مشروبات صحية فعالة تحارب سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات شيوعاً بين النساء في العالم، ويؤكد الأطباء أن اتباع نظام غذائي صحي من شأنه حماية الجسم من السرطان، ولأن الوقاية خير من العلاج، إليك أهم المشروبات الفعالة التي تكافح سرطان الثدي بفاعلية، وفقاً لموقع webmd الطبي المتخصص..

اتباع نظام غذائي صحي يقي من سرطان الثدي- (مصدر الصورة: موقع freepik)

فوائد عصير التوت للوقاية من سرطان الثدي

يعتبر التوت من أبرز الفواكه التي تقي من الأمراض السرطانية وخاصة سرطان الثدي، ويمكنك تناوله كعصير فهو غني بمضادات الأكسدة التي تقي الجسم من التلف الخلوي، وتمنع تطور الخلايا السرطانية وانتشارها.

الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة والمكافحة للسرطان لاسيما سرطان الثدي، فالمركبات الموجودة في الشاي الأخضر تمنع غزو الورم في الجسم، حيث تتميز بقدرتها الكبيرة على وقف نمو الخلايا السرطانية في الثدي.

عصير البروكلي

يرتبط استهلاك البروكلي بانخفاض خطر الإصابة بسرطان الثدي، لاسيما أنه يساعد على مقاومة الخلايا السرطانية، حيث يعتبر مصدراً جيداً لمضادات الأكسدة القوية والألياف القابلة للذوبان، وفيتامين C وفيتامين K.

عصير الرمان يساهم في الوقاية من سرطان الثدي-(مصدر الصورة: موقع freepik)

عصير الرمان

يعد الرمان من أكثر الفواكه الغنية بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، لذا فهو يساهم بفاعلية في الوقاية من سرطان الثدي، ويحتوي عصير الرمان على خصائص مضادة للالتهابات، والتي يمكن أن تمنع نمو الخلايا السرطانية، حيث يعتبر الرمان علاجاً فعالاً لمنع تطور السرطان وانتشاره.

عصير الجزر

يقلل عصير الجزر من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الثدي، حيث يحتوي الجزر على مركبات هامة مثل البيتا كاروتين وهو أحد مضادات الأكسدة، التي تساهم في الوقاية من تكون أورام الثدي، لذا ينصح بتناول كوب واحد منه يومياً لتقليل خطر الإصابة بسرطان الثدي.

القهوة

القهوة غنية بالمواد الكيميائية النباتية المضادة للأكسدة، والتي تساهم في الوقاية من إلحاق ضرر بالخلايا الذي يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بسرطان الثدي.

عصير الكركم

يحتوي الكركم على مركب الكركمين الذي يتميز بخصائصه المضادة للالتهابات، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في الوقاية من سرطان الثدي.