من الكتب الرومانسية
أجمل الكتب الرومانسية (المصدر: pexels by Ena Marinkovic)

تلعب الروايات الرومانسية على إضفاء جانب من الخيال والمتعة للقارئ؛ حيث تفتح الباب على مصراعيه بمرئيات، وأفكار، وتصورات، وفيض من المشاعر والأحاسيس التي تأخذ القارئ لعوالم خفية من الخيال اللامتناهي، والسحر الأثيري؛ فيترك عالمه المادي الصلد، بماديته وقسوته، ليتخيل أنه في مكان ما، في زمن ما، وِفق أحداث القصة وقلب الرواية، كما لو أنه شخص محوري أو أحد أبطالها، يشعر ما يشعره ويلقى ما يلقاه مع حبيبته، ولا شك أن الولوج لعالم الرومانسية يعزز الشعور بالأمل والسعادة؛ فهو محطة للاستراحة والهدوء والدِعة من الحياة والواقع، ومن المصاعب والصراعات اليومية.. بالسياق التالي، «سيدتي» اختارت لك أجمل 9 روايات عن الحب من موقع .goodreads.com.

• رواية أحببتك أكثر مما ينبغي.. أثير عبدالله النشمي


رواية "أحببتك أكثر مما ينبغي" من الروايات الرومانسية للغاية، التي تستحق القراءة بعمق، والتي عبّرت عن الحب والتناقض والصراع الذي يدور داخل أعماق كل امرأة، وتأخذنا قصة الرواية في حالة من الحب والصراع والتناقض والأحاسيس الكثيرة المتراكمة في قلب امرأة "جمانة"، التي أخذها الحب إلى حالة حاوطت جميع أحلامها وجميع أمانيها، وتُدرك أن الطرف الآخر هو مجرد إنسان لعوب لا يثبت على علاقة واحدة مع سيدة، ولم يكن يبادلها نفس درجة الحب إطلاقاً وعن أمانيها المحطمة، وتظن أنها قادرة على الذهاب والمغادرة إلى الأبد، لكن في الحقيقة، إنها معلقة في حالة الحب والعشق ولا تتمكن من المضي قُدماً إلى الأمام، وهي رواية من أجمل روايات الحب الرومانسية، التي تستحق القراءة بالفعل؛ فهي ليست أحداثاً خيالية؛ بل كل كلمة في هذه الرواية تمثل جزءاً مرّ بنا في الحياة الواقعية.

• رواية هيبتا.. محمد صادق


رواية هيبتا من الروايات الرومانسية التي مزجت ما بين مشاعر الحب والرومانسية والفراق والألم؛ فهي تأخذنا في عالم الحب والأمل والألم.. من خلال حالات نعيشها و نفهم منها تلك المراحل السبع التي لخصت كل القواعد.. قواعد الـ"هيبتا"؛ لذلك تعَد من أفضل 10 روايات حب رومانسية، ولما حققته الرواية من نجاح كبير وإعجاب شديد لجميع من قاموا بقراءتها، وقد نالت الرواية "أفضل رواية لعام 2014"، وتدور قصة الرواية عن 7 مراحل في العلاقات العاطفية، من خلال قصص رومانسية مؤثرة، يقوم بسردها المحاضر ”أسامة” من خلال محاضرة مدتها 6 ساعات، من خلال قصص وحالات نعيشها، ومواقف كثيرة بين الألم والعاطفة والتصرفات التي من الممكن أن تغيّر حياتنا إلى الأبد بشرح قواعد "الهيبتا".

• رواية أعلنت عليك الحب.. غادة السمان


مُلئت كلمات الرواية بمشاعر الكاتبة السورية غادة السمان؛ فتأتي كلمات غادة السمان في إعلانها الحب عليه، فتحت آفاقاً للكلمة الشعرية، سطرتها نموذجاً مبدعاً لأدب البوح العاطفي، وطرقت جدار الوهم الفاصل بين النثر والشعر من الكتاب، وتتحدث غادة في قصائدها عن الحب بشكل مبالغ فيه، وهو الشكل الذي يجعل المرأة واقعة في حبِّ الرجل في الصباح والمساء، وفي جميع الأوقات بشكل جنوني لا واعٍ، وتعبّر عن قوة الحبِّ التي اخترقتها وأصابت قلبها، وتحدثت أيضاً عن الفراق؛ حيثُ لا بدَّ من مشاعر الفراق عند الحديث عن الحب، أشارت غادة السمان إلى قسوة مشاعر الفراق على العاشق، من خلال العديد من القصائد؛ فالفراق هو آخر مسمار في نعش القلب كما عبَّرت عنه؛ حيثُ يُحمل القلب إلى مثواه الأخير.

