أفضل سيروم قبل المكياج وفق نوع بشرتك.. فما هي نتائجه؟

أفضل سيروم
أفضل سيروم قبل المكياج وفق نوع بشرتك- الصورة من Freepik

لن نقول سراً إن أخبرناك أن سيروم الوجه هو خطوة مهمة جداً في في روتين العناية بالبشرة خاصتك فقط، فأنت بالتأكيد تعرفين ذلك؛ لكن، هل تعلمين أن السيروم بإمكانه أيضاً مساعدتك في تحضير بشرتك لتطبيق المكياج؟ إذ إن له فوائد عدة تساهم في حصولك على مكياج أكثر إشراقة وتوهجاً.

انطلاقاً من ذلك، نرصد لك كل ما يجب أن تعرفيه عن أفضل سيروم قبل تطبيق المكياج وفقاً لكل نوع بشرة.

كيف يعمل السيروم؟

السيروم من أهم خطوات العناية بالبشرة قبل تطبيق المكياج- الصورة من Freepik


عادة ما يتم تصنيع سيروم الوجه بتركيز أعلى من المكونات النشطة، بحيث تكون بضع قطرات منه كافية لتغطية أنحاء الوجه كافة؛ وباستخدام السيروم، يمكنك تعزيز روتين العناية بالبشرة خاصتك، وتوفير الحماية لبشرتك لتكون أقوى في مواجهة العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة للجلد.

إضافة إلى ذلك، عادة ما يكون السيروم بتركيبة أخف مقارنة بالكريم المرطب، ولهذا يمكن استخدامه بمفرده إذا كانت بشرتك دهنية، أو تحت الكريم المرطب إذا كانت بشرتك عادية أو جافة؛ أما أبرز الفوائد فهي كالتالي:

  • تمتصّه البشرة بسرعة وسهولة نظراً إلى تركيبته الخفيفة، ولا يثقلها أو يجعلها دهنية.
  • يساعد في التقليل من التجاعيد بفضل احتوائه على مكونات نشطة مثل الريتينول.
  • تساعد مكونات كثيرة موجودة في تركيبة السيروم على منع الضرر التأكسدي الناتج من الأشعة فوق البنفسجية، التي تعد من الأسباب الرئيسية للظهور المبكر للتجاعيد والخطوط الدقيقة.

وللحفاظ على بشرة متألقة ومتوهجة بشكل دائم، ننصحك باتباع 6 حيل للمكياج والعناية بالبشرة لموازنة منطقة T الدهنية

متى يجب عليك تطبيق السيروم؟

بحسب الاختصاصيين، ينبغي عليك تطبيق السيروم مرتين يومياً، صباحاً ومساءً؛ كما يجب أن يكون تطبيقه الخطوة الثالثة بعد غسول الوجه والتونر؛ وبعد وضع السيروم اتبعيه بالواقي الشمسي لتوفير العناية والحماية اللازمة لبشرتك خلال ساعات النهار، أما في المساء؛ فعليك تطبيق السيروم قبل تطبيق غسول الوجه وبعد وضع الكريم المرطب؛ وننصحك بوضع السيروم بإصبع واحد أو اثنين كي لا تضيعي أي نقطة منه.

طريقة استخدام سيروم الوجه قبل المكياج

للحصول على أفضل النتائج، اتبعي روتين العناية بالبشرة التالي قبل البدء بتطبيق مكياجك:

  1. غسول الوجه.
  2. مقشر البشرة.
  3. تونر الوجه.
  4. كريم الترطيب.
  5. البرايمر.

يساعد السيروم في تفتيح البشرة والحفاظ عليها رطبة وندية لساعات طويلة أسفل طبقات المكياج، كما يساهم في ثبات المكياج طويلاً.

