7 حقائق علمية ومثيرة للاهتمام عن الأشقاء

صورة لطفلين
7 حقائق علمية ومثيرة للاهتمام عن الأشقاء - الصورة من Adobestock
صورة لشقيق مع أخته
الأشقاء الأكبر سنا هم أكثر ذكاء قليلا من الأصغر سنا - الصورة من Adobestock
صورة لشجار الإخوة
إن قتال الأشقاء أمر طبيعي حقاً - الصورة من Adobestock
صورة لأخوات يحمين الإخوة من الوحدة
الأخوات يحمين الإخوة من الشعور بالوحدة - الصورة من Adobestock
صورة لشجار الزوجين
إذا تشاجر الوالدان كثيراً، فإن رابطة الأخوة تصبح أقوى - الصورة من Adobestock
صورة لطفلين
صورة لشقيق مع أخته
صورة لشجار الإخوة
صورة لأخوات يحمين الإخوة من الوحدة
صورة لشجار الزوجين
5 صور

دعونا نتكلم عن علاقة الحب والكراهية أحياناً التي نتشاركها مع إخوتنا. بدءاً من الشجار بين الإخوة مع بعضهم البعض من أجل نفس مجموعة الألعاب وحتى النمو ليصبحوا من المقربين لبعضهم البعض، فإن الأشقاء مميزون بطرق لا يمكن وصفها بالكلمات، وهي مجموعة من الروابط التي تشكل حقائق عن أطفالك، يتكلم عنها الاختصاصيون والتربويون.
من التآمر ضد العدو المشترك إلى دعم بعضهم البعض، بغض النظر عما يحدث، ليس هناك رابطة جميلة وفريدة من نوعها مثل تلك التي يتشاركها أبناؤك الإخوة. فهم في الواقع، أفضل أصدقاء وأعداء لدودين في نفس الوقت، ويتميزون بالآتي:

الأشقاء الأكبر سناً هم أكثر ذكاء قليلاً من الأصغر سناً

الأشقاء الأكبر سناً هم أكثر ذكاء قليلاً من الأصغر سناً - الصورة من Adobestock


نأسف أيها الإخوة الصغار، فالغلبة في هذه الصفة للكبار، حيث يقرر الاختصاصيون، حسب بحوثهم، إلى أنه من الممكن أن يكون لدى الأشقاء الأكبر سناً معدل ذكاء أفضل من الأشقاء الأصغر سناً. قد يكون أحد الأسباب لذلك هو حقيقة أن الأبكار يحاولون جاهدين أن يكونوا قدوة مثالية لإخوتهم الصغار.
كيف تقربين بين طفلك وإخوانه وأخواته بالمنزل؟

لدى الوالدين طفل مفضل

نعم، على الرغم من أن الوالدين يدعيان خلاف ذلك، إلا أنهما في الواقع لديهما مفضل بين الأشقاء، وهذا ما يتسبب بالغيرة بينهم، في بحث نُشر في مجلة علم نفس الأسرة، كشف الآباء سراً كبيراً، وهو أن لديهم طفلًا مفضلاً. على الرغم من أنهم لم يكشفوا عن هوية الشخص المفضل، هل تعتقد أنه يمكنك التخمين؟

الأخوات يحمين الإخوة من الشعور بالوحدة

الأخوات يحمين الإخوة من الشعور بالوحدة - الصورة من Adobestock


إذا كان لديك أخت، عانقها أو اتصل بها الآن واشكرها على وجودها. من الواضح أن الأخوات، بغض النظر عن أعمارهن، يمنعنك من الشعور بالإحباط أو حتى بالوحدة والحزن. كما تؤكد الدراسة التي أجرتها جامعة بريغهام يونغ.

قد يكون الأشقاء الأصغر سناً أكثر انفتاحاً

وجدت دراسة أجرتها جامعة ليدن في هولندا أن الأشقاء الأصغر سناً كانوا أكثر عرضة لأن يكونوا منفتحين بطبيعتهم. لا، نحن لا تمزح.

إذا تشاجر الوالدان كثيراً، فإن رابطة الأخوة تصبح أقوى

إذا تشاجر الوالدان كثيراً، فإن رابطة الأخوة تصبح أقوى - الصورة من Adobestock


نظراً لأن الأطفال عادةً ما ينظرون إلى والديهم باعتبارهم الرعاية الكاملة، فمن الطبيعي أن يتمسكوا ببعضهم البعض إذا كان الوالدان يتشاجران كثيراً. خاصة في حالة الوالدين المطلقين أو الآباء المسيئين، حيث يميل الأشقاء إلى الاعتماد على بعضهم البعض وحماية بعضهم البعض.

أنت أقل عرضة للطلاق إذا كان لديك أخ

إذا كان لديك أخ (أو أكثر)، فهذا يقلل في الواقع من فرص الطلاق. حيث زعمت دراسة أجرتها جامعة ولاية أوهايو أنه كلما زاد عدد الأشقاء، زادت فرصك في التعامل مع النزاعات وفهم ديناميكيات العلاقات. ويؤدي هذا في النهاية إلى تقليل فرص الطلاق في المستقبل بنسبة تصل إلى 7 في المائة لكل أخ.

إن قتال الأشقاء أمر طبيعي حقاً

إن قتال الأشقاء أمر طبيعي حقاً - الصورة من Adobestock


وأخيراً فإن المعارك المخيفة التي يخوضها الأشقاء هي في الواقع أمر طبيعي حقاً. إنه أمر شائع وجزء يومي من الأسرة. من المنافسة إلى الغيرة، يمكن أن يكون السبب متعدداً، لكن كوني مطمئنة أنه أمر طبيعي جداً.
ملاحظة من «سيدتي نت»: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج، عليك استشارة طبيب متخصص.