مؤلف كتاب "فقاعة" من معرض القاهرة الدولي للكتاب: الكوميكس لم يعد للأطفال فقط 


يعتبر فن الكوميكس أحد الفنون التي ظلت مفضلة لعدة سنوات للأطفال، إذ انتشرت في المجلات التي ضمت قصصاً مصورة لالأطفال، قبل أن يشهد هذا المجال تطوراً كبيراً وتصبح محط أنظار كافة الفئات العمرية، بعدما عكف رساموها على تطوير أدواتهم وأساليبهم في رسمها حتى صار محط حديث ومتابعة الكثيرين، وخلال تغطية "سيدتي" لفعاليات معرض القاهرة للكتاب في دورته الـ55 كان لها لقاء بأحد رسامي الكوميكس والذي روى تجربته مع ذلك الفن.

كتاب فقاعة

يقول "محمد ناصر" والشهير باسم "ناصر جونيور" مؤلف كتاب "فقاعة" إن الرسم يعد طريقته المفضلة للتعبير عن مشاعره وأفكاره، ولهذا فإنه فضل أن يظل الرسم هواية وليست مهنة يتربح من ورائها، مضيفاً أعمل صباحاً ثم أعود للرسم في المساء كوميكس تعبر عما دار معي خلال اليوم من مواقف سواء في عملي أو حياتي أو دراستي.

تطوير الكوميكس

وأضاف "جونيور" بمرور الوقت صرت أمتلك عدداً كبيراً من الرسومات، لذا فكرت في تجميعها في كتاب كوميكس مستقل، بحيث تكون كل صفحة معبرة عن فكرة معينة شعرت بها.
وعن رؤيته لكتابه الجديد قال "الكتاب ده عشوائي، ممكن صفحة تضحكك والثانية تزعلك، ده لأن الكتاب توثيق لرحلتي في التعبير عن مشاعري وأفكاري بالكوميكس، العامل المشترك الوحيد بين كل رسومات الكتاب إني عملتها بحُب، حطيت فيها جزء مني ونفختها في العالم زى الفقاعة".
ولمعرفة المزيد عن المعرض: هيئة الأدب والنشر والترجمة السعودية تطلق مهرجان الكُتاب والقراء في عسير غداً

صقل الموهبة

وتابع، منذ صغري كنت قارئ مجلات عربية ومحلية شهيرة فتأثرت بها، وسعيت من خلالها في تطوير موهبتي، وهو ما تحقق بالفعل وصرت محباً للرسم وأستمتع به، لافتاً إلى حصوله على العديد من الدورات التدريبية لصقل موهبته، إلا أن ذلك لا يعد أمراً كافياً إذ يلزم ممارسة الرسم باستمرار، دون كلل أو ملل.

يذكر أن فعاليات المعرض الدولي للكتاب في دورته الـ55، قد انطلقت خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير، على مساحة 80 ألف متر مربع بالقاهرة الجديدة، وبمشاركة 1200 ناشر من جميع قارات العالم، بزيادة 153 ناشراً عن الدورة السابقة، كما يشارك بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 70 دولة حول العالم.
تابعوا المزيد: تعليم عسير يدعو الطلاب والطالبات للمشاركة في مسابقة المهارات الثقافية