ألبانيا وجهة مناسبة للأزواج أصحاب الميزانيات المتوسطة

ألبانيا وجهة سياحية مثالية للأزواج
ألبانيا وجهة سياحية مثالية للأزواج

بينما أصبح السفر مكلفًا بشكل متزايد في معظم أنحاء العالم، يبحث عشاق السفر دائمًا عن خيارات عطلات رائعة وبأسعار معقولة. لحسن الحظ، هناك مجموعة من الوجهات التي لن تكلف الكثير للأزواج الذين يبحثون عن تجارب لا تُنسى معًا.

من الشواطئ الخلابة في جنوب شرق آسيا إلى القرى الجذابة في أوروبا الشرقية، يمكن للزوار الشروع في رحلة رومانسية لن ترهق حساباتهم المصرفية. وفي هذا الإطار، تجذب ألبانيا الأزواج لقضاء عطلة رومانسية من دون إنفاق الكثير من الأموال.
ألبانيا عمومًا وجهة آمنة للمسافرين. ومع ذلك، ستبقى بحاجة إلى اتباع الاحتياطات العادية، مثل الانتباه إلى المناطق المحيطة بك، وتجنب قصد المناطق المعزولة ليلًا، وحماية ممتلكاتك من النشل، وهو أمر شائع في المواقع السياحية المزدحمة أكثر من أي مكان آخر.
تحظى اللغة الإنجليزية بشعبية كبيرة بين الأجيال الشابة من الألبان. اعتبارًا من عام 2006، كان أكثر من 65% من الأطفال الألبان يتحدثون الإنجليزية بطلاقة. وصلت اللغة إلى ألبانيا في عام 1921، عندما بدأت المدرسة المهنية الألبانية بتدريس اللغة الإنجليزية برعاية الصليب الأحمر الأمريكي.

في السطور الآتية، جولة على الأماكن السياحية الجذابة للأزواج في ألبانيا.

لقطة جذابة تظهر جسر ميس القديم

كورتشي


تقع هذه المدينة الصغيرة الواقعة في جنوب شرق ألبانيا على بعد 3 ساعات فقط من تيرانا بالسيارة، لكنها تبدو بعيدة تمامًا عن المسار السياحي. كورتشي هي مدينة الغناء، المكان الذي يغني فيه الأولاد الصغار بالقيثارات للفتيات الجميلات تحت الشرفات، مع أواني الزهور الملونة. إنها المدينة التي يتم فيها التعبير عن الحب بأغاني حلوة وعاطفية، وهي المدينة التي تضم أحد أكثر الأسواق متعة في أوروبا، حيث ستجد المطاعم الأنيقة والمقاهي اللطيفة والديكور الرومانسي. نظرًا لصغر حجم المدينة، فمن السهل جدًا استكشافها سيرًا على الأقدام. ولزيارة جميع مناطق الجذب والنقاط المثيرة للاهتمام، ينصح بالبقاء لمدة يومين كاملين على الأقل في كورتشي، على الرغم من أنه يمكنك البقاء لفترة أطول بشكل مريح مع وجود الكثير مما يمكنك رؤيته والقيام به.

بوترينت


في بوترينت، يجذب المنظر اللطيف للبحيرة، والهدوء، والهواء الخفيف، وزقزقة العصافير في الأشجار الألفية، الثنائي لقضاء إجازة رومانسية حالمة. بعد اجتياز المدرج والمشي قليلًا عبر أروقة المدينة المحاطة بأسوار ومساحات خضراء عمرها قرون، ستصادف فسيفساء من القلوب يبلغ عمرها 2000 عام تقريبًا. إن التعايش بين الطبيعة والهياكل التاريخية يجعل هذا المكان أكثر تميزًا ويستحق الزيارة. كما سوف ينبهر هواة التاريخ بالمكان، حيث يوجد الكثير مما يمكن رؤيته واستكشافه هناك. تشير الأدلة الأثرية إلى أن تجار كورفيو أسسوا بوترينت في القرن الثامن قبل الميلاد. تقع المدينة على طول ساحل البحر الأدرياتيكي، وكانت بمثابة محطة طريق بين إبيروس والأراضي الإيطالية في الجنوب.

إطلالة على مدينة تيرانا

غراند بارك


يعد غراند بارك أحد أكثر الأماكن استرخاءً في تيرانا، ويقع في نهاية الشارع الحكومي الرئيسي وسط مدينة تيرانا. في الواقع لا يبدو كثيرًا من النظرة الأولى. على الجانب الآخر من التل توجد بحيرة جميلة. يوجد بجانب البحيرة شارع ومضمار للجري. يحب العديد من السكان المحليين الذهاب إلى الحديقة للجري أو التنزه بجانب البحيرة. توجد بعض المطاعم الجميلة على ضفاف البحيرة وتتمتع بإطلالات جميلة. تنعكس المنازل الملونة الجميلة في البحيرة مثل مرآة عملاقة. يعد غراند بارك والبحيرة مكانًا هادئًا ومريحًا. يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهيرة الجميلة والتنزه بجانب البحيرة واحتساء القهوة رفقة الشريك. يمكنك أيضًا استئجار بعض سيارات الدواسة ذات الطراز القديم والتجول في الحديقة من أجل المتعة.

قرية بيتريلا


بيتريلا هي قرية صغيرة تقع بجوار تيرانا مباشرةً. إنها قرية شاعرية للغاية ذات طابع إيطالي، وبالتالي فهي مكان رائع للزيارة في موعد رومانسي مع شريك حياتك. على الرغم من أن بيتريلا قريبة بشكل لا يصدق من العاصمة تيرانا، إلا أنها عالم مختلف تمامًا. في تيرانا، لديك مباني وشقق في كل مكان. ولكن عندما تقود سيارتك إلى بيتريلا، فإنك ستجد نفسك محاطًا بالخضرة على الفور. توجد أشجار جميلة وبساتين زيتون على طول الطريق. وينعطف الطريق ويلتوي عبر المناظر الطبيعية الجميلة. على طول الطريق، توجد مطاعم صغيرة وفنادق مملوكة للعائلات مع حوض سباحة صغير. الوجهة الرئيسية في بيتريلا هي قلعة بيتريلا، التي تربض على قمة التل. عند وصولك إلى القلعة، يمكنك السير على الطريق الصغير المرصوف بالحصى.  ونظرًا لوقوع هذه القلعة أعلى التل مباشرةً، فسوف تستمتع بمنظر بانورامي لا مثيل له. يوجد مقهى صغير داخل القلعة، حيث يمكنك الاستمتاع ببعض الوقت مع شريكك أثناء الاستمتاع بالمنظر.

شاطئ جوليم


تيرانا ليست مدينة ساحلية، ولكنها تبعد حوالي 45 دقيقة فقط بالسيارة عن أقرب شاطئ في دوريس. على الرغم من أن شاطئ دوريس هو أقرب شاطئ إلى تيرانا، إلا أنه يوصى بالقيادة إلى شاطئ جوليم، الذي يعدّ منطقة شاطئ ومنتجع في جنوب مدينة دوريس مباشرةً. من تيرانا، سوف يستغرق الأمر حوالي ساعة واحدة بسيارة الأجرة للوصول إلى جوليم. في جوليم، يمكنك قضاء يوم رومانسي على الشاطئ. هناك شواطئ بيضاء لا نهاية لها مع مظلات جميلة. وعلى طول الشاطئ، توجد بعض الفنادق والمطاعم والمنتجعات الرائعة. تحتوي بعض المطاعم على مناطق جلوس جميلة مع إطلالة رائعة على الشاطئ.