أفكار هدايا مميزة للأطفال في رأس السنة 2024

صورة عائلية
أفكار هدايا مميزة للأطفال في رأس السنة 2024
صورة المكعبات
مكعبات الأحرف والأرقام
صورة أدوات المختبر العلمي
أدوات المختبر العلمي
صورة فتاة تصنع البسكويت
مجموعة صنع البسكويت جامبو يام آند إم من باكتيفيتي للأطفال
صورة عائلية
صورة المكعبات
صورة أدوات المختبر العلمي
صورة فتاة تصنع البسكويت
4 صور

عند شراء هدايا للأطفال، غالباً ما يكون الأمر محيراً بين اختيار عنصر سيحبون اللعب به واستخدامه بالفعل وشيء سيظل غير مستخدم، ويتراكم الغبار عليه في الزاوية. لضمان اختيار أفضل هدية للأطفال، طلبنا مشورة الخبراء للتعرف على أفضل الهدايا التي يحبها الأطفال، بمناسبة العام الجديد 2023.

عوامل يجب أخذها في الاعتبار عند التسوق لشراء هدايا للأطفال

  • تعرفي على اهتمامات الطفل الحالية ومستوى نموه والغرض من الهدية.
  •  ابحثي عن لعبة مناسبة لعمره لإبقائه منشغلاً بها.
  •  اختاري الألعاب التي تلهم الإبداع لدى الأطفال وتدعوهم للعب الخيالي حيث يمكن أن تساعد في تعزيز التنمية الاجتماعية والعاطفية والمعرفية لديهم.
  •  اعلمي أن أفضل الهدايا للأطفال هي الألعاب التي تشجع اللعب المفتوح وتوفر مجموعة متنوعة من الطرق للنمو والتعلم.
  •  قدمي هديتك مع رسالة شخصية، فطفلك سيشعر دائماً بالحب منك عند القراءة.
  •  دعي الطفل يختار لعبته وهو يمر أمام متجر ألعاب الأطفال ولاحظي كيف ستلفت نظره لعبة بعينها.
  •  اعلمي أن ما يفضله الطفل هو الأكثر أهمية حتى لو كان رأيك مختلفاً.
  • سواء كانت الهدية للمتعة فقط، أو ذات تركيز تعليمي، أو للعب في الداخل أو الخارج، يجب أن تكون اللعبة آمنة، وكلما أمكن، مصنوعة من منتجات مستدامة.

أفضل أفكار الهدايا لعام 2023

كاميرا Agoigo Kids المقاومة للماء

كاميرا Agoigo Kids المقاومة للماء


تسمح هذه الكاميرا من Agoigo لأطفالك بالاستمتاع والإبداع وتكوين الذكريات. تتوفر الكاميرا بسبعة ألوان مختلفة، وتأتي مع علبة مقاومة للماء والصدمات لضمان بقائها سليمة عند السقوط على الأرض أو الماء. ويمكنها التقاط مقاطع الفيديو مع التشغيل والصوت، بالإضافة إلى التقاط صور باستخدام 28 إطاراً مختلفاً للصور وستة مرشحات. تأتي مجموعة الكاميرا أيضاً مع حامل لتوصيله بالدراجة أو السكوتر أو الخوذة لتسجيل الأشياء أثناء التنقل. وعندما يريد طفلك أخذ استراحة من التقاط الصور، يمكنه لعب إحدى ألعاب الألغاز الثلاث المدمجة.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 3-12 سنة

أدوات المختبر العلمي

أدوات المختبر العلمي


يمكن للعلماء الناشئين أن يتعلموا أثناء اللعب مع مجموعة أنشطة مختبر العلوم الأساسية من Learning Resources، والتي تأتي مع 22 قطعة تشمل عدسة مكبرة ونظارات واقية وأنابيب اختبار وكؤوس على سبيل المثال لا الحصر. يمكن للأطفال الاختيار من بين 10 بطاقات أنشطة لممارسة مهاراتهم واستخدام معداتهم الجديدة. على الرغم من أنهم قد يحتاجون إلى القليل من المساعدة من الكبار في تأمين الإضافات مثل صودا الخبز والخل وملون الطعام. لكن تعتبر تجارب هذه المجموعة تجربة ممتازة في عالم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، وهي بسيطة جداً وقد تكون أكثر ملاءمة للأطفال الأصغر سناً الذين لديهم خبرة علمية قليلة أو معدومة.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 3+ سنوات

لعبة ثينك فن زينجو!

لعبة ثينك فن زينجو!


