سلطنة عُمان وجهة سياحية تعد زائريها بقضاء إجازة لا تنتسى

سلطنة عُمان وجهة غنية بالعناوين السياحية الجذابة
سلطنة عُمان وجهة غنية بالعناوين السياحية الجذابة

تشتهر عُمان بهندستها المعمارية وجمالها الطبيعي على حد سواء، مما يجعلها وجهة مثالية لجميع أنواع المسافرين. سواء كانت المساجد ذات القباب الذهبية هي التي تجذبك إلى البلاد، أو الشواطئ الرائعة التي تصطف على سواحلها، فإن الأماكن السياحية في عُمان تعدك بقضاء إجازة هنا لا تنسى.

من جولات المغامرات إلى مشاهدة المعالم التراثية، لا يمكن أبدًا أن تنفد الأشياء التي يمكنك القيام بها في البلاد. أولئك الذين يرغبون في الاستقرار في مدنها الرائعة سيكونون في حيرة من الاختيار - بدءًا من جمال مسقط، إلى الجبال الخضراء المتموجة في بركاء. إذا كنت تتطلع إلى استكشاف الجمال الطبيعي للبلاد، فإن الأماكن التي يمكنك زيارتها في عُمان كثيرة. يمكنك التوجه إلى محمية السلاحف في رأس الجينز، أو القيام بجولة عبر الكثبان الرملية الرائعة لرمال وهيبة، أو حتى الاستمتاع بالسباحة في النهر في وادي شاب. ومن ناحية أخرى، فإن الأماكن التاريخية هنا جذابة بنفس القدر، حيث تجذب القلاع والحصون المختلفة السائحين.

الوقت المفضل لزيارة عُمان


إن الوقت المفضل لزيارة عُمان هو خلال الفترة الممتدة بين أكتوبر ومارس وهي أشهر الشتاء. تتمتع البلاد بمناخ دافئ طوال العام، وبالتالي يمكن أن يصبح الصيف حارًا جدًا في بعض الأحيان. ولذلك، فإن الشتاء يوفر بعض الراحة من الحرارة الحارقة. أكتوبر حتى أبريل أكثر برودة من أشهر الصيف من مايو إلى سبتمبر. هطول الأمطار في عُمان نادر ولا يأتي إلا لبعض الوقت خلال يناير وفبراير. من يونيو إلى سبتمبر، يظهر موسم الرياح الموسمية المسمى "الخريف"، مع رياح رطبة وضباب رطب يكسو الجبال بالخضرة. في الآتي، جولة على أماكن السياحة التي تستحق الزيارة في عُمان.

مسندم

مسندم وجهة جاذبة للغواصين


مسندم غنية بالهندسة المعمارية الحديثة بالإضافة إلى الشواطئ الهادئة. إنها وجهة محبوبة للغاية للغواصين بسبب المياه الصافية والمرافق المذهلة في الوجهة. تحد شبه الجزيرة العمانية جبال وعرة ومسطحات مائية فيروزية، ويحرسها خليجان – الخليج العربي والعماني. مسندم غنية بالثقافة العربية وتحتوي على أحد أهم الممرات المائية وأكثرها ازدحامًا - مضيق هرمز. علاوة على ذلك، فإن أعلى قمة في المنطقة، جبل حارم، مليئة بحفريات الأسماك والحيوانات البحرية الأخرى التي يزيد عمرها عن 250 مليون سنة. هذه المعالم المتنوعة إلى جانب الثقافة الغنية والمتنوعة تجعل مسندم وجهة مذهلة للاستكشاف. في الآتي، عناوين جذابة في مسندم:

قلعة خصب


تقع قلعة خصب التي بناها البرتغاليون في القرن السابع عشر في وسط الحضارة ولكنها مع ذلك جميلة. ومن المثير للدهشة أنها لا تزال في حالة جيدة وهي موقع لمتحف إثنوغرافي في عُمان.

مسندم خور


إحدى الطرق الأكثر شعبية والمناظر الطبيعية لزيارة مسندم هي القيام برحلة عبر "الخور" (المداخل) والقرى التي تقع بينهما. بعض هذه القرى عبارة عن مجتمعات لصيد الأسماك فقط، ويتحدث السكان المحليون هنا بلهجة عربية بدائية للغاية لدرجة أنها تبدو غريبة حتى بالنسبة للعمانيين. بينما يمكن الوصول إلى خور النجد عن طريق البر، لا يمكن الوصول إلى معظم القرى الأخرى إلا عن طريق العبارة أو القارب. يرجى ملاحظة أن الدخول إلى هذه القرى يحتاج إلى تصريح خاص يمكن ترتيبه من قبل منظمي الرحلات السياحية المحليين أو الدوليين.
قد يهمك أيضًا قراءة الفخامة والأصالة في أفضل فنادق مسقط عُمان

جزيرة مصيرة

جزيرة مصيرة الوجهة المثالية لقضاء عطلة نهاية الأسبوع


كونها أكبر جزيرة في عُمان وكذلك الوجهة الأكثر استرخاءً لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، فإن جزيرة مصيرة مليئة بالشواطئ المذهلة والرياضات المائية المثيرة. هناك أربعة أنواع مختلفة من السلاحف التي يقع موطنها على شواطئ مصيرة. في الآتي، أماكن جذابة في جزيرة مصيرة.

هيلف


قرية تقع في الجزء الشمالي من مصيرة، وهي المستوطنة الرئيسة للجزيرة. يوجد بها قاعدة للقوات الجوية السلطانية العمانية بالإضافة إلى مصنع للأسماك.  يعتبر المكان نقطة توقف للأشخاص الذين يزورون المعالم الطبيعية في مصيرة حيث تحتوي القرية على المطاعم والمرافق الأخرى.

جبل الحمر


أعلى نقطة في مصيرة، جبل الحمر، يتمتع بإطلالة رائعة على الجزيرة حيث يقع على ارتفاع 274 متراً. من الأفضل انتعال أحذية جيدة لأن التسلق يشكل خطورة كبيرة نحو الأعلى. يستغرق الصعود إلى أعلى الجبل حوالي 30 دقيقة.
قد يهمك أيضًا قراءة نشاطات ممتعة لقضاء شهر العسل في سلطنة عُمان

وادي دربات

جانب من وادي دربات


يعد وادي دربات مكانًا خلابًا لكل محبي الطبيعة، ويحيط به تلال خلابة وشلال جميل. وادي دربات هو وادي أخضر رائع، وتوجد في التلال المحيطة به كهوف صغيرة يمكن للناس التنزه فيها. إنه المكان المثالي لنزهة عائلية صغيرة. خلال الخريف (موسم الرياح الموسمية)، يمتلئ الوادي بالسكان المحليين والسياح الذين يأتون للاستمتاع بالتلال ذات المناظر الطبيعية الخضراء. يوجد العديد من الأكشاك والمطاعم الصغيرة في الوادي التي تبيع أطعمة الشوارع مثل الشاورما والفشار والآيس كريم. في الآتي، عناوين جذابة في وادي دربات.