إطلالات آسرة من عربات التلفريك في منتجعات التزلج العالمية

عربات تلفريك مفضلة في منتجعات التزلج العالمية
عربات تلفريك مفضلة في منتجعات التزلج العالمية

عندما يتعلق الأمر بالوصول إلى قمة أكبر منتجعات التزلج على الجليد في العالم، فلا توجد طريقة أكثر روعة من التلفريك. تنقل هذه الأعاجيب الهندسية عشاق الرياضات الثلجية وكذلك المشاة إلى ارتفاعات خلابة، حيث تنتظرهم المنحدرات المغطاة بالثلوج والمناظر البانورامية اللافتة. على الرغم من أنها قد لا تكون مناسبة لأولئك الذين يخافون من المرتفعات، إلا أن الترام الجوي هو في الواقع أكثر أشكال النقل أمانًا في منتجعات التزلج بالإضافة إلى وسائل النقل العام. في السطور الآتية، مجموعة من عربات التلفريك المذهلة في منتجعات التزلج العالمية.

كومباني دو مونت بلانك

كومباني دو مونت بلانك


تقع شاموني مونت بلانك في قلب جبال الألب الفرنسية، وتتميز بتلفريك إيجلي دو ميدي، الذي يصعد من وسط مدينة شاموني على ارتفاع 1035 مترًا (3396 قدمًا) إلى القمة أو إيجلي دو ميدي على ارتفاع 3842 مترًا (12605 قدمًا). يوفر هذا التلفريك إمكانية الوصول إلى بعض تضاريس التزلج الأكثر تحديًا في العالم خلال أشهر الشتاء، ويُعد نقطة انطلاق مثالية للمشي لمسافات طويلة إلى قمة مونت بلانك في الصيف. من المحطة العليا، لديك مناظر خلابة عبر فرنسا وإيطاليا وسويسرا. توجد كافتيريا والعديد من منصات المشاهدة ومكتب بريد في المحطة العليا وفي أشهر الصيف يوجد مطعم أيضًا.
يمكنك قراءة أيضا جبال الألب الوجهة الشتوية الأولى لهواة التزلج

تلفريك جولمارج


جولمارج هي مدينة تزلج رائعة في جامو وكشمير للأشخاص الذين يحبون الثلج. تقع على بعد حوالي 53 كم من سريناجار. يمكن الوصول إلى أطول مسار للتزلج عن طريق تلفريك الجندول الذي يمتد حتى 2213 مترًا. وهذا يعني أنك تكاد تصل إلى قمة جبل أفروات على ارتفاع 3980 مترًا فوق مستوى سطح البحر، والذي يعتبر أحد أفضل مواقع التزلج في الهند. يربط جندول جولمارج بأعلى قمة أفاروات، ويغطي مسافة جوية إجمالية تبلغ 5 كيلومترات، وهو ثاني أعلى تلفريك في العالم. لن تكون إجازاتك العائلية مليئة بوقت التزلج المبهج فحسب، بل ستمتلئ أيضًا بلهفات أطفالك عندما يرون المناظر الثلجية من هذا التلفريك، مما يجعل ركوب الجندول في جولمارج نشاطًا لا بد منه. يعمل تلفريك الجندول على مرحلتين: من جولمارج إلى كونجدوري ومن ثم من كونجدوري إلى أفاروات. كونغدوري هي منطقة تقع بين جولمارج وأفاروات. ويوفر أنشطة التزلج والصعود على ارتفاع أقل قليلاً، مما يجعله مكانًا رائعًا للزيارة مع الأطفال. ومن هنا، يمكنك أيضًا الاستمتاع بمناظر المروج المترامية الأطراف عند سفح جبال أفاروات في سلسلة جبال بيربانجال.
يمكنك قراءة أيضا منتجعات التزلج العائلية الأشهر

تيتليس روتير

تيتليس روتير


ينقل تلفريك تيتليس روتير في سويسرا المتزلجين إلى قمة جبل تيتليس، ويوفر مقصورة دوارة بزاوية 360 درجة تكشف عن مناظر جبال الألب المذهلة. يعد تيتليس روتير أول تلفريك دوار في العالم وينقلك من المحطة الوسطى إلى محطة القمة على ارتفاع 3020 مترًا (9908 قدمًا). خلال الرحلة التي تستغرق 5 دقائق، يدور التلفريك مرات عدة، مما يوفر لك مناظر بانورامية للصخور شديدة الانحدار، والشقوق العميقة، وقمم الجبال البعيدة المغطاة بالثلوج. يعمل التلفريك على مدار العام ويحظى بشعبية كبيرة لدى المسافرين.

تلفريك زوجسبيتزي

تلفريك زوجسبيتزي


تم افتتاح تلفريك زوجسبيتزي الجديد في أبريل 2017، وهو يتميز بأطول مسافة حرة بين أبراج الحبال على ارتفاع 3213 مترًا (10541 قدمًا). ينقل تلفريك زوجسبيتزي المتزلجين إلى أعلى قمة في ألمانيا، ويوفر مناظر خلابة من المحطة العليا المبنية حديثًا في جبال الألب البافارية. تتميز عربات التلفريك بنوافذ مدفأة ممتدة من الأرض حتى السقف، مما يضمن إطلالة مذهلة على أكثر من 400 قمة في أي حالة جوية.

تلفلريك وايلدبيتز بان

وايلدبيتز بان


تبرز المحطة العليا في وايلدبيتز بان فوق قمم جبال النمسا. يأخذ جندول وايلدبيتز بان المتزلجين إلى قلب نهر بيتزتال الجليدي، حيث تنتظرهم الثلوج البكر والمغامرات على ارتفاعات عالية. تتميز المحطة العلوية بأعلى كافتيريا في النمسا وتقدم الكعك اللذيذ بالإضافة إلى مناظر خلابة للأنهار الجليدية في النمسا على مدار العام تقريبًا.