سيروم الوجه مستحضر ثوري لبشرتك.. لا تستغني عنه في رمضان 2024

سيروم الوجه
سيروم الوجه لا تستغني عنه في رمضان 2024

سيروم الوجه مستحضر ثوري للعناية ببشرتك.. لا تستغني عنه في رمضان 2024 إذا كنت تهتمين بجمالك وشباب بشرتك، حتماً تدركين أهمية السيروم في روتين العناية بالبشرة! هذا المستحضر التجميلي الثوري الذي يخترق الطبقات العميقة من الجلد، وتزويدها بمكوّنات نشطة فعّالة لمحاربة علامات الشيخوخة المبكرة، مثل الخطوط الدقيقة والتجاعيد والترطيب وغيرها من المشكلات الجلدية. فلا تستغني عنه في روتين العناية ببشرتك في رمضان 2024؛ للحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها.

لماذا السيروم للوجه؟

يعتبر السيروم أحد أهم مستحضرات العناية بالبشرة - الصورة من freepik


السيروم، هو مستحضر تجميلي، خفيف الوزن ذو قوام شبيه بالماء. غني بالمرطّبات الطبيعية التي تحتاجها البشرة خلال شهر رمضان، وأيضاً مضادات الأكسدة، والفيتامينات، التي تنزلق على البشرة لمعالجة مشكلاتها، مع الاحتفاظ بمستويات رطوبتها. يحتوي السيروم على تركيبات عالية التركيز، مشبعة بمكونات نشطة، لتحقيق نتائج فعالة مع الاستخدام المنتظم. تحتوي معظم أنواع السيروم على مكونات لتجديد البشرة وترميمها، مثل حمض الهيالورونيك، وفيتامين "سي" اللذين يوفران تغذية مكثفة للبشرة. ويتميّز السيروم بقدرته العالية على علاج مشكلات مختلفة في البشرة، مثل جفافها، والتجاعيد، وحتى التصبّغات اللونية. علاوةً على ذلك، يساعد السيروم على تحفيز إنتاج الكولاجين، وتزويد البشرة بكل العناصر الغذائية التي تحتاجها لاستعادة نضارتها في شهر رمضان المبارك.

عادةً، ما يأتي السيروم بتركيبة أرقّ من المرطّب، وفي مجموعة مختلفة من التركيبات التي تناسب جميع أنواع البشرة، بما في ذلك المواد الهلامية، والزيوت، والكريمات الخفيفة، ويمكن أن يكون لها قوام يشبه الماء في بعض الحالات.
سيعجبك أيضاً، الاطلاع على كل ما يخص العناية بالبشرة أثناء شهر رمضان.. سيهمك التعرف إليها

فوائد السيروم للبشرة

  • يساعد السيروم على ترطيب البشرة ومنحها ملمساً ناعماً، نظراً لاحتوائه على حمض الهيالورونيك. هذا فضلاً عن تغذية البشرة ومدّها بالفيتامينات اللازمة.
  • تنظيم إفراز الزيوت في البشرة، ومنع ظهور حب الشباب.
  • التخفيف من التصبغات اللونية، وبالتالي توحيد لون البشرة.
  • يلعب السيروم دوراً حيوياً في مكافحة علامات الشيخوخة المبكرة، لا سيما السيروم الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك المرطب بشكل مكثّف، مع تركيز عالٍ من حمض الهيالورونيك. كما ويمكن استخدام سيروم غني بفيتامين "سي" أو ذي تركيبة تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة الحيوية، للتخلّص من التجاعيد.
  • يعمل السيروم الذي يحتوي على أحماض ألفا هيدروكسي، وأحماض بيتا هيدروكسي، مثل حمض اللاكتيك، وحمض الماليك كمقشر للبشرة، ويساعد على التخلص من الرواسب العالقة على سطح الجلد، والحصول على بشرة أكثر نعومة، ومظهراً أكثر تناسقاً.
  • تعزيز إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا البشرة، لتصبح البشرة أكثر شباباً وإشراقاً.

خطوات تطبيق السيروم

يساعد السيروم على منع الشيخوخة المبكرة للجلد-الصورة من freepik


عند دمج السيروم في روتين العناية ببشرتك، وللاستفادة القصوى من فوائد السيروم في العناية بالبشرة، لا بدّ من تطبيقه بطرق صحيحة، والتي تتمثّل بالآتي:

الحرص على تنظيف البشرة؛ والتخلص من أي أوساخ، أو زيوت زائدة، أو أي شوائب في البشرة. لذلك، لا بدّ من تنظيف بشرتك صباحاً ومساءً. مع الحرص على استخدام المنظّف المناسب لنوع البشرة.
ضعي قطرة من السيروم (مقدار حبة من الذرة عند تطبيقه) على أصبعك، وتوزيعها على الجبهة، والخدين، والذقن، وحتى الرقبة. ثم، ضعي بعض قطرات السيروم على راحة يدك، وافركي يديك ليصبح السيروم دافئاً. وزّعي الأخير على كامل الوجه باعتماد طريقة التربيت برفق، وذلك لتنشيط الدورة الدموية، ومساعدة البشرة على امتصاص السيروم بشكل جيد. شريطة أن تكون أصابع يديك نظيفة قبل تطبيق السيروم؛ تفادياً لعدم انتقال البكتيريا إلى بشرتك، مما يُسبّب في ظهور حب الشباب والبثور وغيرها من المشكلات الجلدية.

بعد الانتهاء من السيروم، طبقي كريم العناية بالعينين، باستخدام أطراف أصابعك برفق، مع التأكد من اختيار كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك واحتياجاتها.

في الصباح، طبّقي الواقي الشمسي مع عامل حماية 30 أس بي أف، أو أعلى، قبل الخروج.

أهمية مراعاة نوع البشرة عند اختيار السيروم

  • إذا كانت بشرتك جافة، احرصي على اختيار السيروم، الذي يحتوي على حمض الهيالورونيك.
  • للبشرة الدهنية، ابحثي عن السيروم بتركيبة مطفيّة، يحتوي على حمض الجليكوليك.
  • اختاري سيروم مهدئاً،إذا كانت بشرتك حساسة، مع تجنّب السيروم الذي يحتوي على العطور الاصطناعيّة، والسولفات.
  • أما للبشرة المختلطة، استخدمي السيروم خالٍ من الزيوت، وذي تركيبة تحتوي على المياه بشكل أساسي.

* ملاحظة من "سيدتي": قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.