طريقة تطبيق مكياج بني مات بأسلوب دخاني دافئ وناعم يبرز العين

تطبيق مكياج البشرة
اعتمدي تغطية خفيفة للبشرة- الصورة من freepik
مكياج بني خريفي
استخدمي ظلال عيون بدرجات البني الغامقة والفاتحة المات- الصورة من freepik
طريقة تطبيق مكياج بني مات
مكياج بني مات- الصورة من freepik
تطبيق مكياج البشرة
مكياج بني خريفي
طريقة تطبيق مكياج بني مات
3 صور

غالباً ما تستحضر أجواء الخريف أساليب المكياج الدافئ، الذي يمنح المرأة إطلالة هادئة وأنيقة، ويبرز عينيها بطريقة رائعة، في مقدمها المكياج البني المات.. ولأن المكياج السموكي هو الخيار الأمثل لمختلف الأوقات، نرصد لكِ فيما يلي، طريقة تطبيق مكياج بني مات بأسلوب دخاني دافئ يبرز العين.. من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة.

تحضير البشرة والحصول على تغطية مثالية

اعتمدي تغطية خفيفة للبشرة- الصورة من freepik


قبل تطبيق المكياج، ابدأي بتنظيف وترطيب بشرتك، من ثَم طبّقي البرايمر الذي يساعد في ثبات المكياج لوقت أطول، وتمويه الخطوط الدقيقة والمسامات الكبيرة.. ولمكياج ناعم ومشرق، نقترح عليكِ اعتماد تغطية طبيعية أو خفيفة بدلاً من التغطية الكاملة والثقيلة، من خلال تطبيق القليل من كريم أساس بلون بشرتك نفسه، مع الحرص على مزجه باستخدام فرشاة مسطحة.. من ثَم، طبّقي الكونسيلر لإخفاء الشوائب في محيط العين.. ولمظهر متوهّج، طبّقي البرونزر البودرة على مناطق الوجه البارزة.. واتركي اللمسة الأخيرة للبلاش البرونزي على أعلى الخدين.

مكياج عيون سموكي باللون البني المات

استخدمي ظلال عيون بدرجات البني الغامقة والفاتحة المات- الصورة من freepik


- اختاري ظل العين بإحدى درجات البني الفاتحة غير اللامعة، من ثَم مرريه على ثنية الجفون العلوية، وامزجيه حتى تحصلي على قاعدة ناعمة وسلسة.
- أعيدي تحديد ثنية العين باستخدام ظل العين البني المات بدرجة أغمق قليلاً، وامزجيه جيداً، من ثَم كثّفيه عند الزاوية الخارجية للعين، وادمجيه بأسلوب دخاني دافئ.
- بعدها، طبّقي ظل العين النيود المات بدءاً من زوايا العين الداخلية، وصولاً إلى منتصف الجفن العلوي.
- مرري الكحل البني داخل العين، كما بإمكانك أن تغمري منبت الجفون بالكحل البني.
- ضعي طبقات عدة من الماسكرا، أو استخدمي الرموش المستعارة؛ فهي تُبرز العين أكثر، وتجعلها أكبر وأوسع.

أحمر الشفاه

أمامك خيارات متعددة فيما يتعلق بأحمر الشفاه المناسب مع المكياج البني المات السموكي، في مقدمها: البني الفاتح، النيود بدرجاته المختلفة، الوردي الخافت والبرونزي.. حددي شفتيك بقلم تحديد الشفاه البني الغامق، من ثَم املأي شفتيك بأحمر الشفاه الذي اخترتِه وِفق رغبتك، وكثّفيه بقدر ما ترغبين.
ولإطلالة خريفية أنيقة وراقية، بإمكانك أن تتألقي بمكياج عيون بني للبشرة السمراء