اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

4 عناوين جذابة عند السياحة في سلطنة عُمان

السياحة في عُمان
4 عناوين جذابة عند السياحة في سلطنة عُمان
قلعة جبرين
قلعة جبرين
جبل شمس
جبل شمس
مسفاة العبريين
مسفاة العبريين
السياحة في عُمان
قلعة جبرين
جبل شمس
مسفاة العبريين
4 صور

على مدى العقدين الماضيين، برزت سلطنة عُمان كواحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في الشرق الأوسط، فهي تجذب عشاق الهواء الطلق ومحبي المغامرات المهتمين بالابتعاد عن المسار المطروق.
المناظر الطبيعية في عُمان جديرة بالملاحظة بشكل خاص. لن تجد الوديان الجبلية والأودية شديدة الانحدار والكثبان الرملية المتدحرجة فحسب، بل ستتاح لك أيضًا فرصة للاسترخاء على الشواطئ أو المراسي بجانب الميناء على طول الساحل. في الآتي، أشهر الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في عُمان.

جبل شمس

جبل شمس

إن القيادة المتعرجة إلى قمة أعلى جبل في عُمان ممتعة. أثناء تنقلك على طول المنحنيات على الطريق، ستتمتع بإطلالات لا مثيل لها على وادي غول الرائع "جراند كانيون عُمان".
لتحقيق أقصى استفادة من رحلتك، من المفيد قضاء ليلة على الأقل في جبل شمس. هناك الكثير من المخيمات في القمة، حيث يمكنك قضاء المساء في مشاهدة النجوم والاستمتاع بالمناظر الخلابة. يجب على الباحثين عن الإثارة أيضًا تجربة المشي على الشرفة، وهو ممر ضيق يتخطى جانب الجبل.

تابعوا المزيد: أشهر الأماكن الرومانسية في لندن للثنائي

قلعة جبرين

قلعة جبرين

يعود تاريخ قلعة جبرين الجميلة هذه إلى عام 1670، وقد تم استخدامها لإيواء الإمام الحاكم بلعرب بن سلطان. لا يزال نظام دفاع الحصن من الدرجة العسكرية سليمًا في الغالب، وستكون قادرًا على رؤية الأسلحة والأخاديد في جميع أنحاء المجمع. استكشف الأسقف المنحوتة بشكل معقد في غرف النوم والمسجد على السطح ومدرسة تحفيظ القرآن.

تابعوا المزيد: السياحة في مصر ترضي جميع أذواق المسافرين

مسفاة العبريين

مسفاة العبريين

تقع على قمة جبال جبل الشام قرية جذابة من مسفاة العبريين. أثناء سيرك عبر متاهة الأزقة والممرات المرصوفة بالحصى، ستصادف حدائق ميسفات العبريين المورقة الشهيرة والمدرجات الزراعية والمنازل الطينية.
إن التباين بين أشجار النخيل الخضراء والحدائق مع العمارة الطينية البنية يجعل هذه القرية واحدة من أكثر مناطق الجذب المذهلة في عُمان. يمكنك بسهولة أن تضيع لساعات بمجرد الإعجاب بالمباني ومناظر هذه القرية الجذابة التي يمكن المشي فيها.

جزيرة مصيرة

إذا كنت تبحث عن تجربة جزيرة صحراوية حقيقية، فابحث عن جزيرة مصيرة الوعرة. تعتبر السواحل المنعشة مثالية لراكبي الطائرات الورقية والكاياك. يمكنك الاسترخاء على أحد الشواطئ المهجورة العديدة المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة.
جزيرة مصيرة هي أيضًا وجهة رائعة لمشاهدة الحياة البرية. لن تجد فقط أكبر مستعمرة من السلاحف ضخمة الرأس (التي تغامر بالذهاب إلى مصيرة لتعيش فيها)، ولكنك سترى أيضًا الدلافين والأسماك المنوعة.

تابعوا المزيد: أماكن سياحية لا تفوت في طوكيو