حصاد 2023... كل ما تريدين معرفته عن برج الأسد من صفات ومميزات

شخصية برج الأسد
حصاد 2023... كل ما تريدين معرفته عن برج الأسد من صفات ومميزات (المصدر: horoscope-astrology-collage)

يتسم مولود برج الأسد بكاريزما فريدة من نوعها، تميزّه عن سائر الأبراج.. واثق بنفسه، ويحب أن يكون محط اهتمام الجميع، محب ومخلص، واجتماعي وصاحب شخصية قوية ومستقلة. تصميمه لا حدود له، لذلك حين يقرّر تحقيق ما يسعى إليه، لا يعرف الاستسلام. يُعتبر واحداً من أكثر الأبراج الطموحة. يمتلك شخصية فكاهية - اجتماعية، وموهبة خيالية بالتواصل مع الآخرين. في الآتي، "سيدتي نت" يكشف كل ما تريدين معرفته عن برج الأسد من صفات ومميزات في حصاد 2023.

برج الأسد... شخصيته وصفاته المميزة

يتصف مولود برج الأسد بشخصيته القوية والمستقلة (المصدر: Freepik - by Allexxandar)
ينتمي مولود برج الأسد إلى الأبراج النارية، ويتميّز بشخصية قيادية. لا يخشى أحداً، ويستحيل تحديه، ويستطيع الشعور بالراحة حتّى في الأوقات الصعبة التي قد تمر عليه. يُعبّر عن رأيه بكلّ وضوح وشفافية. يكره الظلم ويحارب من أجل تحقيق المساواة. تصميمه وإصراره لا حدود لهما، ولذلك فحين يقرّر تحقيق ما يسعى إليه؛ فهو لا يتراجع قبل تحقيقه مهما كلّفه الأمر، ما يجعله بارعاً في المناصب القيادية؛ حيث سلطة الآخرين لا تتناسب إطلاقاً مع شخصيته. كريم جداً، وهو لن يتردد لحظة واحدة في مساعدة أي شخص مادياً أو معنوياً. ما يميّز مولود برج الأسد عن غيره من الأبراج: الوضوح، واللباقة، والاحترام. هو في رحلة دائمة لاكتشاف الذات، مهووس بالأضواء والحصول على اهتمام الاخرين، ومن دون ذلك هو في الواقع لا يمكنه الاستمرار.

سيعجبك أيضاً: الاطلاع على مميزات الأبراج النارية

نقاط قوة شخصية برج الأسد

الإخلاص والصدق

يتصف مولود برج الأسد بولائه وإخلاصه، وهذا ما يميزه عن غيره من الأبراج. يقدّر الصداقات ويحترمها، وهو مستعد لفعل أيّ شيء لحماية أحبائه والدفاع عنهم وجعلهم سعداء. يتحمل المسؤولية بكفاءة، ولا يتهرب منها أبداً، بل دوماً يفعل ما يُطلب منه. يواجه كل ما يتطلبه عمله أو حياته الشخصية من مسؤوليات بشجاعة ويتحملها بصبر.

القيادة والطموح

هو قائد بطبيعته، ويحب أن يظهر قدراته بالعلن وأن ينال الإعجاب عليها. هو من الأشخاص الذين يمكن الاعتماد عليهم؛ حيث إنّ شخصيته القيادية تجعله يشعر بالمسؤولية؛ فيكون دائماً في المقدمة لحلّ المواقف المعقدة والمختلفة. لديه قدرة عالية على خوض التجارب جميعها، سواء أثناء دراسته أو في عمله، حتّى وإن كانت بها مخاطرة؛ ممّا يجعله يُبدع ويبتكر للوصول إلى النجاح الذي يطمح له، ويكون قادراً على استخدام عقله لحلّ أيّ مشكلة مهما واجهه من صعاب.

