تسريحات للشعر الرقيق بموديلات عصرية ومواكبة لموضة الشعر 2024

تسريحة شعر طويل متدرج من عرض دار Elisabetta Franchi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©
تسريحة شعر طويل متدرج من عرض دار Elisabetta Franchi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

إذا كان شعرك رقيقاً، فهناك العديد من تسريحات الشعر العصرية، التي يمكن أن تضيف حجماً وتخلق الوهم بشعر أكثر كثافة وامتلاءً، يُمكنك اعتمادها لتزيني بها شعرك، طويلاً كان أم قصيراً. تابعي مع "سيدتي نت"، وتعرفي إلى موديلات تسريحات للشعر الرقيق المواكبة لأبرز اتجاهات موضة الشعر التي برزت في عروض الأزياء العالمية لربيع وصيف 2024.

تسريحات عصرية ولافتة تخفي عيوب الشعر الرقيق

تسريحات شعر عصرية ولافتة، مستوحاة من دور الأزياء العالمية لربيع وصيف 2024، تجمع بأساليبها المتنوعة تسريحات شعر تناسب صاحبات الشعر الطويل، والقصير على حد سواء، وتساعد على إخفاء مشكلة ترقق الشعر، اختاري من بينها ما يعجبك ويرضي ذوقك.

تسريحة بوب الطبقات

تسريحة شعر بوب من عرض دار Adeline Andre - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

تعدّ تسريحة البوب ذي الطبقات المتدرجة من التسريحات الرائجة التي كانت ولا تزال تحتلّ الصدارة في موضة الشعر. وهي تناسب جميع أنواع الشعر، بخاصة الشعر الرقيق؛ إذ تخلق الطبقات حجماً لخصلات الشعر وتمنحها مظهراً أكثر سمكاً. كما أنها تضيف الحركة والملمس إلى الشعر الرقيق. اعتمديها على طريقة عارضة دار Adeline Andre لربيع وصيف 2024.

سيعجبك أيضاً، تجربة تسريحات كورية للشعر الطويل

تسريحة البيكسي المبعثر

تسريحة شعر البيكسي من عرض دار Kronthaler Westwood - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

إذا كان شعرك قصيراً ورقيقاً، وترغبين في جعله يبدو أكثر كثافة، ما عليك سوى اعتماد تسريحة البيكسي بأسلوب مبعثر على غرار عارضة الأزياء لدار Kronthaler Westwood. فهذه التسريحة ستكون خياراً رائعاً لشعرك القصير والرقيق؛ إذ يقلل الطول القصير من وزن الشعر، ويمنعه من الظهور بشكل مسطح.

تسريحة شعر طويل متدرج

تسريحة شعر طويل متدرج من عرض دار Elisabetta Franchi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

يمكن أن يخلق القص الحاد مع الانفجارات مظهراً أكثر امتلاءً للشعر الرقيق، بخاصة إذا تم تصميم الانفجارات بأسلوب غير متساوي الطول، وذلك لإضافة بعض الحجم إلى خصلات الشعر. اختاري هذه التسريحة على طريقة عارضة دار Elisabetta Franchi، لا سيما إذا كان شعرك طويلاً وناعماً، فهي حتماً ستنال إعجابك.

تسريحة كاريه متدرج

تسريحة شعر كاريه من عرض دار Iceberg - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

للشعر القصير والرقيق، ضعي في اعتبارك اختيار تسريحة شعر مع الطبقات الطويلة المتدرجة، والتي تضفي بعداً وحركة للشعر الرقيق دون التضحية بالطول، على غرار عارضة دار Iceberg لربيع وصيف 2024.

تسريحة اللوب المجعّد

تسريحة شعر مجعد من عرض دار Viktor e Rolf - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

يمكن لتسريحة اللوب المحكم مع الأمواج أو تجعيد الشعر، أن يجعل الأخير الرقيق يبدو أكثر امتلاءً. فهذه التسريحة تخلق وهماً بالسماكة للشعر. لا تتردّدي في اعتمادها على غرار عارضة دار Viktor e Rolf لربيع وصيف 2024.

