مكياج العيون المقلوبة.. اختاريه بحسب المحترفين وطبقيه بالخطوات

مكياج العيون المقلوبة
مكياج العيون المقلوبة

إذا كنت ترغبين في ابراز جمال عينيك بالمكياج، فأنت حتماً بحاجة الى معرفة وتحديد شكلها وحجمها؛ لتحديد نوع وأساليب مكياج المناسبة لها، من الكحل الى الأيلاينر وصولاً لظلال العيون؛ فمهمة المكياج الأساسية، تكمن في إخفاء عيوب الوجه وابراز جمال ملامحه، لا سيما العينين.

وعند التفكير في العيون المقلوبة، يتفق خبراء المكياج، على اختيار المكياج الذي يحقق التوازن للنظرة، واعتماد تقنيات لرفعها نحو الأعلى؛ لذلك "سيدتي" يستعرض خطوات المكياج المناسب لشكل العيون المقلوبة.

تطبيق مكياج العيون المقلوبة خطوة بخطوة

مكياج العيون المقلوبة
ظلال العيون هي مفتاح مكياج العيون المقلوبة

تتميّز العيون المقلوبة بشكل أطرافها المرتفع نسبيًا، حيث يكون أعلى الجفن أكثر ارتفاعًا من الجفن السفلي؛ وأسهل طريقة لتحديد شكل العينين المقلوبة، هي النظر إلى الزاوية الخارجية للعين، ومعرفة ما إذا كانت تُشير الى الأسفل، وإذا كان الجزء الخارجي من عينيك أقل قليلاً من الزاوية الداخلية، فلديك عيون مقلوبة.

واحرصي دائماً أن تكون عيناك مسترخية ومفتوحة عند تحديد شكلها؛ فأشكال العين تتغيّر مع كل تعبير تقومين به؛ لذلك، لا تبتسمي أو تنثني حواجبك عند التحقق.

فيما يلي، طريقة تطبيق مكياج العيون المقلوبة بشكل مثالي كالمحترفين:

تنظيف البشرة وترطيبها

يُعتبر تنظيف البشرة، من الخطوات الأساسية التي يجب مراعاتها قبل تطبيق المكياج؛ لذا احرصي على تنظيف بشرتك بغسول مناسب لنوعها؛ ثم تطبيق كريم مرطب لتعزيز نضارتها.
هذه نصائح لترطيب الوجه قبل المكياج.. طبقيها لتحقيق لمسات مشرقة.

البرايمر لتوحيد لون البشرة

يعمل البرايمر على تهيئة البشرة، لتكون صافية وخالية من العيوب لمكياج بلمسة نهائية؛ إذ يساعد على إكساب البشرة ملمساً انسيابياً، كما يشكل طبقة أساس مثالية للحصول على بشرة متجانسة ومصقولة للمكياج؛ ومن المزايا الرائعة التي يقدمها البرايمر قدرته على تثبيت المكياج لفترة طويلة؛ لذلك طبّقيه باستخدام أصابعك أو بواسطة إسفنجة فائقة النعومة وقبل تطبيق الفاونديشن.

الكونسيلر لإخفاء الهالات السوداء تحت العينين

يُستخدم الكونسيلر في المكياج لتغطية العيوب وخلق بشرة أكثر نعومة وتناسقاً؛ وهو مصمم لتوفير تغطية إضافية لمناطق معينة من الوجه؛ ويستخدم الكونسيلر على نطاق واسع لتفتيح وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين؛ لذلك اختاري ظلاً أفتح قليلاُ من لون بشرتك الطبيعي، للحصول على لمسة نهائية سلسة.
قد ترغبين في الاطلاع على كيفية التعرف على خافي العيوب المناسب لبشرتك وأهميته في إخفاء العيوب

تطبيق ظلال العيون

يرتكز مكياج العيون المقلوبة على تطبيق ظلال عيون داكنة في الزوايا الداخلية للعينين، واستخدام ظلال عيون فاتحة على الزوايا الخارجية للعين على عكس أسلوب مكياج العيون النموذجي؛ لذلك اختاري درجات ظلال عيون تتناسب مع لون عينيك ولون بشرتك، ثم طبقي ظلال داكنة قليلاً على الجفن المتحرك؛ لتعزيز عمق العين وللحد من ارتفاع الجفن العلوي؛ ثم ضعي ظلال عيون بلون أخف على الجفن السفلي ومده باستخدام الفرشاة إلى الزاوية الخارجية للعين؛ لتحسين مظهر العين المقلوبة.

رسم العيون المقلوبة

لرسم وتحديد العيون المقلوبة، استخدمي قلم أيلاينر لرسم خط ناعم على الجفون العلوية، ومديه بشكل أسمك عند الزاوية الخارجية للعين لرفعها قليلاً؛ ويمكنك أيضاً، استخدام الكحل لرسم خط رفيع على الجفون السفلية من منتصف العين وحتى الزاوية الخارجية.

ما هو شكل العيون المقلوبة؟

يشار إلى العيون ذات الزوايا الخارجية المائلة بشكل طبيعي على أنها عيون مقلوبة (أو مبتسمة)؛ حيث يمتلك شكل العين هذا بشكل أساسي السمات المعاكسة للعيون المقلوبة، وموضع زاوية العين أقل من محجر العين، بسبب ميل الجفون المقلوبة إلى النزول؛ وبالتالي فإن جاذبيتها تختلف عن أشكال العيون الأخرى.
العيون المقلوبة هي شكل نموذجي للعين وتشبه إلى حد كبير العيون اللوزية؛ فعلى الرغم من أنها بيضاوية الشكل، إلا أنها تبدو أعلى بسبب الحافة الخارجية المرتفعة؛ ويقترب شكل العيون المقلوبة من العيون اللوزية، حيث أن زاويتها الخارجية مرفوعة بشكل طبيعي، والغطاء السفلي بها يأخذ تركيز أكبر من العلوي بها، كما أنه يكون أطول.