فنادق من فئة الخمس نجوم مثالية للإقامة في المدينة المنورة

بولمان زمزم المدينة
غرفة فخمة في بولمان زمزم المدينة (الصورة من موقع all.accor الرسمي)

تشع المدينة المنورة بالسلام والهدوء، فأول دخولك المدينة، ستشعر براحة يصعب وصفها بالكلمات. المدينة هي أول عاصمة في تاريخ الإسلام ورابع أكبر مدينة من حيث عدد السكان في المملكة العربية السعودية. تقع في غرب البلاد وهي ثاني أقدس الأماكن عند المسلمين بعد مكة، لذا فهي غنية بالأماكن المقدسة والمعالم والآثار الجديرة بالزيارة.

يتهافت ملايين المسلمين من جميع أنحاء العالم إلى المدينة المنورة لتأدية مناسك الحج والعمرة على مدار العام. ومن المعالم الجاذبة للمسافرين عند زيارتهم المدينة المنورة، الجبال المرتبطة بحوادث ذات أهمية تاريخية ودينية، هي: جبل أحد وجبل الراية وجبل الرماة... في السطور الآتية، جولة على الفنادق الفخمة المناسبة للإقامة في المدينة المنورة.

سوفيتل شهد المدينة

ألوان هادئة في غرف سوفيتل شهد المدينة (الصورة من موقع sofitel.accor الرسمي)


يقع سوفيتيل شهد المدينة في المدينة المنورة، على بعد دقيقة سيرًا على الأقدام من المسجد النبوي وعلى بعد 3 دقائق من مدخل السيدات ويوفر أماكن إقامة مع خدمة الواي فاي المجانية. ويتميز مكان الإقامة بمكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وأجهزة الصراف الآلي وتحويل العملات للضيوف. يمكن للمقيمين في فندق سوفيتيل شهد المدينة الاختيار بين غرف ديلوكس وغرف ثلاثية وأجنحة عائلية تتسع لما يصل إلى 6 ضيوف مع إطلالات مذهلة على جزء من الحرم الشريف. يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بوجبة إفطار كونتيننتال أو بوفيه إفطار عربي. يقدم مطعم Arabesque الموجود في الموقع الشاي بعد الظهر والنكهات العالمية طوال اليوم. تشمل نقاط الاهتمام الشهيرة بالقرب من الفندق البازار القديم ومول المزايا. ويعتبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي المطار الأقرب لمكان الإقامة حيث يقع على بعد 13 كم منه.

فندق العقيق المدينة

ديكورات هادئة في غرف فندق العقيق المدينة (الصورة من موقع aqeeqhotels الرسمي)


يقع فندق العقيق المدينة المنورة على بعد خطوات قليلة من الحرم الشريف. ويمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء مكان الإقامة. تحتوي الأجنحة على غرفة معيشة. ستجد في فندق العقيق المدينة مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة وسوق صغير في الموقع. وتشمل المرافق الأخرى المتوفرة مطعمين ومقهى ومتاجر. يقع الفندق على بعد 3 كم من النور مول و3.2 كم من المدينة مول.

فندق دار التقوى

لقطة لإحدى الغرف في فندق دار التقوى (الصورة من موقع taqwamadinah الرسمي)


يضم هذا الفندق غرفًا مكيفة تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وحديقة تقدم الوجبات الخفيفة والحلويات. ويبعد أقل من دقيقتين سيرًا على الأقدام عن المسجد النبوي الشريف. ويمكن للضيوف الاستمتاع بخدمة الواي فاي المجانية في جميع الغرف. تم تزيين غرف دار التقوى بألوان ناعمة وتتميز بنوافذ كبيرة يطل بعضها على المسجد النبوي. يقدم مطعم المروة المأكولات العالمية والمحلية في أجواء أنيقة وغير رسمية. ويمكن للضيوف أيضًا الاسترخاء في اللوبي الذي يتميز بكراسي فخمة بذراعين وتلفزيون بشاشة مسطحة. يقع فندق دار التقوى على بعد 15 دقيقة بالسيارة من مطار المدينة المنورة. وتقع بوابة الملك فهد على بعد خطوات قليلة منه، وتقع البوابة الرئيسة للسيدات مقابل الفندق.

فندق فرنتيل الحارثية

غرفة أنيقة في فندق فرنتيل الحارثية (الصورة من موقع frontelmed الرسمي)


يوفر فندق فرونتيل الحارثية أماكن إقامة ذات 5 نجوم مطلة على المسجد النبوي، ويقع على بعد خطوات قليلة من المسجد النبوي. ويتميز بجيم وغرف مع خدمة الواي فاي المجانية. يوفر السجاد الأرضي الأحمر والإضاءة المريحة للغرف المكيفة إحساسًا بالدفء. تحتوي كل غرفة على تلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية. بعد قضاء ليلة مريحة، يمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الإفطار في المطعم الذي يقدم المأكولات السعودية التقليدية. وتتوفر أيضًا مجموعة مختارة من المحلات التجارية في الموقع.

بولمان زمزم المدينة

إطلالات جذابة من غرف بولمان زمزم المدينة (الصورة من موقع all.accor الرسمي)


يقع بولمان زمزم المدينة على بعد 150 متر فقط من باب السلام بالمسجد النبوي، ويوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الفندق. تمتزج جميع الغرف والأجنحة البالغ عددها 835 بين الأناقة العربية والفرنسية الحديثة، وجميع الغرف مكيفة وتتميز بخدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون بشاشة مسطحة. وتوفر بعض الغرف منطقة جلوس وسرير أريكة. يضم مكان الإقامة 4 مطاعم فريدة من نوعها مثل مطعم Acacia الذي يقدم المأكولات العالمية طوال اليوم على الإفطار والغداء والعشاء. يتميز مطعم المندرة بقائمة مأكولات انتقائية وتخصصات شرقية خلال الغداء أو العشاء. يقع مسجد قباء وجبل أحد على بعد 15 دقيقة فقط من مكان الإقامة. خلال شهر رمضان المبارك، تُقدم وجبة الإفطار الصباحية على شكل سحور، وتُقدم وجبة العشاء على شكل إفطار.