقبه العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز

تركيز سيتي على الدفاع

أكد بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن تركيزه الوحيد ينصب على الدفاع بنجاح عن لقب كأس الاتحاد الإنجليزي عند مواجهة مانشستر يونايتد في المباراة النهائية اليوم السبت، مشيراً إلى أن كتابة التاريخ تمثل له الحافز.
وقال جوارديولا، في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة أمس الجمعة 24 مايو: "سيكون من الجيد أن يمنحنا التاريخ فرصة التواجد في المقدمة، إنه شيء لم يحدث من قبل، وبالتالي لم لا نحاول؟".
وأفاد: "إذا لعبنا فقط من أجل الفوز بالكأس فسيكون ذلك كافيًا، قلت من شهر إنه لا يوجد فريق فاز باللقب "البريميرليج" 4 مرات على التوالي لصعوبة الأمر".
وأضاف: "لا يوجد فريق فاز بثنائية الدوري وكأس الاتحاد موسمين متتاليين، سنذهب إلى لندن لنبلي البلاء الحسن، هذا ما يجب علينا التفكير به فهذا هو حال الفرق الكبرى".
وتابع: "نشعر بالرضا، ولكن سنذهب للتحدي التالي وسنرى ماذا يحدث، أريد إذا خسرت كأس الاتحاد أن يكون الفريق الآخر الطرف الأفضل وليس لعدم كوننا في حالتنا، تحدثنا لسنوات عديدة عن ذلك الأمر، علينا احترام الخصم والتركيز على مستوانا، هذا أهم شيء".
وواصل: "خلال عملنا عليك الفوز أو سيكون مكانك في خطر، هذا هو الحال مع أي فريق سواء قديم أو حديث، عليك القيام بعمل جيد".
وأتم: "نحن نحترم اليونايتد كثيراً، وذلك كان الوضع دائماً منذ وصولي بسبب تاريخهم، في العقد الأخير كنا الفريق الأفضل، ولكن بالنظر إلى التاريخ فهم الفريق الأفضل في إنجلترا، ولذلك يجب احترامهم بشدة".
يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة إكس