أبوظبي تشهد إطلاق أكبر منصة شاملة للصحة النفسية في الشرق الأوسط

منصة سكينة توفر خدمات في مجال الصحة النفسية. الصورة من الحساب الرسمي لـPureHealth على منصة x
منصة سكينة توفر خدمات في مجال الصحة النفسية. الصورة من الحساب الرسمي لـPureHealth على منصة x

تماشيًا مع استراتيجية "أبوظبي للصحة النفسية"، أطلقت مجموعة "بيورهيلث" المنصة المتخصصة بالصحة النفسية "سكينة"، والتي تُقدِّم خدمات شاملة من خلال شبكة تضمُّ أكثر من 40 منشأة رعاية صحية يعمل فيها أكثر من 500 متخصِّص طبي، وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الصحة النفسية الإيجابية وتوفير خدمات رعاية نفسية شاملة.

"سكينة" منصة متخصصة بالصحة النفسية

يذكر أنّ "سكينة" تقدم مجموعة واسعة من الخدمات، تشمل:
• مراكز الصحة النفسية للمرضى الخارجيين.
• مراكز التنوُّع العصبي.
• مؤسَّسات للمرضى الداخليين.
• العيادات الفرعية المتخصِّصة.
• خدمات الرعاية المنزلية.


وتم إعداد هذه الخدمات المتخصِّصة في مجال الطب النفسي لفئات متنوّعة من الأفراد، وتبدأ من الفحوصات الأولية والتدخُّل المبكِّر لتصلَ إلى تأهيل الأفراد وإعادة دمجهم في المجتمع.
وتقدِّم المنصة خدمات الرعاية الثانوية والثالثية بمعايير عالمية لمساعدة شرائح المجتمع المعرَّضين لمستويات خطر عالية، ويشمل ذلك كبار السن والأطفال وأصحاب الهمم والمرأة، ومَن يعانون من الإدمان واضطرابات الأكل.

أين تتوافر خدمات "سكينة"؟

يشار إلى أنّ خدمات "سكينة" تتوافر على "بيورا" التطبيق الرقمي الشامل من "بيورهيلث" المعني بتطوير عِلم إطالة العمر استناداً إلى تقنيات الذكاء الاصطناعي.
وقد صُمِّم "بيورا" لتقديم رعاية صحية دائمة من خلال المراقبة والتتبُّع لمؤشرات الصحة العامة، إضافةً إلى توفير الرعاية الثالثية، ويشمل ذلك مجموعة كاملة من خدمات الطب النفسي للمدمنين وكبار السن وأصحاب الهمم والأطفال.

"سكينة" أكبر منصة شاملة للصحة النفسية

الجدير بالذكر فإنّ منصة "سكينة" ستوفر 34 عيادة فرعية، ومركزَين للصحة النفسية، ومركزَين متخصِّصَين للتباين العصبي، وتسع عيادات متكاملة. وستوظّف المنصة أيضاً أكثر من 500 متخصِّصاً من الأطباء والعاملين والممرضات، إضافة إلى 77 موظفاً للدعم الإداري.
وتتبنّى "سكينة" نهج رعايةٍ متدرجًا مع التركيز على الأطفال تحت 10 أعوام، والمراهقين من 10 إلى 18 عاماً، والبالغين وكبار السن لجميع أعراض الصحة النفسية.

خدمات رعاية نفسية مبتكَرة

وعقدت "بيورهيلث" شراكات مع هيئات عامة ومؤسَّسات خاصة، لرفع مستوى الوعي واستحداث خدمات رعاية نفسية مبتكَرة. وتشمل تلك الخدمات برامج الصحة النفسية في المدارس، وقنوات الاتصال عبر الهاتف للمساعدة خلال الأزمات، وحملات الرعاية النفسية في مكان العمل. وتؤدّي شركة "صحة" التابعة لمجموعة "بيورهيلث" دوراً حيويًّا في تعزيز هذه الجهود من خلال تحويل العلاج النفسي في المرافق المتخصِّصة إلى توفيرها في مراكز الرعاية المجتمعية والأولية.
وتستفيد "بيورهيلث" من شبكتها الواسعة من الخبراء المتميزين، والمرافق عالية المستوى، والتكنولوجيا المتطورة لتزويد المرضى بخدمات دعم شاملة من خلال عيادات "صحة" المنتشرة، وقنوات الاتصال عبر الهاتف.

تعرفي إلى: كيف تهتم بصحتك في يوم الصحة العالمي؟ اختصاصية تتحدث

يمكنكم متابعة آخر الأخبار عبر حساب سيدتي على منصة x