قصات للشعر الطويل مواكبة للصيحات الرائجة لهذا العام

قصات للشعر الطويل
قصات للشعر الطويل

إذا كان شعرك طويلاً، وترغبين في تغيير قصة شعرك واعتماد صيحات قصات شعر عصرية ولافتة، وفي الوقت نفسه تريدين الحفاظ على طول شعرك؛ فهناك العديد من الخيارات لقصات الشعر التي يُمكنك اختيارها، اعتماداً على أسلوبك الشخصي وشكل وجهك وملمس شعرك. فيما يأتي، يستعرض لك "سيدتي" بعض أفكار قصات للشعر الطويل، الشائعة والمواكبة لاتجاهات موضة قصات الشعر الرائجة لهذا العام، بعض هذه الاتجاهات كانت موجودة في وقت أو آخر، وبعضها في الغالب لم يخرج أبداً من سباق الموضة، بأساليب مختلفة ومتعددة لتتناسب مع كلّ الأذواق.

قصة شعر طويل مدرج

إن إضافة طبقات إلى شعرك الطويل، قد تعزز من حجمه وتجعله يبدو أكثر كثافة. لذا، فهي مناسبة جداً لصاحبات الشعر الطويل والخفيف. يمكنك اعتماد قصة شعر طويل مدرج مع طبقات طويلة ودقيقة؛ للحصول على مظهر أكثر نعومة أو أقصر وأكثر تحديداً للحصول على تأثير دراماتيكي، فهذه القصة ستكون حتماً خياراً موفقاً لشعرك الطويل والخفيف.

قصة شعر طويل طبقات

تُعتبر هذه القصة من قصات الشعر الطويل الأكثر رواجاً، وتناسب بشكل خاص ذوات الشعر المالس؛ إذ ستعطي حجماً كبيراً للخصلات. فكلما زادت الطبقات؛ زادت كثافة الشعر. لا تترددي في اعتماد هذه القصة، سواء اخترتِ التدرجات الجانبية أو المستقيمة.

قصة شعر طويل مع الغرة الستارة

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by MARISA MITCHELL(@marisacuts)

عادت قصات الغرة الستارة بقوة هذا العام، لتحتلّ الصدارة في موضة صيحات قصات الشعر. كوني السبّاقة في مواكبة أبرز اتجاهات قصات الشعر الرائجة، واعتمدي قصة شعر طويل مع الغرة الستارة. فالغرة تتناسب مع قصات شعر طويل مدرج أو مع قصات شعر طويل متساوية من الأسفل. يكفي أن تختاري قصّة الغرّة الستارة؛ لتنعمي بإطلالة جذابة.

قصة شعر طويل حادة الأطراف

من بين قصات الشعر الطويل الناعمة والكلاسيكية الرائجة لهذا الموسم، قصة الشعر الطويل الستريت الحادة الأطراف ومتساوية الطول. اختاري هذه القصة، خاصة إذا كنت صاحبة شعر طويل وكثيف، سواء اخترتِ معها الغرة الطويلة أو القصيرة، ستحظين بقصة شعر ناعمة وجميلة. ما يميّز هذه القصة أنها تتناسب مع جميع أشكال الوجوه، وتعدّ من القصات التي تسهّل عليكِ تصفيف الشعر بموديلات متنوعة؛ كذيل الحصان، أو التسريحات المرفوعة.

قصة شعر طويل بوب

إذا كنتِ صاحبة شعر طويل، وتفكرين في أسلوب أقصر، ولكنكِ ترغبين في الاحتفاظ ببعض الطول، فإن البوب الطويل هو خيار متعدد الاستخدامات. إنه أقصر في الخلف وأطول من الأمام، مما يؤطر الوجه بشكل جيد. فهذه القصة تضيف لمسات شبابية على إطلالتك، وتجعلك تبدين أصغر سناً.