التفاؤل والمرح

كونه يتمتع بكاريزما عالية؛ يستطيع مولود برج الأسد جذب جميع الأشخاص، كما يحب إقامة المناسبات والتجمعات المختلفة التي تقوي علاقته بالآخرين وتنميها. يمتلك الكثير من الطاقة الإيجابية والتفاؤل، ويميل دائماً إلى الابتعاد عن الإحباط واليأس، وينظر لكلّ جوانب وأمور حياته والظروف المحيطة به بطريقة إيجابية، حيث إنّ التفاؤل يطغى على شخصيته ويمنحه شعوراً بالسعادة، مما يجعله قادراً على القيام بالكثير من الأعمال وخوض الكثير من التجارب.
ما رأيك بالتعرف إلى: أسطورة برج الأسد

نقاط ضعف شخصية برج الأسد

العناد والتسلط

يُعتبر مولود برج الأسد من الأبراج العنيدة للغاية. يتمسك بآرائه ويعترض على كل الآراء ووجهات النظر الأخرى، ويصعب إقناعه. يميل إلى التحكّم في الأشخاص من حوله. يُفضّل غالباً أن يكون هو المُسيطر والمتحكم في علاقاته مع الآخرين حتى يشعُر بقوّته. يُعطي نفسه الأهمية والأولوية على كل شيء آخر، حتى يتمكن من الوصول لأهدافه وغاياته، ما يجعل هذا الأمر إحدى العقبات في طريق تحقيق أحلامه. يتحوّل إلى شخص عدائي ويؤذي من هم حوله، سواء بالكلام أو الأفعال، عندما يغضب أو يستفزه أحد. يجرح الأشخاص من حوله ويجعلهم يشعرون بالخوف منه، خاصّة عندما يتحوّل إلى شخص غاضب للغاية.

الثقة المفرطة بالنفس

يُعدّ مولود الأسد من أكثر الأبراج كبرياءً وتمرداً، فثقته بنفسه ونظرته أحياناً قد تصل إلى حد الغرور والغطرسة. يعتقد أنه الأفضل من بين الجميع، وهو دوماً ما يكون معجباً للغاية بإنجازاته وصفاته الشخصية. يُحب لفت الانتباه وجلب الاهتمام له، وأن يقوم من حوله بالاهتمام به وجعله يشعر بأهميته. غالباً، ما يدفعه غروره إلى التصرُّف بتكبُّر وبطريقة غير مهذبة مع الآخرين.

الغيرة والعصبية

بالرغم من تميّز مولود برج الأسد بالثقة بالنفس، إلّا أنّه قد يشعر بالغيرة عند رؤيته لنجاحات الغير أو عند رؤيته لشخص أكثر مهارة وموهبة منه، حيث إنّ ثقته الزائدة قد تُؤدّي إلى شعوره بالتفوق على الآخرين والتباهي والتكبر عليهم والتعامل معهم بطريقة متغطرسة وفظة. عندما يغضب يبالغ في ردات فعله، وقد تكون أحياناً جارحة. دائماً ما يتخذ الكثير من ردود الأفعال الانفعالية والمتهورة، التي تسبّب له الندم فيما بعد، وتتصاعد حدة عصبيته عندما يتجاهل أحدهم دوره وأهميته.
قد يهمك الاطلاع إلى مشاهير عرب وأجانب بارزون من مواليد برج الأسد... تعرفي إليهم؟

برج الأسد عندما يُغرم

يُعتبر مولود برج الأسد من الأبراج الرومانسية التي تقدر العلاقات العاطفية (المصدر: Freepik - by rawpixel)

