معالم سياحيّة لا تفوت في مدينة ليفربول الإنجليزية

السياحة في ليفربول
ليفربول هي واحدة من المدن الرئيسة في المملكة المتحدة

ليفربول هي واحدة من المدن الرئيسة في المملكة المتحدة وتقع في ميرسيسايد في إنجلترا. تم منحها لقب عاصمة الثقافة الأوروبية في عام 2009 وهي موطن لبعض مناطق الجذب الرئيسة في أوروبا.

يقع ميناء ليفربول في الجزء الشمالي الغربي من إنجلترا ويبعد عن لندن مسافة 336 كم. تتمتع هذه المدينة بتراث ثقافي مثير للإعجاب وهي موطن لعدد من المتاحف أكثر من أي مدينة أخرى باستثناء لندن. تعد صالات العرض هنا من بين الأفضل في البلاد وهي وجهة تسوق رئيسة أيضًا. في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الجديرة بالزيارة في ليفربول.

قاعة سانت جورج

قاعة سانت جورج كما تبدو في الساء


إنه أحد أشهر المباني في ليفربول وهو مثال للهندسة المعمارية اليونانية الرومانية، وقد بُني عام 1854. تقع قاعة سانت جورج في قلب مدينة ليفربول مقابل محطة لايم ستريت مباشرةً. يعتبر المبنى واحدًا من أفضل المباني الكلاسيكية الجديدة في العالم بأكمله وهو الآن مبنى مدرج من الدرجة الأولى. يبلغ طول القاعة 169 قدمًا وعرضها 74 قدمًا ولها سقف مقبب على شكل نفق. ويعتبر الأكبر من نوعه في أوروبا. يحتوي السقف على بعض الأشكال التي تصور صفات ليفربول الفيكتورية: الفن والثبات والعدالة والعلم. القاعة هي موطن لواحد من أشهر أقواس الطوب في العالم ولها أرضية فسيفساء لا تقدر بثمن مع 30000 بلاطة.
ما رأيك بمتابعة أيضًا عند السياحة في لندن لا تفوت زيارة كارديف

شافاس بارك


هي منطقة واسعة ومفتوحة في ليفربول. تستضيف الحديقة مجموعة واسعة من الأحداث على مدار العام والتي تشمل مهرجانات الشطرنج والأحداث الرياضية. تعد هذه الحديقة مكانًا رائعًا للاسترخاء والتنزه مع العائلة أو الأصدقاء. تمت تسمية هذه الحديقة على اسم أفراد عائلة شافاس الذين ساهموا بنشاط في رفاهية المدينة وشعبيتها. تشتهر الحديقة بمساحاتها الخضراء وبيئتها النظيفة ومن المعروف أنها أكبر سقف أخضر في اوروبا. يفضل الكثير من الناس زيارة هذه الحديقة لأنها هادئة جدًا وصديقة للبيئة. يوجد أيضًا مسار طبيعي وهو نشاط رائع لجميع المهتمين باستكشاف النباتات والحيوانات في الحديقة. يمكن العثور على 350 نوعًا في حديقة شافاس، وهي تضم أكثر من 15000 نبات.
ما رأيك بمتابعة أيضًا عناوين إلزامية عند السياحة في لندن وجوارها

منارة سانت جونز

منارة سانت جونز تمنح الزائرين إطلالات جذابة


هو برج راديو ومراقبة في ليفربول. يمكن للمرء مشاهدة مدينة ليفربول بأكملها من هذا البرج مما يجعلها تجربة رائعة للغاية. اسم البرج مأخوذ من محطة الراديو الرئيسة التي تعمل منه، راديو سيتي والمحطة المجاورة لها. في البداية، كان البرج بمثابة مطعم دوار مع منصة مراقبة، ولكن تم إغلاقه في مرحلة لاحقة بسبب عدم وجود تدابير السلامة الكاملة. هناك أيضًا مرفق للمصعد الذي ينقل الأشخاص إلى سطح المراقبة وهو سريع جدًا من حيث الخدمة. تم تشييده عام 1969 وافتتحته الملكة إليزابيث الثانية. أثناء زيارة معرض المشاهدة، يمكن للمرء أن يصادف محطات الراديو الحائزة على جوائز مثل راديو سيتي. يتمتع هذا البرج بإطلالات خلابة ويعتبر مركزًا للتصوير الفوتوغرافي مما يجذب العديد من المسافرين من جميع أنحاء العالم.

عجلة ليفربول

لقطة لعجلة ليفربول


يبلغ ارتفاع عجلة ليفربول 60 مترًا، وتضم 42 جندولًا مغلقًا بالكامل، وتوفر إطلالة بانورامية على المدينة. وقد تم تجهيز الجندول أيضًا بتعليق محلي يساعد الشخص في الحصول على معلومات إضافية حول المدينة. تستمر مدة العجلة ما بين 10 إلى 30 دقيقة. ومن المعروف أيضًا أن عجلة ليفربول تنظم الفعاليات والمناسبات الخاصة. تم افتتاح العجلة في الأصل في 25 مارس 2010 وأعيد بناؤها في ربيع 2021.