صيحات مكياج غريبة برزت في بداية أسبوع الموضة في باريس.. فهل تجربينها؟

صيحات مكياج من أسبوع الموضة في باريس
من عرض جيرمانييه Germanier - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©

افتُتح أسبوع الموضة في باريس لموسم خريف وشتاء 2024 – 2025، بعروض أزياء ضخمة تميزت بالفرادة والغرابة في آن، وتحديداً لجهة صيحات المكياج؛ إذ سيطرت في أول أيام أسبوع الموضة الباريسي اتجاهات مكياج، تسودها الغرابة الشديدة، وأخرى تميزت بالأنوثة والنعومة. فماذا حملت معها عروض الأيام الأولى لأسبوع الموضة في باريس لخريف وشتاء 2024 – 2025؟ تابعينا لنرصد لك أبرز صيحات المكياج التي برزت خلالها، ومنها ما هو خارج عن المألوف، فهل تجرؤين على تجربتها؟


مكياج قوي متعدد الألوان وغير مألوف

من عرض فاكيرا Vaquera - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


في عروض دار فاكيرا Vaquera، كانت لافتة جداً صيحات مكياج العيون التي أطلت بها العارضات، وجاءت فريدة ولافتة لجهة الألوان وطريقة التطبيق. حيث تم اعتماد اللونين الزهري والفضي الغليتر بشكل بارز جداً فوق الجفن العلوي وصولاً إلى الحاجبين وزاوية العين الخارجية. كما تم استخدام تدرجات اللونين الأخضر الداكن والأصفر الفاتح تحت العين، وتم تمرير الكحل الأبيض على الخط المائي للعين. فيما جاءت الرموش طويلة جداً وكثيفة. أما أحمر الشفاه، فتم تطبيقه باللون البني المات.
قد يعجبك أيضاً أن تواكبي رسمات عين وألوان أحمر شفاه من أسبوع الموضة في ميلانو

مكياج زهري مستوحى من بتلات الورد

من عرض كريستيان ديور Christian Dior - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


أما في عرض كريستيان ديورChristian Dior، فكانت عودة قوية لمكياج السبعينات والثمانينات، حيث تم اعتماد مكياج عيون زهري مستوحى من بتلات الورد، حيث استبدلت ظلال العيون، بصبغة زهرية اللون، تم تطبيقها عند زاوية العين الداخلية بأسلوب بارز، وتم تمرير طبقات عدة من الماسكرا. في مقابل ذلك، تم اعتماد مكياج بشرة طبيعياً متوهجاً، تم فيه استخدام البرايمر وطبقة خفيفة من كريم الأساس والقليل من الكونسيلر، وتم دمجها جيداً للحصول على لون موحد للبشرة. ولإبقاء ظل العين أحمر المحور الرئيسي في الوجه، تم تمرير طبقة من زيت الشفاه اللامع الشفاف.

مكياج عيون قوي بألوان نارية

من عرض مايم كوروغوتشي Mame Kurogouchi - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


وفي عرض أزياء دار مايم كوروغوتشي Mame Kurogouchi، تصدرت إطلالات مكياج العارضات موضة ظلال العيون النارية البارزة، وقد تميزت بالقوة والحدة، فجاء مكياج العيون مرتكزاً على دمج ظلال العيون باللون الأحمر والبرتقالي عند زوايا العين، إلى جانب استخدام ظل العين الزهري وسط الجفن العلوي. أما مكياج البشرة فجاء خفيفاً ومشرقاً بشكل طبيعي. كذلك، تم اعتماد مكياج الشفاه الطبيعي غير اللامع.

مكياج الشفاه الساتان

من عرض واينسانتو Weinsanto - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


بعد غياب طويل عن اتجاهات المكياج الرائجة، عادت صيحة الشفاه الساتان إلى الواجهة مجدداً؛ إذ ستكون من أبرز صيحات مكياج خريف وشتاء 2024-2025. وقد لفتت الأنظار لا سيما في عرض واينسانتو Weinsanto، حيث تألقت العارضات بمكياج شفاه زهري بلمسة نهائية شبيهة بالساتان، وتم إضاءة الوجه ومنحه إشراقة وتورداً من خلال استخدام البلاش الوردي وسط الخدين. فيما تم اعتماد مكياج عيون بسيط مع الأيلاينر الرفيع الذي خمر منبت الرموش.
ولمزيد من صيحات المكياج، لا تترددي في الاطلاع على صيحة المكياج المشرق وطريقة وضعه

الرموش العنكبوتية المتفرقة

من عرض ماتر بيير Maitrepierre - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


كان لافتاً جداً في عرض ماتر بيير Maitrepierre خلال عروض الأيام الأولى لأسبوع الموضة في باريس لموسم الخريف والشتاء القادمين، حيث تصدرت موضة الرموش العنكبوتية التي تم تطبيقها بشكل متفرق على الرموش الطبيعية، وجاءت بارزة بأسلوب خارج عن المألوف، في مقابل مكياج بشرة خفيف بلون موحد وأحمر شفاه باللون الوردي الخافت.

مكياج كلاسيكي مرصع بحبات الكريستال الضخمة

من عرض جيرمانييه Germanier - الصورة من Launchmetrics/Spotlight ©


من جهتها، اعتمدت دار جيرمانييه Germanier في عرضها، موضة المكياج الكلاسيكي، الذي يرتكز على مكياج العيون الطبيعي في مقابل أحمر شفاه بارو وقوي باللون الأحمر الغامق. إلا أن ما كان لافتاً استخدام حبات الكريستال الضخمة التي تم وضعها في أماكن مختلفة من الوجه، تحت الشفاه وفوقها، زوايا العين الداخلية، وعلى الزاوية الخارجية للحواجب. وتم الحفاظ على ملامح الوجه الطبيعية؛ إذ تم استخدام طبقة رقيقة من كريم الأساس بلون البشرة نفسه ودمجه؛ لمنح البشرة لوناً موحداً لا تشوبه شائبة.