قصة شعر طويل بتموجات شاطئية

من بين أحدث قصات الشعر الطويل لهذا الموسم وأكثرها جمالاً، قصة الشعر الطويل المدرجة مع التموجات الشاطئية. تعتمد هذه القصة على تشفير أطراف الشعر بأسلوب عشوائي كأمواج الشاطئ، مما تمنح الشعر الطويل مظهراً حيوياً. هذه القصة تعمل بشكل جيد مع مختلف أنواع الشعر وتضيف الحركة والبعد للشعر.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على أحدث قصات الشعر الكيرلي المواكبة لصيحات الموضة العالمية 2024

12 نصيحة تضمن الحصول على شعر طويل صحي ولامع

تتطلّب العناية بالشعر الطويل الاهتمام باحتياجاته الفريدة. فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على الشعر الطويل صحياً ولامعاً:

  1. اغسلي شعرك بانتظام؛ لإبقائه نظيفاً وخالياً من الأوساخ والزيوت وتراكم منتجات العناية بالشعر. يعتمد عدد مرات الغسيل على نوع شعرك ونمط حياتك. ولكن، عادةً ما يوصى بغسل الشعر 3 مرات في الأسبوع.
  2. اختاري الشامبو والبلسم المصمميْن خصيصاً لنوع شعرك. وتجنبي المنتجات التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية؛ تجنباً لعدم تجريد الشعر من زيوته الطبيعية.
  3. يميل الشعر الطويل إلى أن يكون أكثر جفافاً وأكثر عرضة للتلف، لذا فإن استخدام البلسم بعد كل غسلة أمر ضروري. ضعي البلسم على الأطراف، حيث يكون الشعر أكثر هشاشة.
  4. يمكن للماء الساخن أن يجرد شعرك من زيوته الطبيعية ويتركه جافاً وهشاً. لذا، اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو البارد بدلاً من الماء الساخن.
  5. مشطي شعرك الطويل باستخدام مشط واسع الأسنان، أو فرشاة متخصصة لفك التشابك؛ لإزالة العقد والتشابك برفق، بدءاً من الأطراف حتى الجذور.
  6. يؤدي التصفيف بالحرارة المفرطة إلى إتلاف الشعر الطويل، مما يتسبب في تقصف الأطراف. لذا، قلّلي من استخدام الأدوات الساخنة؛ مثل أدوات فرد الشعر ومكواة التجعيد، ولا تنسي وضع رذاذ واقٍ من الحرارة قبل التصفيف.
  7. احرصي على قص أطراف شعرك كل 8 إلى 12 أسبوعاً؛ لمنع تقصف الشعر والحفاظ على صحته.
  8. احمي شعرك أثناء النوم لمنع التشابك والتكسر، واستخدمي وسادة من الحرير أو الساتان، أو لف شعرك في وشاح حريري قبل النوم.
  9. يؤدي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة إلى تلف الشعر، مما يتسبب في جفافه وتلاشي لونه. ارتدي قبعة أو استخدمي بخاخ الشعر الواقي من الأشعة فوق البنفسجية عند قضاء الوقت في الهواء الطلق.
  10. ترتبط صحة شعرك ارتباطاً وثيقاً برفاهيتك العامة. اتبعي نظاماً غذائياً متوازناً بالفيتامينات والمعادن والبروتين؛ لتعزيز نمو الشعر الصحي.
  11. اشربي الكثير من الماء؛ للحفاظ على رطوبة شعرك من الداخل إلى الخارج.
  12. تجنبي تسريحات الشعر الضيقة، مثل ذيل الحصان والضفائر؛ إذ يمكن أن تتسبب في تلف الشعر، خاصة عند تطبيقها بشكل متكرر. واستعيضي عنها بأنماط أكثر مرونة، وغيّري تسريحة شعرك؛ لمنع الضغط على جذع الشعرة.

للمزيد من طرق العناية بالشعر ننصحك أيضاً بقراءة مستحضرات أساسية للعناية بالشعر في رمضان.. تحافظ على صحته وحيويته