لعبة ThinkFun Zingo Bingo الحائزة على جائزة ما قبل المدرسة للقراء في مرحلة ما قبل المدرسة، الأوائل من سن 4 سنوات فما فوق، وهي واحدة من أكثر ألعاب الطاولة شعبية للأولاد والبنات وأطفالهم...
توصف لعبة Zingo بأنها لعبة بنغو مع زينغ، وهي لعبة لوحية رائعة تتضمن مطابقة الرموز الموجودة على بطاقات اللاعب مع تلك الموجودة على Zinger حتى يملأ كل لاعب بطاقته؛ أول من يفعل ذلك في كل جولة، يفوز. إنها مناسبة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين أربع سنوات وما فوق، ولكن حتى البالغين يمكنهم الاستمتاع بالمرح، ويمكن لما يصل إلى ستة لاعبين المشاركة في كل جولة. إنها لعبة سريعة ومسلية، وسهلة الفهم للغاية، حتى أن الصغار يستطيعون فهم جوهرها منذ الجولة الأولى.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 4+ سنوات

رواية شيرلوك هولمز للأطفال: مجموعة من 16 كتاباً

رواية شيرلوك هولمز للأطفال: مجموعة من 16 كتاباً


تبقى الكتب مع أي طفل لفترة طويلة بعد إهدائها له، وهي شيء يمكن للأطفال العودة إليه مراراً وتكراراً. تعتبر مجموعة Sherlock Holmes Retold for Children Box هدية جميلة لن توفر ساعات من الترفيه فحسب، بل تشجع على اكتشاف حب الأطفال للقراءة. تتضمن المجموعة 16 كتاباً فردياً مع المحقق الشهير للسير آرثر كونان دويل، شيرلوك هولمز، وصديقه واتسون. تم تكييف القصص لتكون أكثر قابلية للفهم للأطفال من قبل المؤلف الحائز على جائزة، أليكس وولف، مع الرسوم التوضيحية المثيرة لإيف أوبراين في كل صفحة.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 6+ سنوات

لوحة التتبع المضيئة من كرايولا

لوحة التتبع المضيئة من كرايولا


ليس هناك طفل لا يحب الرسم، ولكن في بعض الأحيان يحتاج أصدقاؤنا الصغار إلى القليل من التوجيه أثناء إتقان مهاراتهم الفنية. تتميز لوحة التتبع المضيئة من كرايولا بإطار ورقي يضيء الرسوم التوضيحية على ورقة الرسم، حيث يمكن لأطفالك اتباع الخطوط لرسم نسخهم الخاصة من كل رسم توضيحي. الجهاز صغير بما يكفي لاصطحابه في الرحلات - وهو وسيلة ترفيه مثالية لأولئك الذين يسافرون لمسافات طويلة بالسيارة - ويمكنه أيضاً مساعدتهم في الكتابة والخط أيضاً. تتضمن الهدية أوراقاً فارغة، و12 قلم رصاص ملوناً في المجموعة، مع رسوم للوحات إضافية متاحة عبر الإنترنت للتنزيل.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 6+ سنوات

سكوتر الصغير

سكوتر الصغير


سيكون إبعاد الأطفال عن تلك الأجهزة الذكية أسهل بكثير مع هذا السكوتر الصغير. يعتبر سكوتر Micro Kickboard مثالياً للمبتدئين، ولكنه يوفر نفس القدر من المتعة للأطفال الذين جربوا بالفعل القليل من ركوب الدراجات البخارية. المقود قابل للتعديل ليناسب إطاراته المتنامية، وهناك ثلاث عجلات (اثنتان في الأمام) لمساعدة الأطفال أثناء تعلمهم تشغيل لوحة التحكم. يعد التصميم البديهي سهل التوجيه مفيداً أيضاً للأطفال المبتدئين هناك أربعة ألوان للاختيار من بينها، لكن لا تنسي شراء خوذة إذا لم يكن لديك واحدة بالفعل.

