استلهمي من يوم الحب مشاريع ناجحة لانطلاقتك في ريادة الأعمال

مشاريع صغيرة مستلهمة من يوم الحب - مصدر الصورة pexels تصوير andres-ayrton
مشاريع صغيرة مستلهمة من يوم الحب - مصدر الصورة pexels تصوير andres-ayrton


إن رائدة الأعمال ذات التفكير الإبداعي تبحث عن الفرص في كل حدث ومناسبة وموقع ملهم. ولاسيما إذا كانت لا تزال في بدايات تأسيس مشروعها، وتطمح له أن يكون من المشاريع الناجحة ذات الأثر الجميل. ولعل يوم الحب بالنسبة للبعض هو يوم للتعبير عن المشاعر للأشخاص الموجودين في حياتنا ومن حولنا، أما رائدة الأعمال الطموحة فتجد فيه عالماً واسعاً للابتكار وخلق الأفكار المتميزة وتحويلها إلى مشاريع ربحية ناجحة.


لذا في هذا السياق، وبعد الاطلاع على تجارب وآراء العديد من رائدات الأعمال، نعرفك على بعض المشاريع التي يمكن استلهامها من روحية هذا اليوم الزاخر بالأحاسيس الجميلة.

 

الشوكولاتة

تحضير وتزيين الشوكولاتة - مصدر الصورة pexels تصوير budgeron-bach


ليس مطلوباً منك في بداية مشروعك هذا أن تكوني خبيرة في صناعة الشوكولاتة بمراحلها المختلفة، ولاسيما المراحل الأولى الصعبة والتي تحتاج إلى مصادر وأدوات ومعدات خاصة، لكن يمكنك الاستفادة مما يوفره السوق من مواد جاهزة للاستخدام، وإتقان المرحلة الأخيرة من عملية صناعة الشوكولاتة وهي تصميمها وفق قوالب وتغليفها بطريقة جميلة وتزيينها لتقدم خلال هذا اليوم كهدية لطيفة.


التوزيعات والهدايا الرمزية


تعد هذه من المشاريع الرائجة حالياً كونها لا تحتاج لرأسمال ضخم ويمكن التنسيق بين أطراف مختلفة لتأمين القطع أو التصميمات، وفي يوم الحب هناك إقبال كبير على طلب وشراء قطع مصممة خصيصاً وهدايا رمزية ذات معنى كبير وتكلفة غير عالية، ويمكن أيضاً التوسع في توفير أنماط للضيافة والتزيين خلال هذه المناسبة، والاستفادة من العناصر الأساسية لهذه الاحتفالية كأشكال القلوب والزهور والأسماء وغير ذلك.

 

الورود والزينة

تنسيق الورود - مصدر الصورة pexels تصوير irina-iriser


يتفق الجميع أن الورود والزهور الجميلة عنصر أساسي خلال هذه المناسبة فهي تضفي البهجة إلى المكان وتعبر بألوانها المختلفة عن أحاسيس متنوعة، وتساهم في تأجيج المشاعر بين الشخص الذي يقدمها والشخص المتلقي، وقد ازداد اهتمام بعض الأشخاص مؤخراً بطريقة تنسيق هذه الزهور بشكل جميل كمشروع صغير، كونه عملاً سهلاً لا يتطلب الشهادات والتخصص بقدر ما يتطلب بعض المهارات الإبداعية التي يمكن تعلمها بشكل ذاتي عبر الإنترنت أو الخضوع لدورات يقدمها مختصون في المجال، أو حتى عبر التطبيق الشخصي والتكرار. ويمكن التوسع ضمن هذا المشروع ليشمل البالونات والزينة المختلفة.