سيروم قبل المكياج للبشرة الجافة

سيروم الوجه من موتيف Motif

 

يعتبر سيروم الوجه Motif Power Brightening Bicelle Serum من موتيف، أحد أفضل أنواع السيروم للبشرة الجافة قبل تطبيق المكياج؛ فهو يساعد في توحيد لون البشرة وتفتيحها، ومنح البشرة توهجاً طبيعياً بفضل احتوائه على مكونات نشطة مثل حمض الأزيليك والباكوشيول؛ كما يتمتع بقوام سلس تمتصه البشرة الجافة بشكل فوري.

سيروم قبل المكياج للبشرة الدهنية

سيروم الوجه من كودالي Caudalie


يعد سيروم الوجه من كودالي Caudalie Vinopure Skin Perfecting Serum، أحد الخيارات المثالية للبشرة الدهنية قبل تطبيق المكياج، فهو يمزج في تركيبته بين اثنين من أقوى المكونات للبشرة الدهنية، وهما حمض الساليسيليك والنياسيناميد، اللذين يزيلان الشوائب لا سيما الرؤوس السوداء، بشكل كلي، ويقضيان على الزيوت الزائدة التي تنتجها عادةً البشرة الدهنية، فيمنحها نضارة ونقاء لا مثيل له، ويحافظ على مكياجك متألقاً وخالياً من الشوائب.
وفي هذا السياق، يمكنك الإفادة من التعرف إلى كيفية تطبيق التونر حسب نوع بشرتك وأهم النصائح للاستفاده منه


سيروم قبل المكياج للبشرة المختلطة

سيروم الوجه من مراد Murad


Retinol Youth Renewal Serum من مراد Murad، هو أحد أنواع السيروم المناسبة للبشرة المختلطة قبل تطبيق المكياج، فهو يحتوي في تركيبته على حمض الهيالورونيك والريتينول، وهما مكونان مثاليان للبشرة، بحيث تحافظ البشرة على رطوبتها ونعوتمتها تحت المكياج؛ ويقلل ظهور التجاعيد ويمنح البشرة مظهراً مشرقاً وأكثر حيوية.

سيروم قبل المكياج للبشرة المختلطة

C E Ferulic سيروم الوجه من سكنسوتيكالز Skin Ceuticals


يعد سيروم الوجه SkinCeuticals C E Ferulic من سكينسوتيكالز، من أفضل السيرومات للبشرة الحساسة قبل تطبيق المكياج، فهو يجمع في تركيبته اثنين من أهم مضادات الأكسدة في مجال العناية بالبشرة وهما الفيتامين C والفيتامين E، ويساعد في حماية البشرة من العوامل البيئية الضارة، والتقليل من التصبغات وتوحيد لون البشرة ومنحها إشراقة طبيعية وتوهجاً جذاباً؛ كما يعد خياراً رائعاً قبل تطبيق المكياج.

سيروم الهيالورونيك أسيد قبل المكياج

سيروم الوجه من إنكي Inkey


سيروم الوجه The INKEY List Niacinamide Oil Control Serum من إنكي هو أحد أفضل أنواع سيروم الهيالورونيك أسيد قبل المكياج، فهو يتكون بشكل رئيسي، من النياسيناميد وحمض الهيالورونيك، وهما من المكونات التي تساعد في كبح إنتاج الزيوت والدهون الزائدة، وفرط التصبغ والاحمرار، فضلاً عن أنه يعمل على ترطيب البشرة بفاعلية، من دون أن يثقلها أو يجعل مظهراً دهنياً أو لامعاً، وهو مناسب لجميع أنواع البشرة قبل وضع المكياج، لا سيما البشرة الدهنية.

بديل السيروم قبل المكياج

في حال لم يكن سيروم الوجه متوافراً لديك، بإمكانك استبداله بزيت الوجه، مثل زيت المكاديميا وزيت بذور العنب، إذ إنه يمتزج بسلاسة مع البشرة، ما يقضي على البقع الجافة والمتقشرة، ويساعد في الحفاظ على ثبات المكياج وبقائه متألقاً لا تشوبه شائبة؛ كما أن استخدام زيت الوجه تحت كريم الأساس، يوفر لبشرتك دفعة من الترطيب والتغذية، تحتاجها للحصول على توهج طبيعي وإشراقة رائعة وجذابة.