تسريحة الانفجارات الجانبية

تسرحة شعر جانبية من عرض دار Hui - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

تعدّ هذه التسريحة من التسريحات الشعر العصرية والجذابة لاعتمادها في جميع المناسبات، سواء النهارية أو الرسمية. فإذا كنت ترغبين في إضافة الحجم لشعرك الرقيق من الأمام وتأثير وجهك، وإبراز جمال ملامحه، وجعل شعرك يبدو أكثر امتلاءً، ما عليك سوى اعتمادها على غرار عارضة دار Hui لربيع وصيف 2024.

تسريحة اللوب مع الغرة

تسريحة شعر الغرة من عرض دار Balmain - الصورة من Launchmetrics/Spotlight©

تضيف الغرة الأمامية مظهراً وحجماً أكثر كثافة للشعر الرقيق، مما يجعل الأخير يبدو أكثر امتلاءً وديناميكية. اعتمديها على غرار عارضة دار Balmain وتألقي بتسريحة شعر عرصة ومواكبة لأبرز اتجاهات صيحات الشعر لربيع وصيف 2024.

ما رأيك أيضاً، الاطلاع على الغرة المناسبة لشعرك حسب شكل وجهك

أسباب ترقق الشعر.. تعرّفي إليها

من المهم ملاحظة أن درجة معينة من تساقط الشعر أمر طبيعي، حيث يمر الشعر بدورات طبيعية من النمو والتساقط والراحة. ومع ذلك، هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تسهم في ترقق الشعر، نذكر أكثرها شيوعاً:

عامل الوراثة والتغيرات الهرمونية

يمكن أن تؤثّر التقلبات الهرمونية على دورة نمو الشعر. بما في ذلك حالات الحمل والولادة وانقطاع الطمث والاختلالات الهرمونية (مثل متلازمة تكيس المبايض أو اضطرابات الغدة الدرقية) في ترقق الشعر. كما أن للعامل الوراثي دوراً أساسياً في ترقق الشعر، ويعدّ أحد أكثر الأسباب شيوعاً.

مشكلات في فروة الرأس

تسبب بعض الحالات الطبية تساقط الشعر، بما في ذلك أمراض المناعة الذاتية (مثل داء الثعلبة)، والالتهابات الفطرية في فروة الرأس، واضطرابات الجلد الأخرى. قد تلعب الأمراض والحالات المزمنة مثل مرض السكري والذئبة دوراً أيضاً في ترقق الشعر.
هل ترغبين في التعرف إلى 3 زيوت طبيعية تضاعف نتيجة ديرما رولر على الشعر

عقاقير مضادات الاكتئاب

بعض الأدوية، بما في ذلك أنواع معينة من حبوب منع الحمل، ومضادات الاكتئاب، ومضادات التخثر، وأدوية ارتفاع ضغط الدم، جميعها قد تسبب ترقق الشعر كأثر جانبي.

سوء التغذية

قد تؤدي التغذية غير الكافية، وخاصة نقص الحديد والزنك وفيتامين "د" والبيوتين، إلى ترقق الشعر. لذا، النظام الغذائي المتوازن ضروري للحفاظ على شعر صحي.

الإجهاد البدني أو العاطفي

يمكن أن يساهم كل من الإجهاد البدني والعاطفي في ترقق الشعر وحتى تساقطه. وقد تؤدي الضغوطات الشديدة، مثل الجراحة أو الأحداث المؤلمة أو فقدان الوزن بشكل كبير، إلى حدوث حالة تسمى تساقط الشعر الكربي؛ حيث يدخل عدد كبير من بصيلات الشعر في مرحلة الراحة.

ممارسات خاطئة للعناية بالشعر

الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف بالحرارة، والعلاجات الكيميائية (مثل التبييض أو التجعيد)، وتسريحات الشعر الضيقة (مثل ذيل الحصان أو الضفائر) يمكن أن تلحق الضرر بجذع الشعر وتؤدي إلى ترققه مع مرور الوقت.

التقدم في العمر

مع التقدّم في العمر، يتباطأ معدل نمو الشعر بشكل طبيعي. قد تصبح بصيلات الشعر أيضاً أدق وتنتج خيوطاً أقصر وأرق.

العوامل البيئية

التعرّض لعناصر بيئية قاسية، مثل التلوث، والأشعة فوق البنفسجية، جميعها عوامل قد تتلف الشعر وتساهم في ترققه.