مكعبات الأحرف والأرقام

مكعبات الأحرف والأرقام


هذه المكعبات الجميلة ليست فقط ممتعة للأطفال بعمر عامين للبناء بها، ولكنها أيضاً طريقة مثالية لتعليمهم كل شيء عن العناصر بدءاً من الكتابة، إلى العلوم إلى الأحجيات.. والكثير حيث تم تصميم جوانب كل مكعب باسم العنصر ورمزه ورقمه على خلفية زاهية وملونة. هذه المكعبات المصنوعة يدوياً متينة ومصنوعة من خشب الزيزفون الحقيقي، وهو أمر رائع إذا كانت الاستدامة عامل شراء مهم بالنسبة لك. إنها جذابة بما يكفي لعرضها على الرف أيضاً، عندما لا يتم اللعب بها.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: أكثر من عامين.
تعرّفي إلى المزيد: أنواع اللعب عند الأطفال وأهميته لتطوير شخصية الطفل

مجموعة ناشيونال جيوغرافيك ألتيميت فولكانو

مجموعة ناشيونال جيوغرافيك ألتيميت فولكانو


تُعد مجموعة أدوات البركان من ناشيونال جيوغرافيك المجموعة العلمية الأكثر مبيعاً في جميع أنحاء العالم. وتتضمن المجموعة جميع المكونات والمعدات اللازمة لإنشاء ثلاثة براكين متفجرة. تبدأ كل واحدة بعملية بناء وتزيين البركان، ثم تنتهي بعد إضافة جميع عناصر الحمم البركانية إليه. بفضل إضافة البلورات المضيئة، تبدو الانفجارات أكثر "نشاطاً" بكثير، حيث إنها تنفث وتتطاير مثل بركان حقيقي. إنه مشهد مثير لكل من الأطفال والكبار من جميع الأعمار. على الرغم من أن اللعبة موصى بها للأعمار من ثمانية أعوام فما فوق، إلا أن الأشقاء الصغار يمكنهم مشاهدة الضجة بأمان، وسماع الطقطقة، والاستمتاع بالمشهد من مسافة أبعد قليلاً.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 8+ سنوات.

كاميرا فيديو

كاميرا فيديو


إذا اعتاد أطفالك على استخدام هاتفك الذكي كمسجل فيديو وكاميرا شخصية خاصة بهم، فمن المؤكد أن كاميرا VTech KidiZoom Creator Cam ستبعدهم عن هاتفك وتبقيهم مشغولين ومستمتعين. ليست كاميرتك العادية للأطفال، فهذه الكاميرا تسمح للأطفال بتصوير وتحرير مقاطع الفيديو داخل نفس الواجهة. حتى أنه يحتوي على ميكروفون مدمج لهم لإضافة تعليقات صوتية. تأتي المجموعة مع نسيج شاشة خضراء و20 خلفية متحركة داخل الكاميرا لإنشاء تأثيرات خاصة. كما يأتي مزوداً بحامل ثلاثي القوائم على الطاولة وعصا سيلفي لإنشاء إعداد كامل للتصوير.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 5-10 سنوات.

صندوق مكعبات ليجو كلاسيك متوسط الحجم

صندوق مكعبات ليجو كلاسيك متوسط الحجم


تشتمل مجموعة LEGO هذه على أكثر من 480 مكعباً بـ 35 لوناً مختلفاً، مما يسمح للأطفال ببناء مجموعة من الأشياء، من السيارات والشاحنات إلى النباتات والحيوانات. بالإضافة إلى المكعبات، تشتمل هذه المجموعة أيضاً على لوحة أساسية وإطارات عجلات وعيون لعبة للأطفال للتعمق في خيالهم وإنشاء أي شيء يتصورونه. نظراً لأن مكعبات LEGO متوافقة بشكل متقاطع، يمكن للأطفال استخدام هذه الطوب مع أي مجموعات LEGO أخرى لديهم بالفعل. سيقدر الآباء أيضاً أن المجموعة تأتي في صندوق كبير للاحتفاظ بجميع القطع فيه - فنحن نعلم مدى الألم الذي يمكن أن يكون من المؤلم أن تدوس عن طريق الخطأ على قطعة ليغو وحيدة.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 4+ سنوات.

مجموعة العلوم من كيويكو

مجموعة العلوم من كيويكو


مع أكثر من 2000 مشروع، سيوفر اشتراك KiwiCo الشهري لمجموعة العلوم والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لطفلك مجموعة لا حصر لها من التجارب لتعلم مهارات علمية جديدة كل شهر. تم تصميم هذه المجموعات من قبل معلمين ومتخصصين في تنمية الطفل، وتخضع لأكثر من 1000 ساعة من التصميم والاختبار لضمان الحصول على منتج عالي الجودة. ويحتوي كل صندوق على جميع الأدوات اللازمة لإكمال التجربة. إذا تمكن طفلك من إنهاء التجربة بشكل أسرع من المتوقع، فستأتي المجموعة مع مجلة تحتوي على تجارب علمية إضافية. بعض المواضيع التي يمكن لطفلك أن يتعلمها ويتلاعب بها هي الروبوتات والفيزياء والفن والكيمياء والهندسة والتكنولوجيا والإلكترونيات.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 3-16+ سنة.