إذا كنت في بداية انطلاقتك في ريادة الأعمال تعرفي إلى أهمية الدورات التدريبية لصقل مهاراتك كرائدة أعمال

 

لوحات فنية


إذا كنت فنانة تشكيلية أو تحبين الرسوم والفنون الإبداعية اليدوية أو الرقمية، يمكن أن يشكل هذا انطلاقة لمشروعك الصغير، وبهذا تكونين قد حققت أكثر من هدف في آن واحد، ويمكن اقتراح بعض الأفكار الإبداعية على العملاء، كرسم البورتريه الشخصي للزوجين، أو رسم لوحات معبرة تحمل معاني الحب والصداقة والأخوة، ومن الرائج اليوم أن يقدم أفراد العائلة والأصدقاء الهدايا في هذا اليوم فلا يقتصر فقط على مشاعر الحب بين الرجل والمرأة، لذلك يكون الأفق واسعاً جداً أمامك ضمن هذا المشروع.

 

التصوير وتنسيق الجلسات

التصوير الفوتوغرافي - مصدر الصورة pexels تصوير andrea-piacquadio-


هل تحبين التصوير الفوتوغرافي وتتقنينه؟ لا تجعلي موهبتك هذه تقف عند حاجز ما، بل خذي المبادرة خلال هذا اليوم، لأنه يوم مناسب جداً لتكوين الذكريات الجميلة ووضعها في قوالب تحفظها مدى الحياة. احملي كاميرتك في هذا اليوم وضعي هذا الكم من المشاعر الجميلة داخل إطار عدستك واسعدي قلوب الناس في الوقت التي تبنين فيه أولى دعائم مشروعك المستقبلي. ولتحيطي بكافة جوانب هذا العمل يمكنك التوسع لتنسيق جلسات التصوير واختيار المواقع والملابس والجهات المساعدة لتكون جلسة احترافية مميزة.

 

تنسيق فعاليات للاحتفالية


قد يحبذ البعض في هذا اليوم القيام برحلات ومغامرات جميلة تبقى في الذاكرة وتروى للأبناء والأحفاد، أو أن يحظوا بأمسية احتفالية خاصة في مطعم ما ضمن أجواء رومانسية لطيفة، ومن الجميل أن تكون لك لمساتك الجميلة على هذه الاحتفالية. وقد يبدو لك هذا المشروع محدوداً وغير مربح، لكنه خطوة تأسيسية لأفق واسع من المشاريع، وقد تصبحين في يوم ما صاحبة شركة خاصة بتنظيم الفعاليات للمناسبات المختلفة.

 

صناعة المحتوى


الكل يبحث عن المحتوى الجميل لتقديمه خلال هذا اليوم، وقد يختلف هذا المحتوى ما بين المحتوى الكتابي (النصوص) أو المحتوى المرئي (الفيديوهات والصور) وغير ذلك، لكن البعض ليست لديهم المهارات اللغوية ومهارات صناعة المحتوى والتأليف الإبداعي، وهم بحاجة لأشخاص موهوبين يقدمون لهم هذه الخدمة مقابل تكلفة مادية، فإذا كنت من الموهوبين أو تتقنين هذه المهارات يمكن أن يصبح هذا مشروعك من اللحظة، وربما قد لا تنسب هذه الأعمال لصانعها، لكنك ستسعدين حتماً بالأثر الذي تحققه.

 

المأكولات المنزلية

صناعة المأكولات - مصدر الصورة pexels تصوير fu-zhichao


تعد فكرة مشروع المأكولات البيتية من بين أهم الأفكار الريادية المشوقة والمربحة، في عصرنا الحالي، ومعظم الأشخاص حين يقيمون احتفالات منزلية صغيرة أو كبيرة، يفضلون تجربة أطعمة مصنوعة يدوياً ومُحضَّرة بحُب واهتمام خاص، لذا يمكنك الاستفادة من هذه المناسبة لتخططي لبدء مشروع أكل بيتي خاص بك وتقديم وجبات شهية وصحية للعملاء. والمجال واسع جداً ضمن هذا المشروع للابتكار، وتقديم وصفات جديدة ومبتكرة.


لتكوني متمكنة أكثر من عملك كرائدة أعمال اطلعي على تفاصيل المشاريع الصغيرة: أهميتها وأسباب يمكن أن تؤدي بها إلى الفشل