يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء حول العالم، ويؤكد الأطباء أن اتباع نظام غذائي صحي من شأنه حماية الجسم من السرطان، ولأن الوقاية خير من العلاج، لذا تقدم إليك الدكتورة ندى بهاء، أخصائية التغذية العلاجية أهم الأطعمة الفعالة التي تكافح سرطان الثدي بفاعلية..

التوت من أهم الأطعمة الواقية من سرطان الثدي- (مصدر الصورة: موقع freepik)

المأكولات الغنية بـ أوميغا 3

تعتبر الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين، من أهم الأطعمة الوقائية من السرطان، فهي غنية بدهون أوميغا 3 والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، مما يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

التوابل والمكسرات

تحتوي التوابل مثل الكركم والفلفل الأسود والزعتر على مواد تقي من الإصابة بسرطان الثدي، فتمنع تشكل الخلايا السرطانية في أنسجة الثدي، كما يعمل تناول المكسرات مثل عين الجمل والبذور مثل بذور الكتان على الوقاية من سرطان الثدي.

السلمون من الأسماك الدهنية التي تقي من سرطان الثدي - (مصدر الصورة: موقع freepik)

الخضروات

لا تتخلي عن تناول الخضروات للوقاية من سرطان الثدي، مثل البروكلي والخرشوف والسبانخ، وكلها أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة وتزيل السموم من الدم وتمنع تطور الأورام، كما أنها غنية "بفيتامين ب" وهو مضاد طبيعي للسرطان.

الفواكه

من المهم تضمين الفواكه في نظامك الغذائي للوقاية من سرطان الثدي، لاسيما التوت والكريز والأفوكادو، فكلها أطعمة غنية بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من التلف الخلوي، وتمنع تطور الخلايا السرطانية وانتشارها.