"منتدى الإعلام العربي" يستعين بالذكاء الاصطناعي للترحيب بضيوفه وتقديم المعلومات والمساعدة لهم

"منتدى الإعلام العربي" يستعين بالذكاء الاصطناعي
"منتدى الإعلام العربي" يستعين بالذكاء الاصطناعي

تقوم "ميّ" المساعدة الافتراضية المدعومة بالذكاء الاصطناعي باستقبال ضيوف منتدى الإعلام العربي من متحدثين ومشاركين؛ وذلك للترحيب بهم ولتقديم المعلومات الوافية حول مختلف الفعاليات التي تتضمنها أجندة المنتدى والتي سيشارك بالحديث فيها أبرز قيادات العمل الإعلامي ورموزه في المنطقة والعالم.

"ميّ" متواجدة في كافة جنبات الحدث

وبحسب نادي دبي للصحافة فلن يجد الحضور صعوبة في الوصول إلى المساعدة الافتراضية "ميّ" إذ ستتواجد في كافة جنبات الحدث، وستقدم العون لكل من ينشده رغم ضخامة عدد المشاركين الذي يزيد على 3000 شخص، لما تتمتع به من إمكانات متطورة، وما تملكه من معلومات وافية حول المنتدى وما يضم من جلسات وفعاليات مصاحبة على مدار يومي 26 و27 سبتمبر الجاري في مدينة جميرا- دبي.

"ميّ" مدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي

يذكر أنّ المساعِدة الافتراضية "ميّ" تم تطويرها بدعم تقنيات الذكاء الاصطناعي، من أجل القيام بدور مهم وهو في توفير كافة المعلومات التي يحتاجها ضيوف منتدى الإعلام العربي بمجرد ضغطة زر، حيث تستطيع الإجابة سواء باللغة العربية أو غيرها من اللغات الأخرى على كم كبير من الأسئلة المتعلقة بالمنتدى.

على ماذا يدل اسم "مي"؟

من جهته قال "محمد سويدان" عضو اللجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي:" فكرة الاستعانة بـالمساعدة الافتراضية جاءت في ضوء الموضوع الرئيسي الذي يركز عليه منتدى الإعلام العربي هذا العام، وهو أثر التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في صناعة الإعلام.. واسم "ميّ" أصله مسماها بالإنجليزية MAI وهو الحرف الأول من "الإعلام" (Media) والأحرف الأولى من "الذكاء الاصطناعي" (Artificial Intelligence) .. كذلك حرف الميم في الاسم هو الأخير في كلمة "إعلام" وحرف الياء، هو الأخير في "الذكاء الاصطناعي"، كما وجدنا أن اسم ميّ من الأسماء العربية ذات الدلالات الجميلة فهو يعني "الغزالة الصغيرة"، وهو ما يناسب هذه التكنولوجيا الناشئة التي تجتاح العالم بسرعة كبيرة".

مميزات المساعدة الافتراضية

تجدر الإشارة إلى أنّ المساعدة الافتراضية "ميّ" تتمتع بإمكانات كبيرة، من هذه الإمكانات:
• لديها القدرة على التحدث مع الضيف بالعربية أو العديد من لغات العالم الأخرى.
• يمكنها تحويل الصوت لتحاكي أصوات شخصيات شهيرة من نجوم الإعلام والسينما وغيرهم، سواء من الرجال أو النساء.
• تستطيع الإجابة على الأسئلة المتعلقة بمنتدى الإعلام العربي، مثل معلومات الجلسات وأوقاتها والقاعات التي ستنعقد فيها.
• لديها القدرة على تقديم العديد من الأنشطة الترفيهية مثل رسم صورة تذكارية أو التصوير السينمائي بطريقة احترافية.
• تقدم "مي" كمًّا كبيرًا من الخدمات كونها نتاج الكثير من العمليات الحسابية الدقيقة، فيما يعمل صوتها بناءً على استخدام خوارزميات مُعقدة لتتحول إلى كلمات منطوقة تحاكي العديد من أنماط ونغمات أصوات البشر.

منتدى الإعلام العربي

الجدير بالذكر فإنّ منتدى الإعلام العربي يقام بتنظيم نادي دبي للصحافة خلال الفترة 26-27 سبتمبر الجاري بمشاركة لفيف من الوزراء والساسة وقيادات المؤسسات الإعلامية العربية والعالمية، وكبار الكُتّاب والمفكّرين والإعلاميين في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى صُناع المحتوى والمؤثرين.


يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر