خاص بالفيديو .. كاريمان أبو الجدايل لاعبة المنتخب السعودي للتجديف تصف المشهد الرياضي النسائي السعودي اليوم بالواعد

"واعد" بهذه الكلمة وصفت كاريمان أبو الجدايل لاعبة المنتخب السعودي للتجديف- المشهد الرياضي النسائي السعودي اليوم . كلام أبو الجدايل جاء ضمن لقاء أجرته "سيدتي" معها ضمن إطار ملف الغلاف الخاص باليوم الوطني السعودي الـ 93 والذي تناول المرأة السعودية في رياضة التجديف في العدد الشهري الأول للمجلة لسبتمبر 2023.
 

كاريمان ابو الجدايل

كاريمان ابو الجدايل


وتناولت كاريمان ابو الجدايل الفرص المتاحة أمام المرأة السعودية، كما تحدثت عن التحديات التي واجهتها عندما بدأت سواء من حيث عدم وجود بنية تحتية مجهزة فضلاً عن التجهيزات الخاصة بالنساء.

وفي سياق اللقاء عينه لفتت لاعبة التجذيف إلى طبيعة المملكة التي تساعد على ممارسة هذه الرياضة ، مشيرة إلى الأماكن التي تمارسها فيها مثل المسطح المائي في وادي ترج في محافظة تنومة غربي السعودية، كما تحدثت عن أسباب انجذابها الى رياضة التجذيف وعن مشاركتها في تأسيس اتحاد التجديف السعودي وإنشاء برنامج جديد للرياضيين من ذوي الإحتياجات الخاصة. واختتمت حديثها بشرح عن فوائد هذه الرياضة وبنصيحة صادقة وجهتها للفتيات اللواتي يرغبن بممارستها بضرورة الإنضباط لأنه أساس نجاح اللاعب، واعتبرت الرياضة فضلاً عن فوائدها الصحية، وسيلة تعليمية لضبط المشاعر.



تابعوا المزيد من التفاصيل في لقاء كاريمان أبو الجدايل لاعبة المنتخب السعودي للتجديف