مجموعة صنع البسكويت جامبو يام آند إم من باكتيفيتي للأطفال

مجموعة صنع البسكويت جامبو يام آند إم من باكتيفيتي للأطفال


تجمع مجموعة صناعة البسكويت جامبو يام آند إم من باكيتيفيتي بين حب الأطفال للإبداع وتلويث أيديهم وتناول الحلويات، وتحتوي على مكونات تم وضعها مسبقاً لصنع مجموعة من بسكويت رقائق الشوكولاتة اللذيذة. سيحتاج الآباء إلى إعداد بعض أساسيات الطبخ من مطبخهم مثل (الزبدة والبيضة وبعض أدوات المطبخ). بشكل عام، وهناك تعليمات خطوة بخطوة مفهومة لمساعدة الأطفال على الشعور بمزيد من الاستقلالية. تشتمل هذه المجموعة أيضاً على مريلة وقبعة طاهٍ لتغمر طفلك بالكامل في دور صانع الحلويات. بالإضافة إلى ملفات تعريف الارتباط، تقدم Baketivity أيضاً مجموعة أدوات صنع البسكويت المملح ومجموعة من كرات الكيك.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 6+ سنوات.

مشغل موسيقى روك اند بوب من في تيك

مشغل موسيقى روك اند بوب من في تيك


إذا كنت تتذكرين الفرحة التي لا مثيل لها عند حصولك على أول مشغل موسيقى (سواء كان جهاز iPod أو، إذا جاز التعبير، جهاز Walkman)، فيمكنك أن تتخيلي حماس طفلك عند فتح مشغل الموسيقى VTech Rock and Bop. مناسب للأطفال بدءاً من سن الثالثة، يقدم هذا الجهاز الصغير مجموعة مختارة من الأغاني التي يمكن للأطفال الرقص والعزف عليها. ولكن هناك المزيد. كما يضم 10 ألعاب تعليمية موسيقية تعلم الحروف الأبجدية والأرقام والحيوانات والآلات الموسيقية والمزيد. يمكن للأطفال الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأغاني باستخدام الأزرار (الكلاسيكية، والروك، والهيب هوب)، كما أنها تتيح لهم إنشاء ريمكسات.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 3-6 سنوات.

قلم للتزيين بالشوكولاتة

قلم للتزيين بالشوكولاتة


يمنح قلم Real Cooking Chocolate Pen لأي شخص الحرية الإبداعية لقلم الطباعة ثلاثي الأبعاد لإنشاء رسوم توضيحية وحروف يدوية بالشوكولاتة، مما يجعله مثالياً لتزيين الكعك. يمكنك أيضاً صنع إبداعات الحلوى باستخدام قوالب الشخصيات الأربعين المتوفرة. إنه سهل الاستخدام. قومي بتسخين الشوكولاتة في الصينية المتوفرة، واملئي القلم بأحد الألوان الأربعة، وأمسكي يد طفلك وابدآ في استخدام القلم لعمل إبداع جديد. في هذه الهدية يجمع الأطفال بين الخبز والفن والتكنولوجيا، ويحبون استخدام هذا القلم المبتكر، وأفضل ما في الأمر هو أنهم سيتمكنون من تناول إبداعاتهم اللذيذة بعد ذلك.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 6+ سنوات.

جهاز عرض القصص للأطفال

جهاز عرض القصص للأطفال


ارتقي بقراءة قصص ما قبل النوم إلى مستوى أعلى وامنحي الأطفال سبباً للرغبة الفعلية في الذهاب إلى السرير، باستخدام جهاز عرض القصص متعدد الوظائف Matteobenni Kids، وهو جهاز عرض يستخدم شرائح الأفلام لإضاءة صور القصص على الجدران أو الأسقف بينما يرويها الآباء. يتضمن كتاب القصص ثمانية أقراص قصصية تحتوي على ثماني صور من القصص الخيالية مثل "رجل خبز الزنجبيل"، و"سندريلا"، و"بينوكيو"، و"الصبي الذي بكى وولف". يعمل جهاز العرض أيضاً كمصباح محمول وإضاءة ليلية مرصعة بالنجوم يمكن ضبطها على مؤقت مدته 15 دقيقة. تحتوي اللعبة على زر واحد فقط لتفعيل جميع الوظائف، مما يجعلها سهلة الاستخدام للغاية، حتى للأطفال الصغار جداً.
الفئة العمرية الموصى بها من قبل الشركة المصنعة: 3-12 سنة.