أديلايد وجهة أسترالية جاذبة للمسافرين من مختلف الأذواق

أديلايد وجهة غنية بالعناوين السياحية
أديلايد وجهة غنية بالعناوين السياحية

أديلايد هي المدينة الأكثر تنوعًا في أستراليا وهي تشتهر بكنائسها ومهرجاناتها، وتضم العديد من الأنشطة التي تتراوح بين الأماكن الخارجية الرائعة والمعالم والفعاليات التي تتمحور حول الفن والمطاعم المشهورة عالميًا والقرى التاريخية. تُعرف أيضًا باسم مدينة "20 دقيقة"، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أنه يمكن الوصول إلى أي موقع مهم في أديلايد مثل المطار ومركز المدينة والشواطئ في غضون 20 دقيقة من بعضها البعض.

تشتهر أديلايد الواقعة في جنوب أستراليا باحتوائها على أكبر وأقدم بيت زجاجي في نصف الكرة الجنوبي بأكمله. البيت الزجاجي الموجود في الحديقة النباتية يجذب الكثير من السياح على مدار السنة. ما يميز أديلايد عن المدن الأخرى هو أنها تُعرف باسم عاصمة الأوبال في أستراليا، مما يجعل هذه الجوهرة الجميلة تذكارًا لا بد منه عند الزيارة. انغمس في الوقت المناسب في الأسواق المزدحمة والحدائق الخضراء والمكتبات والمتاحف التي تتميز بلمسة استعمارية جذابة. عندما تكون في جلينيلج، الوجهة الشاطئية في أديلايد، يمكنك السباحة مع الدلافين واستكشاف القرى الخلابة في تلال أديلايد.


سوق أديلايد المركزي

سوق أديلايد المركزي


سوق أديلايد المركزي هو سوق ضخم للمنتجات الطازجة يضم أكثر من 70 تاجرًا ويشجع الناس على التسوق محليًا. يعد من أقدم الأسواق في البلاد. ستجد هنا الفواكه والخضروات الطازجة والجبن والأطعمة الجاهزة والصلصات والدواجن وغير ذلك الكثير. يمكنك أيضًا التسوق لشراء المخبوزات الطازجة ويوجد أيضًا العديد من المقاهي والمطاعم. لقد كان التجار موجودين هنا منذ أجيال ويمكنك تجربة التاريخ الغني كما أنهم يتشاركون المعرفة حول المطبخ الأسترالي. وتتوقف الحافلات الموصلة للمدينة ومحطة الترام المجانية في أديلايد عند السوق. يستقبل السوق أكثر من 8 ملايين زائر سنويًا وهو عبارة عن تجربة متعددة المأكولات. سوف تجد جميع أنواع المواد العضوية واللحوم الممتازة وحتى المأكولات البحرية. هناك عدد كبير من العناصر التي يمكنك شراؤها والاستمتاع بها على مناطق الطاولة مثل الفطائر البرتغالية ونقانق الميرغويز والباييلا. تتوفر خدمة التوصيل إلى المنازل لدى نفس التجار ويمكنك التسوق حسب الفئة وحتى العثور على وصفات منزلية سهلة على موقعهم الإلكتروني.
يمكنك متابعة أيضًا 3 نشاطات عائلية سياحية في أديلايد الأسترالية

متحف جنوب أستراليا

متحف جنوب أستراليا


يضم متحف جنوب أستراليا الواقع في نورث تيراس بأديلايد مجموعة غنية من البقايا الثقافية ومجموعة ضخمة من معروضات السكان الأصليين الأستراليين. إنه مدخل إلى التاريخ الطبيعي لأستراليا ويضم أكثر من 3000 قطعة أثرية. يعد متحف جنوب أستراليا رائدًا في مجال البحث العلمي وتراث السكان الأصليين والمشاركة المجتمعية. يتكون المتحف من خمسة طوابق تضم 4 ملايين عينة وثقافات مادية. ويضم أيضًا مجموعة العلوم الإنسانية ومجموعة العلوم البيولوجية ومجموعة القطبية الأسترالية ومجموعة علم الحفريات. يوفر مركز الاكتشاف الموجود في الطابق الأول إمكانية الوصول المباشر إلى المجموعات ومعلومات الزوار والموظفين للمساعدة في تحديد الهوية والبحث. تقام معارض سنوية مؤقتة مثل مسابقات التصوير الفوتوغرافي والفنية والأحداث الصيفية الرائجة. يعرض معرض التنوع البيولوجي الحياة البرية البحرية بميزات مرئية وعناصر تفاعلية وشاشات تعمل باللمس ويسعى إلى إثارة الفضول حول الحياة على الأرض. هناك العديد من المعارض الأخرى التي يمكنك استكشافها مثل ثقافات المحيط الهادئ، والغرفة المصرية القديمة، والحفريات الحجرية... يحتوي متجر المتحف على كتب ومجوهرات وهدايا فريدة أخرى.
يمكنك متابعة أيضًا بيرث وجهة أسترالية غنية بالمعالم السياحية والشواطئ


حديقة هيميجي

حديقة هيميجي


تعد حديقة هيميجي مكان رائع للابتعاد عن صخب المدينة والاستمتاع بنزهة في بعض العزلة. وهي مقسمة إلى منطقتين تقليديتين؛ منطقة كاري سينسوي مع حديقة صخرية ومنطقة سينسوي مع البحيرات والجبال. توجد أشجار جميلة وشلالات وبرك في بيئة طبيعية. إن الحجارة المنحنية أو أحجار توبيشي الموجودة حول الحديقة ليست للعرض فحسب، بل لجعل التجربة أكثر وعيًا. وتتميز الحديقة بزنابق الماء الجميلة والبط وأسماك الميداكا والأسماك الذهبية. هناك أيضًا العديد من السلاحف اليابي وبعض السلاحف طويلة العنق. يمكنك الاستمتاع بصوت الطيور بالإضافة إلى صوت الطقطقة الذي يصدره شيشي أودوشي، وهو عبارة عن أنبوب من الخيزران مملوء بالماء. في الأصل، تم استخدامه من قبل المزارعين لتخويف الغزلان. يوجد هنا الصنوبر الأسود، وهو موضوع بونساي كلاسيكي يرمز إلى الشجاعة وأشجار بونساي أخرى. يوجد فانوس من الجرانيت أوكونوين عند المدخل وهو هدية من مدينة هيميجي.

معلومات قبل السفر إلى أديلايد

 

  1. نظام النقل العام سهل الوصول إليه ومفيد للغاية في أديلايد. يُنصح بالحصول على بطاقة/بطاقة مترو مسبقًا لأنها ستجعل التذاكر أرخص وتوفر الوقت أيضًا.
  2. يمكن الاستفادة من حافلات JetBus من المطار إلى وسط المدينة مقابل تكلفة بسيطة.
  3. يوجد في أديلايد العديد من سيارات الأجرة المزيفة التي تسمى سيارات الأجرة الغجرية والتي لا تعتبر خدمات سيارات أجرة معتمدة. تجنب ذلك بأي ثمن واختار سيارات الأجرة المرخصة فقط.
  4. الشرب والأكل في المباني العامة والمتاجر ووسائل النقل العام أمر مرفوض.
  5. لا بد من بتحويل الأموال من بلدك الأصلي أو من المدينة لأن أجهزة الصراف الآلي في المطار قد تنفد بسبب الازدحام.