جمال /عناية بالبشرة

كيف تقشّرين قدميك في المنزل؟

اكتشفي كيفيّة تقشير قدميك في المنزل بطرق بسيطة، واعرفي كم مرّة يُمكنك تكرار العمليّة، لتحافظي على نعومة بشرتك وجمالها، خصوصاً في هذا الموسم، حيث نتحضّر لشراء الأحذية المفتوحة.
طرق بسيطة:
يُعتبر استعمال حجر الخفّان طريقة تقشير قديمة جدّاً، تُطبّق على القدمين. تُحافظ هذه الوسيلة على شعبيّتها بفضل فعاليّتها.
كلّ ما عليك فعله هو فرك قدميك بنعومة، من دون اللجوء إلى أداة برد الأظافر أوغيرها من الأدوات الخشنة. وتذكّري دائما ألا تقومي بعمليّة التقشير أسبوعيّاً، لأنّ بشرتك ستُصبح قاسية.
بعد أن تغسلي قدميك، انقعيهما لمّدة 15 دقيقةً في المياه السّاخنة مع الملح الإنكليزيّ، إن أردت. من ثمَّ حفّيهما بالحجر بشكل دائريّ.
كذلك تستطيعين أن تستخدمي حجر الخفّان أو الليفة لتنظفي قدميك، ما يُساعد في تقشيرهما بشكل طبيعيّ، من دون كريمات تشتمل على موادّ كيميائيّة يُمكن أن تسيء إلى البشرة الحسّاسة.

كريمات فرك تُساعد على التقشير في المنزل:
إن أردت تقشيراً قوياً، جرّبي إحدى الكريمات التي تقشّر قدميك باستعمالها بطريقة دائريّة، ثمّ ضعي الكريم المرطب.
وثمّة طريقة للفرك سهلة جدّاً، من خلال مزج الملح مع الزيت النباتيّ. ضعي نصف كوب من كلٍّ منهما. كذلك، يُمكن لمزيج من السكّر والغليسيرين أن يُشكّل كريم فرك ممتاز. كما يُمكنك أن تُضيفي لكلا المزيجين 15 نقطة من الزيوت الأساسيّة للحصول على رائحة عطرة.
ونشير إلى أنّه، وكي يكون كريم التقشير المصنوع منزليّاً كاملاً، يجب أن يتضمّن 10% من زبدة الشيا، مع زيت جوز الهند وبذور الخشخاش، بالإضافة إلى مجموعة من المكوّنات المرطّبة التي تُساعد في الفرك.
ومن المهم أن تعرفي أنّ المبالغة في تقشير قدميك يُمكن أن يكون له الكثير من النتائج السلبيّة. لذلك ننصحك بالتوقّف حالما ترين لوناً أحمر في المنطقة أو تشعرين بأيّ تحسّس.

مواضيع ممكن أن تعجبك

أضف تعليقا

X