10 مطاعم راقية جديرة بالزيارة في مدينة كان الفرنسية

مطعم موكا بمدينة كان
ألوان مبهجة في مطعم موكا بمدينة كان (الصورة من صفحة مطعم mokacanne الرسمية على انستغرام)

يُعدّ مهرجان كان السينمائي أحد أهم الأحداث في عالم الفنّ السابع، ويجذب المشاهير وصانعي ومُحبّي الأفلام من أنحاء العالم. صحيحٌ أن المهرجان معروفٌ بعروضه وفعاليات السجادة الحمراء، لكن عند زيارة كان، خلال فترة المهرجان وبعدها، تحلو أيضًا المتعة بعروض الطهي الغنية في الريفيرا الفرنسية. سواء كنت ترغبين في تناول المأكولات الفرنسية الكلاسيكية أو الأطباق المبتكرة، فستجدين ما يناسبك.

منذ قرية الصيد الأصلية، حافظت مدينة كان على موائد عامرة بالأسماك، وهذه الأخيرة من الصيد اليومي، وأبرزها الأسماك الصخرية وأسماك العقرب وأبو سيف والبوري الأحمر، التي تباع في الأكشاك في سوق فورفيل.

يقوم الطعام وفن الطهي في مدينة كان بدور قوي في الثقافة والحياة اليومية، وهو يتبع منطقة بروفانس المتوسطية المعروفة بتقديم المأكولات الصحية اللذيذة والملونة، بالإضافة إلى الأطباق التقليدية. مطبخ بروفانس هو نتيجة لمناخ البحر الأبيض المتوسط الدافئ والجاف. تشتمل المكونات الأساسية، على: الزيتون وزيت الزيتون والثوم ولحم الضأن والماعز والحمص والفواكه المحلية، مثل: العنب والخوخ والمشمش والفراولة والكرز وبطيخ كافايون الشهير.

أطباق محلية في مدينة كان

في مدينة كان، لا بدّ من تذوق الأطباق الآتية:

  • الراتاتوي، يخنة الخضروات المكونة من الطماطم والكوسة والفلفل والباذنجان والبصل والأعشاب.
  • حساء Bouillabaisse  والأخير عبارة عن طهي السمك الصخري العظمي في مرق مصنوع من التوابل والأعشاب والبصل والطماطم.
  • السوكا أو الفطيرة المصنوعة من الحمص والزيتون؛ أولاً، يتم تحويل الحمص إلى دقيق لعمل عجينة مسطحة قبل خبزها. تضاف الأعشاب والتوابل إلى الفطيرة.
  • بيسالاديير، عجينة متوافرة في معظم المخابز في مدينة كان، وهي مغطاة بالأعشاب والبصل والثوم والسكر والملح والطماطم والزيتون والأنشوجة. إنها مثالية للبوفيهات والنزهات.

10 مطاعم فخمة في مدينة كان

من المعروف أن كان، وجهة المشاهير والأثرياء، مدينة صديقة للمشاة. كما تقع المعالم السياحية فيها، على مسافة قريبة من بعضها البعض، خصوصًا في وسط المدينة. ولأن مدينة كان وجهة جاذبة لأصحاب الميزانيات المرتفعة، ينتشر العديد من المطاعم الفخمة في المدينة. في السطور الآتية، جولة على مطاعم كان الراقية الجديرة بالتجرية.

مطعم زوما كان


هو مطعم ياباني معاصر، افتتح أبوابه للمرة الأولى في لندن عام 2002، وتفرع إلى فروع عدة في أنحاء متفرقة من العالم. يتميز بتقديم المأكولات اليابانية الأصيلة، بصورة حديثة، من دون أن تكون الأطباق تقليدية. تعرض لائحة الطعام مجموعة منوعة من الأطباق، من بينها السوشي والأطعمة المشوية.

مطعم ناموس


يعد ناموس أحد أشهر المطاعم في العالم. افتتح في عام 2003 في ميكونوس، ثم تفرع لتقديم عالم مثير من الأذواق، مستوحاة من الأجواء اليونانية. فلسفة الطهي في NAMMOS World مستوحاة من فن الطهي والروح العالمية للبحر الأبيض المتوسط، مع تأثيرات آسيوية. هناك، تعد مجموعة منوعة من المأكولات المبتكرة التي لا تقاوم، مثل: الأسماك الطازجة من المياه البلورية لبحر إيجه وأروع أطباق السوشي والأطباق المستوحاة من البحر الأبيض المتوسط النابضة بالحياة، بتجربة طعام لا تنتسى.

