"لأنّي أريد" في دبي.. تواصل الطلاب والخبراء

8 صور

تحت شعار "لأنّي أريد"، نظّم طلبة من الجامعة الأمريكية في دبي بالتعاون مع المؤسسة الطلابية يوم "تيدكس أمريكيّة دبي" في الثاني من فبراير في حرم الجامعة. الحدث الذي يعدّ أوّل فعالية مستقلّة لتيدكس في المنطقة. وقد حضر المناسبة التي امتدت على مدار يوم كامل أكثر من 100 طالب وطالبة، إضافة لكثير من الضيوف من خارج الجامعة.

تواصل
ويعتبر الحدث فرصة جيدة لتواصل الطلبة مع بعض الشخصيات ذات الخبرة، وكذلك فرصة لإثبات قدرتهم في تنظيم بعض الفعاليات الكبيرة. ويظهر هذا جلياً في الفعاليات العديدة التي تشهدها أمريكية والتي يشرف الطلبة على تنظيمها. وقد افتتح السلسلة الحوارية عبد الله الخال رئيس الحملة التنظيمية لـ "تيدكس أمريكية دبي"، مرحباُ بالحضور ومساهمتهم في إنجاح الحفل، لتبدأ بعدها فعاليات اليوم بمشاركة 12 متحدثاً من الطلبة وخريجي ومدرسي الجامعة بالإضافة لبعض المتحدثين من الخارج

متحدثون
تضمنت قائمة المتحدثين العديد من الشخصيات مثل الصحفية والمدونة ديما الخطيب، مديرة مكتب قناة الجزيرة الإخباريّة في القارة اللاتينيّة والتي تعتبر المغردة الأكثر صيتاً على تويتر في الشرق الأوسط، الدكتورة مريم مطر، رئيسة مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، والتي تم اختيارها في قائمة أقوى امرأة عربية في قائمة "أربيان بيزنس"، وشارك في الجلسة الحوارية صوفي بطرس، مساعدة لعميد كليّة محمد بن راشد للإعلام، والتي لديها خبرة طويلة بالعمل في الإخراج السينمائي والتلفزيوني. ومن الهئية التدريسية تحدث الدكتور هيثم صلح، والدكتور جايل هاميل.

تحديات
وتحدث المشاركون عن خبرتهم في الحياة والصعوبات والمشاكل التي واجهتهم وكيف تمكنوا من التغلّب عليها، وعن كيفيّة نقل الحلم إلى حقيقة وماهو الطريق الأمثل لبناء المشاريع. وتمّ مناقشة العديد من القضايا المتعلّقة بالنجاح ومنها القوة والأمل والتفاؤل وروح التحدي والمثابرة. وتم أيضا عرض فيديو لحديث سابق لنانسي لوبلين في أحد حلقات تيدكس السابقة.

تخطي العوائق
وفي حديث خاص لـ "سيدتي نت" قال عبد الله الخال، رئيس اللجنة المنظمة لهذا الحدث: قمنا بهذا الحدث من أجل التأثير إيجابياً على أفكار الطلاب ولتعزيز إيمانهم بأحلامهم والسعي وراءها وإن كانت صعبة. وأضاف الخال: استطعنا من خلال المتحدثين أن نثبت للطلبة أنّه يجب البداية من خط الصفر وتخطّي جميع العوائق. ووجّه الخال الشكر من منبر "سيدتي نت" لجميع المنظمين والحضور الذين تفاعلوا مع الحدث وأسهموا في إنجاحه.