مايكروسوفت تطلق تطبيق Places.. وهذه أبرز مميزاته

مايكروسوفت
تطبيق Places حالياً في مرحلة الاختبار العام - الصورة من unsplash

في محاولة من شركة "مايكروسوفت" العملاقة لحل مشكلة التنسيق بين الزملاء فيما يتعلق بجدول الحضور في المكتب، وهي مشكلة نشأت نتيجة زيادة العمل عن بُعد والمرونة التي ظهرت بعد جائحة "كورونا"، مما أدى إلى انخفاض وجود الموظفين في المكتب، فقد أطلقت الشركة تطبيق جديد يساعد على حل هذه المشكلة خلال اجتماعات العمل.

تطبيق Places

وفي هذا الصدد، فقد أعلنت الشركة، عن إطلاق تطبيق "Places"، الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي، مشيرةً، إلى أنه حالياً في مرحلة الاختبار العام.

وأبانت شركة "مايكروسوفت"، أنه يمكن للشركات الراغبة في تجربته الاشتراك في المرحلة التجريبية، وعندما يتاح للجميع، سيصبح جزءًا من اشتراك “تيمز بريميوم”.

تنسيق الحضور بشكل أفضل

وسوف يساعد تطبيق ""Places الجديد الشركات التي تعتمد على منصات "أوتلوك" و"تيمز" في تنسيق الحضور في المكتب بشكل أفضل.

أبرز مميزات Places

وأفاد جاريد سباتارو، نائب رئيس "مايكروسوفت" للذكاء الاصطناعي في المؤسسات، أن تطبيق "مايكروسوفت" الجديد يتضمن قسمًا خاصًا بخطة الموقع، حيث يمكن للمستخدمين تعيين الأيام التي يفضلون فيها الحضور في المكتب، وعرض الأيام التي يقترحها زملاؤهم، كما يمكن للمديرين أيضًا تحديد أيام الأولوية للفعاليات داخل المكتب.

وتندرج بيانات الموقع ضمن تقويمات "أوتلوك"، مما يساعد المستخدمين على تحديد مواعيد الأحداث في المكتب، وتخطط "مايكروسوفت" في المستقبل لدمج هذه التجربة مع "Copilot".

كما يتيح التطبيق الجديد أيضًا البحث عن غرف الاجتماعات والمكاتب القابلة للحجز، ويمكن الوصول إليها من خلال "أوتلوك"، ولكن تجربة الحجز الشامل هذه في "Copilot" ستتوفر لاحقًا.

وأوضحت "مايكروسوفت"، أنها ستوفر لموظفي إدارة العقارات والمرافق ميزة تحليلات المساحة في "Places" لاحقًا هذا العام، مما يمكّنهم من تحسين استخدام المبنى ومرافقه.

ويتيح التطبيق الجديد أيضًا لمستخدمي "تيمز" رؤية الزملاء القريبين منهم في المكتب والتواصل معهم بسهولة.

وفي نهاية المطاف سيصبح تطبيق "Places" جزءًا من "مايكروسوفت تيمز بريميوم"، الذي يُعرض حاليًا بسعر إضافي قدره 7 دولارات شهريًا للمستخدم الواحد؛ وذلك بفضل الأسعار الترويجية (السعر المعتاد 10 دولارات إضافية) التي تشمل حزمة "تيمز بريميوم" وميزة تلخيص ذكيّ التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، والختم بالعلامات المائيّة لمنع التسريبات.

يمكنك أيضًا قراءة: مايكروسوفت تتخطى أبل كأعلى شركة في العالم من حيث القيمة السوقية

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على تويتر