رحلة رومانسية إلى هايدلبرغ الغنية بالمعالم السياحية اللافتة

هايدلبرغ وجهة جذابة للمسافرين كافة
هايدلبرغ وجهة جذابة للمسافرين كافة

إن موقع المدينة الخلاب على نهر نيكار في جنوب غرب ألمانيا جعل من هايدلبرغ الوجهة الأولى للسياح وخصوصًا الأزواج منذ القرن التاسع عشر. وقد أشاد بها شعراء مثل جوته، ورسمها فنانون مثل تورنر، وأطربها ملحنون مثل شومان، إذ تجسد هايدلبرج الأجواء الرومانسية الحالمة في كل زاوية.

وباعتبارها أقدم مدينة جامعية في البلاد، فهي وجهة مفعمة بالحيوية بشكل مدهش أيضًا، حيث تضم مجموعة جذابة من المطاعم التي تلبي احتياجات الطلاب. مع كل الأشياء التي يمكنك القيام بها في هايدلبرغ، فلا عجب أن يعتبر الكثيرون هذه المدينة الألمانية محطة أساسية في أي جولة أوروبية.

قلعة هايدلبرغ

قلعة هايدلبرغ


كانت قلعة هايدلبرغ الضخمة ذات يوم من أكثر القلاع مهيبة في ألمانيا، وكانت تمتد أراضيها وحدائقها عبر التلال المطلة على المدينة الواقعة على ضفاف النهر بالأسفل. متعة مطلقة للتجول، حيث كانت مبانيها المصنوعة من الحجر الرملي الأحمر ذات يوم موطنًا لحكام هايدلبرغ الإمبراطوريين. في حين أن أقدم الأساسات هنا تعود إلى القرن الثالث عشر، إلا أن معظم القلعة الحالية بُنيت خلال عصر النهضة. على مر القرون، تم توسيعها وتجديدها مرات عدة حيث تركت الحرائق والحروب بصماتها. نظرًا لحجم القلعة الهائل وحجمها وروعتها، فقد أسرت الطبيعة الرومانسية لأطلالها وألهمت عددًا لا يحصى من الكتاب والرسامين والشعراء. بخلاف التجول في ساحتها والاستمتاع بهندستها المعمارية المذهلة، يمكن للزوار أيضًا الدخول إلى بعض الغرف القديمة التي تم تجديدها بشكل رائع. على سبيل المثال، تسلط قاعة الملك الفخمة ذات الطراز القوطي الضوء على كيفية عيش أفراد العائلة المالكة وترفيه الضيوف في السنوات الماضية.
يمكنك قراءة أيضًا السياحة في ألمانيا: معلومات أساسية عند زيارة هامبورغ

جسر كارل تيودور

جسر كارل تيودور


أحد معالم هايدلبرغ، تم تسمية جسر كارل تيودور على اسم الأمير الناخب الذي أمر ببناء الجسر في ثمانينيات القرن الثامن عشر. يمتد جسر من الحجر الرملي مخصص للمشاة فقط على نهر نيكار، ويربط حي البلدة القديمة بالمناظر الطبيعية الجبلية على الجانب الشمالي من المدينة. كانت بوابة الجسر ذات البرجين التي تعود للقرون الوسطى والموجودة على جانب البلدة القديمة جزءًا من تحصينات المدينة. غرب البوابة، غالبًا ما يتوقف المسافرين لالتقاط صورهم. يحمل التمثال البرونزي مرآة للتذكير بأن الناس متشابهون إلى حد كبير أينما تأخذهم رحلاتهم.

هايدلبرغ ماركتبلاتز

هايدلبرغ ماركتبلاتز


تقع ساحة هايدلبرغ ماركتبلاتز في وسط المدينة القديمة وهي مكان التجمع الرئيس منذ العصور الوسطى. في الوقت الحاضر، يأتي الزوار إلى ساحة السوق للتسوق. تُباع هنا الزهور الطازجة والأسماك والمنتجات صباح الأربعاء والسبت.
يمكنك قراءة أيضًا جولة على أجمل البحيرات في ألمانيا

شلوس شفيتسينجن

شلوس شفيتسينجن


على بعد خمسة عشر دقيقة فقط بالسيارة مباشرة إلى الغرب من مدينة هايدلبرغ، تقع قلعة شلوس شويتزينجن المذهلة وأراضيها المشذبة بعناية. إلى جانب التجول في حدائقها الشهيرة، يمكن للزوار أيضًا استكشاف الغرف الرائعة المليئة بالتحف القديمة والأثاث الأصلي والمفروشات الأنيقة. بُني هذا القصر الواسع، وهو المقر الصيفي لناخبي بالاتينات، بين عامي 1700 و1750. ومن خلال الجولات المصحوبة بمرشدين، تتعرف إلى هندسته المعمارية الاستثنائية وجميع الشخصيات المؤثرة التي عاشت هنا على مر السنين. أهم ما يميزها هو بالتأكيد مسرحها الرائع المصمم على طراز الروكوكو والذي تطل عليه الأروقة الكبرى والسقف المطلي بشكل رائع. يمتد على مساحة هائلة للغاية، وتشمل أراضيه حدائق ذات مناظر طبيعية على الطراز الإنجليزي وحدائق رسمية فرنسية. إلى جانب الاستمتاع بجمالها، يمكنك أيضًا رؤية المسجد القديم المزخرف ومسرح أبولو المذهل والحمام الإيطالي الذي يقع وسط مروجه ونوافيره.