مولود برج الأسد رومانسي جداً، ويقدّر العلاقات العاطفية، يحمي ويحب شريكته إلى أقصى الحدود. في العلاقات العاطفية، فإن مولود برج الأسد ساحر، وواضح حول ما يريده. فهو لن يضلل المرأة بوعود لا يمكنه أو لا يريد الإيفاء بها. ولكن بمجرد حسمه لقراره حول المرأة التي يريدها؛ فهو شريكها مدى الحياة. يمتلك إحساساً داخلياً بالولاء، وبمجرد كسب ثقته؛ سيكون حليفك مدى الحياة. عندما يُقرر فعل أي شيء؛ لا يمكن مقاومة التحدي الذي بداخله. يُحب التباهي بطريقة خفية، كما يُحب أن يشعر بأنه مرغوب، ولا يمكنه تحمل الشعور بالتجاهل. يميل إلى التسامح بطبيعته، ولا يرى أي فائدة من التمسك بالمشاعر السامة والكراهية، ويُفضل ببساطة أن يغفر وينسى.

أبراج تشكّل ثنائياً ناجحاً مع مولود برج الأسد

برج الأسد وبرج الحمل... علاقة قوية

كونهما برجيْن نارييْن، فهما يشكلان علاقة قوية ناجحة يسودها التفاهم. يستطيع هذان البرجان أن يتوافقا بشكل كامل على كل الأصعدة مع وجود الكثير من أوجه التشابه والكثير من الاهتمامات. يحرصان دائماً على أن تكون علاقتهما رائعة ومتجددة، ومُخلصان بشكل كامل لبعضهما. تحمل علاقتهما الكثير من التفاهم والإيجابية في التعامل، كما أنَّهما يساعدان بعضهما البعض في النجاح والتطور. هما على استعداد تام للتضحية، وتقديم التنازلات من أجل الحفاظ على توافقهما. علاقتهما متناغمة، تجمعهما المصالح المشتركة، لا يوجد صراع أو سيطرة.
هل ترغبين في الاطلاع على صفات المرأة الأسد في الحب تجعلها مميزة بين سائر الأبراج؟

برج الأسد وبرج العذراء... علاقة منسجمة

العلاقة العاطفية بين برج الأسد وبرج العذراء مبنية على التفاهم والانسجام، فأطباعهما متشابهة، يتعاونان وينجحان على جميع الأصعدة، يشتركان في اتخاذ القرارات وكل ما يتعلق بحياتهما. مستعدان لتقديم التضحيات والسعي لإيجاد لغة تفاهم مشتركة، يمكنهما أن ينجحا معاً. كلاهما واقعي ويتصرفان بعقلية محنكة وذكاء مدهش، كلاهما أيضاً متحرر ومرح، يتفقان في كل شيء ولا يختلفان. علاقة منسجمة في جميع المجالات، ويلائمان بعضهما البعض في الزواج والحب والصداقة.

برج الأسد وبرج الميزان... علاقة متحدة

العلاقة العاطفية بين برج الأسد وبرج الميزان علاقة ناجحة بشكل كبير، يتقاسمان معاً الأفكار والطموحات، ولا يفكران بالتخلي عن بعضهما. هما صديقان وزوجان وحبيبان، يتفقان ويتفاهمان معاً في كل المجالات. يميلان إلى الاستقرار ويعشقان المغامرة والتجديد، ويغمران بعضهما بالرعاية والحب والدفء.

برج الأسد وبرج القوس... علاقة مميزة

برج الأسد وبرج القوس يشكلان ثنائياً قوياً وناجحاً. يحملان طباعاً متطابقة ويتوحدان في مواجهة الصعاب. تمكنهما نواياهما الحسنة وصفاتهما الجميلة من تخطي كل العقبات والصعوبات. يتصفان باللطافة والليونة، ولديهما القدرة على التواصل دون قسوةٍ، ويتميز تعاملهما وحديثهما بالحنان والرقّة.

برج الأسد ونظيره الأسد... علاقة متناغمة

برجان ناريان يشكلان علاقة قوية ناجحة يسودها التفاهم. يستطيع هذان البرجان أن يتوافقا بشكل كامل على كل الأصعدة، مع وجود الكثير من أوجه التشابه والكثير من الاهتمامات. علاقتهما متناغمة، تجمعهما المصالح المشتركة، لا يوجد صراع أو سيطرة.