جمال /عناية بالبشرة

كيف تختارين السيروم المناسب لك؟

الآن هو الوقت الأمثل من العام لزيادة عنايتك ببشرتك، عبر استخدام السيروم المناسب لكلّ نوع من أنواع البشرة. ثمّة عدد لا يُحصى من الأسباب المؤثّرة في بروز مشاكل البشرة، وعلاجها لايمكن حصوله اعتباطيّاً. يُمكننا معالجة التصبّغ أوخطوط الكبر عبر وضع القليل من السيروم على البشرة، قبل النوم، فذلك سوف يكون مفيداً جداً، لأنّ البشرة تتجدّد ليلاً، وتعلو نسبة استجابتها للمكوّنات الفعّالة الموجودة في السيروم المذكور.

للبشرة ذات الملمس المتفاوت
استخدمي سيروم قويّ يحتوي على فيتامين A لتحسين نسيج البشرة وحمض الغليكوليك الذي يؤثّر على خلايا الجلد الميتة، من أجل إعادة تجديد الجلد والكشف عن بشرة أكثر إشراقاً.
للبشرة الجافة
استخدمي سيروم يحتوي على مكوّنات ترطيب مثل الغليسرين الهيالورونات والصوديوم، إضافة إلى الرمّان المضادّ للأكسدة وفيتامين E، من أجل حماية الجلد وتلطيفه.

للبشرة ذات الخطوط الدقيقة
للبشرة التي تحتوي على خطوط ظاهرة، استخدمي سيروم لإصلاح الأضرار النّاجمة عن الأشعة فوق البنفسجيّة، ومن أجل تعزيز إصلاح الخلايا ذاتها من ضرر الشّمس، في الوقت الذي يتكفّل السيروم بالحماية من التّلف في المستقبل.
فـ "الببتيدات" تُعزّز إنتاج الكولاجين، في حين أنّ الفيتامينات C و E وكذلك خلاصة الرمّان تحمي البشرة من ظهور الجذور الحرّة.
للبشرة الحسّاسة
يجب تهدئة البشرة الحسّاسة بواسطة سيروم يحتوي على الليمون الهندي وخلاصة البرتقال، من أجل تنقية الجلد، بينما يُساعد الفيتامين E في عمليّة الشّفاء.
لأوّل علامات الكبر أو الشيخوخة
لهذا النوع من البشرة يجب استخدمي سيروم يحتوي على حامض الفلوريتين الذي يمنع إنتاج الميلانين ويُعزّز دوران الخليّة، كما أنّه يُساعد الفيتامين C وحمض الفيروليك على العمل بفاعليّة أكبر.
إنّ الفيتامين C يمنع الأضرار النّاجمة عن الأكسدة، في حين يُحفّز توليف الكولاجين ممّا يُهدّئ البشرة.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X