5 ماركات سيروم للوجه تحارب التجاعيد وتشد البشرة لا بد من اعتمادها

5 ماركات سيروم للوجه تحارب التجاعيد وتشد البشرة
5 ماركات سيروم للوجه تحارب التجاعيد وتشد البشرة

يعَد الاستثمار في سيروم للوجه عالي الجودة مضاد للشيخوخة، فكرة جيدة بِغض النظر عن نوع بشرتك؛ إذ يمكن أن يساعد في عدد من مشاكل البشرة؛ بدءاً من محاربة التجاعيد والخطوط الدقيقة، إلى تعزيز الكولاجين وتنعيم ملمس البشرة.

ومع ذلك، قد يكون اختيار سيروم واحد أمراً صعباً؛ نظراً الى أن السوق مشبّع جداً بالمنتجات التي تدّعي أنها تفعل كل ذلك وأكثر؛ وتشمل المكونات القوية التي يجب البحث عنها: الريتينول أو باكوتشيول، ومضادات الأكسدة مثل فيتامين C، والببتيدات والمكوّنات المرطّبة مثل: حمض الهيالورونيك والنياسيناميد؛ لكن من المهم عدم الإفراط في تحميل بشرتك؛ لأن القيام بذلك قد يسبب ضرراً أكثر من نفعه.

اليكِ أفضل أنواع السيروم لعام 2024:

سيروم Medik8 Crystal Retinal 1 Serum 30ml من ميديكا 8

سيروم Crystal Retinal 1 Serum 30ml - lw من ميديكا 8 Medik8

العنصر البطل في Medik8's Crystal Retinal Serum هو الريتينالدهيد، الذي يحارب التجاعيد والخطوط الدقيقة، بشكل أسرع من الريتينول الأخرى الشائعة الاستخدام. على الرغم من أنه سريع المفعول وقوي، إلا أن السيروم لا يسبب تهيُّجاً أو احمراراً. وهي آثار جانبية ترتبط عادةً بالريتينويدات. وذلك بفضل نظام التغليف المزدوج، وحقيقة أنه يحتوي على الجلسرين المرطّب وحمض الهيالورونيك.
قد يفيدك أن تكوني على اطلاع بالعناية بالبشرة المختلطة.. أهم النصائح وأفضل المستحضرات

سيروم CeraVe Skin Renewing Retinol Serum من سيرافي

سيروم Skin Renewing Retinol Serum من سيرافي CeraVe

لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن سيروم الريتينول من CeraVe سيتصدر قائمتنا كخيار ممتاز. لقد أوصى به أطباء الجلد من قبلُ، وتم طرحه مرة أخرى. تحتوي التركيبة على الريتينول المغلف الذي يتم إطلاقه في الجلد بمرور الوقت؛ مما يعني جميع الفوائد (تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والبهتان) من دون أيّ تهيج. بالإضافة إلى ذلك؛ فإن النياسيناميد المضاف وحمض الهيالورونيك والسيراميد، يقوّي حاجز الجلد.

سيروم Skinceuticals SkinCeuticals Blemish and Age Defense Serum من سكين سوتيكالز

سيروم Blemish and Age Defense Serum من سكين سوتيكالز Skinceuticals

إذا كانت بشرتك دهنية أو معرَّضة لحَب الشباب، يوصي الخبراء باستخدام سيروم Blemish and Age Defense من SkinCeuticals. يعمل الكوكتيل المكوّن من 2 بالمئة من حمض الديويك وحمض الساليسيليك وأحماض ألفا هيدروكسي، بجد لتقليل الدهون الزائدة وفتح المسام وتوحيد لون البشرة، مع تحسين مظهر الخطوط الدقيقة والتجاعيد أيضاً.

سيروم La Roche-Posay Effaclar Adapalene Gel 0.1% من لاروش بوزاي

سيروم Effaclar Adapalene Gel 0.1% من لاروش بوزاي La Roche-Posay

يعمل Effaclar Adapalene Gel من La Roche Posay بشكل جيد مع البشرة المعرّضة لحَب الشباب. المكوِّن الرئيسي هنا هو أدابالين، وهو ريتينويد يستخدم لإزالة ومنع حَب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء. إنه يعمل أيضاً كمنتَج مضاد للشيخوخة، وهو فعال بشكل خاص للبشرة الدهنية.
قد يهمك أيضاً أن تتعرفي أكثر إلى سيروم الوجه المستحضر الثوري لبشرتك

سيروم Vichy Mineral 89 Face Serum من فيشي

سيروم Mineral 89 Face Serum من فيشي Vichy

يحتوي سيروم Vichy's Mineral 89 40 على الكثير من فوائد تحسين البشرة. يتكوّن من حمض الهيالورونيك والمعادن من مياه فيشي البركانية؛ فهو يرطب البشرة بينما يقوي ويصلح حاجز الجلد. وعلى الرغم من أنه مرطّب للغاية، إلا أنه لن يسبب أيَّ تراكم إضافي للزيوت.