• رواية الأسود يليق بك.. أحلام مستغانمي


هي قصّة حبّ تتجول الكاتبة من خلالها في الزوايا المعتمة والملتبسة لعلاقات الحبّ: كيف لا تخلو أيّة علاقة من حروب صغيرة ورهانات وتحدّيات بين الطرفَين؟ بخيالها الغنيّ، تخترع الكاتبة لبطلَيها، رجل الأعمال الغنيّ والمطربة الملتزمة والشَّموخ، وبطلة الرواية هالة ذات الثياب السوداء، التي قررت ارتداءها حداداً على مقتل والدها وشقيقها، على يد الإرهابيين، في بلدها الجزائر، قبل أن ترحل إلى سوريا برفقة والدتها، ثم تقطن عالم الغناء؛ فتصبح مطربة، تلفت انتباه أحد الأثرياء؛ فيضع الخطة تلو الأخرى ليوقعها في شباك حبه، وتبدأ مرحلة العشق في حياة هالة، بباقة زهور يرسلها لها العاشق الثري، مرفقة بعبارة "الأسود يليق بكِ".

• رواية سقف الكفاية.. محمد حسن علوان


في سقف الكفاية يحضر قيس وليلاه في صورة حديثة ومبتكرة، ولو قُدِّر لقيس أن يكتب نصاً نثرياً لليلى، لاستعان بمحمد حسن علوان ليكتب له هذا النص، لقد كتب قيس عن حبيبته شعراً، وكتب علوان عنها نثراً، وهو نص يتفوّق على ذاته في جلب المتعة للقارئ، وذلك لأنه قد امتلك زمام اللغة وسبَر أسرارها، وغاص في قيمها التعبيرية، ويوشك أن يكون نصاً شعرياً خالصاً بتركيبه البنائي العام وأسلوبه اللغوي، وتتناول الرواية قصة حب  في الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، بين ناصر ومها، والآثار التراجيدية بعد نهاية هذا الحب.

• رواية بطلة كل حياتي.. محمد المشد


رغم الألم.. رغم الخوف.. رغم النسيان.. ورغماً عن أنف الحياة بأكملها.. سأحبك! يقف بطل هذه الرواية أمام فاصلٍ درامي لا مثيل له، عندما يقف الخوف والنسيان أمام قصة حبه الوحيدة، وهي رواية رومانسية مليئة بالمشاعر الحانية، عن بطلة تواجه مرضاً غريباً يجعلها تنسى حبها لخطيبها، ويتحول إلى كره، ويحاول البطل أن يجعلها تحبه مرة أخرى، وهي رواية تصف لنا معنى الوفاء والحب الحقيقي؛ فهل ينجح البطل في استعادة حبيبته ومشاعرها.

• رواية إلى أن يجمعنا القدر.. حنان حيدوس

رواية إلى أن يجمعنا القدر.. حنان حيدوس- الصورة من موقع .goodreads.com


أحبك أكثر من البارحة، وأقل من الغد.. "رؤى يازن" فتاة لم تسع يوماً للوقوع في الحب؛ بل كان الحب هو من يواصل طرق أبواب قلبها؛ حتى باتت تحيا دائماً بين صراع الأحلام والواقع، وهي رواية عذبة مليئة بالمشاعر الدافئة، تحاول رؤى أن تحافظ على حبها الذي وجدته بعد عناء، هذا الحب الذي يتشابه ويختلف معها في آن واحد؛ لنعرف معاً ماذا سيكون مصيرها.

• رواية بائع الفستق.. ريم بسيوني

رواية بائع الفستق.. ريم بسيوني - الصورة من موقع .goodreads.com


كيف تقع المرأة في الحب؟ عندما ترى الرجل من زاوية مختلفة.. هكذا تبدأ هذه الرواية المفعمة بالحماسة، عن شوق المراهقين المثالي، والبحث الدائب عن الذات، تدور أحداثها في الطبقة الوسطى من المدينة المصرية، تلتقط ريم بسيوني بسهولة وبراعة أصوات شخصياتها، وتبث فيها الحياة، وتجعل القارئ منغمساً تماماً في حياتهم ومعايشاً لهم، بطرق ساخرة غالباً وناجحة في النهاية.

• رواية أنا عشقت.. محمد المنسي قنديل

رواية رومانسية مصرية تعود إلى القاص والروائي المصري “محمد قنديل”، والتي صدرت لأول مرة في عام 2012، وتروي لنا قصة شاب وقعت في عشقه فتاة تُدعى “ورد”؛ حيث يسافر هذا الشاب إلى القاهرة ليكمل تعليمه بعد تفوقه في الثانوية، وظلت "ورد" تنتظر عودته لها مرة أخرى بفارغ الصبر، ولكن الشاب بمجرد أن يصل إلى القاهرة يراها من الجانب المظلم؛ مما ينتج عن ذلك نسيانه السبب الذي دفعه إلى السفر، وينغمس في الظلمات، وتتوالى الأحداث.