لا بيتيت ميزون كان


يعدّ لا بيتيت ميزون مطعمًا ذا تصميم معاصر، يشير إلى العالم الفريد والفني لنيكول وابنتها آن لور. يقع البحر الأبيض المتوسط في قلب المفهوم، من التصميم إلى الأطباق. يستقبل المطعم ضيوفه، يوميًا، لتناول وجبة العشاء.

مطعم فوكيه كان

يقع مطعم Fouquet’s Cannes الفخم في شارع لا كروازيت، داخل فندق باريير لو ماجستيك كان. المكان مناسب للقاء الأشخاص الذين ينتمون إلى عالم الفن والثقافة، بالإضافة إلى عشاق الطعام الفاخر الذين يبحثون عن مأكولات على طراز البراسيري من الدرجة الأولى. يمكن لهذا المطعم استضافة 190 شخصًا لتناول العشاء: 80 شخصًا في الداخل و110 على التراس.

موكا كان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Môka Cannes (@mokacannes)


افتتح موكا أبوابه في أبريل 2022، عند زاوية شارع فلوريان وشارع كوماندانت أندريه، في مدينة كان. يستقبل المطعم الزائرين من التاسعة صباحًا حتى السادسة مساءً، ويرحب بهم لتناول طعام الفطور والغداء أو للاستمتاع بالآيس كريم المصنوع يدويًا أو المعجنات محلية الصنع.

يتميز المطعم بديكور ذي ألوان انطباعية صممته المصممة الداخلية الباريسية Laura Gonzalez. هناك، يمكن للضيوف الجلوس على التراس الكبير أو في الداخل.
يعدّ الأطباق الشيف جوليان كازالاس، مع الإشارة إلى أن لائحة الطعام  قائمة على الأسماك واللحوم والسلطات والمعكرونة.

سكاليني كان


يقع مطعم سكاليني في فندق جي دبليو ماريوت، المُصنف في فئة الـ 5 نجوم، وذلك في منطقة لا كروازيت بمدينة كان، ويقدّم أفضل الأطباق من إيطاليا، في أجواء فريدة وحيوية وجذابة وعصرية. سيسمح لك المطبخ المفتوح باكتشاف الطريقة السرية لطهي الطعام الإيطالي.

آنا كان


هو مطعم يوناني، يقع في شارع لا كروازيت الشهير، حيث يمكن الاستمتاع بأطباق المطبخ اليوناني الكلاسيكية، في جو دافئ وترحيبي.
يعدّ الشيف يانيس كيوروجلو قائمة منوعة من الأطباق. في هذا الإطار، لا ينبغي تفويت تجربة Xtapodi sti sxara - الأخطبوط المشوي - والمسقعة الشهيرة وسلطة Choriatiki Salata اليونانية التقليدية.

رؤيا كان

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Rüya Cannes (@ruyacannes)


يقدم مطعم Rüya أي "الحلم" - باللغة التركية، الذي ابتكره أوموت أوزكانجا، مأكولات راقية ومعاصرة مستوحاة من تاريخ شبه جزيرة الأناضول، من البحر الأبيض المتوسط إلى البحر الأسود. هناك، يستمتع الضيوف بلائحة طعام مكونة من مجموعة من الأطباق الكلاسيكية الأناضولية، بعد إعادة النظر فيها وإضفاء لمسة عصرية عليها.

لا بالم دور كان

يُقدّم هذا المطعم الخاص بالذواقة والحائز على نجمتي ميشلان، مأكولات مبتكرة من الشيف كريستيان سينيكروبي، ضمن أجواء استثنائية، مع إطلالة لا مثيل لها على خليج كان.

لو باولي كان


يقع مطعم Bâoli الراقي في قلب مدينة Port Canto، ويُرحّب بالضيوف في أجواء خضراء، مع ديكور فريد من نوعه. المطبخ خاصّ بالذواقة، يُقدّم النكهات الآسيوية والمتوسّطية، التي ستفاجئ كل حواسك. من المقبلات إلى الحلوى، سيأخذك الشيف ريمي سولاز في رحلة إلى أجواء استوائية بين أشجار النخيل.