غرف نوم الفتيات الجامعيّات مرايا لطباعهن وشخصيّاتهن

ديكورات رائقة في غرفة نوم الفتاة الجامعية
ديكورات غرف نوم الفتيات الجامعيات في الفلل والشقق الفخمة تشابه غرف نوم الأهل
غرفة نوم هادئة
غرفة نوم هادئة وعملية خاصة بفتاة جامعية
جانب من غرفة نوم مميزة في ديكوراتها
جدارية مميزة خلف السرير في غرفة النوم
لقطة علوية لغرفة نوم تشغلها فتاة جامعية
لقطة علوية لغرفة نوم تابعة لفتاة جامعية تظهر كل تفاصيل الديكور
غرفة نوم فخمة خاصة بفتاة جامعية
غرفة نوم تحيل إلى الطراز الكلاسيكي الحديث وتشي بأن شاغلتها فتاة حالمة
غرفة نوم مميزة في ديكوراتها
نموذج من ديكور غرف نوم الفتيات الجامعيات
ديكورات رائقة في غرفة نوم الفتاة الجامعية
غرفة نوم هادئة
جانب من غرفة نوم مميزة في ديكوراتها
لقطة علوية لغرفة نوم تشغلها فتاة جامعية
غرفة نوم فخمة خاصة بفتاة جامعية
غرفة نوم مميزة في ديكوراتها
6 صور

تعكس ديكورات غرف نوم البنات الجامعيات، طباعهن وشخصياتهن، فهي قد تكون هادئة أو رومانسية أو عملية أو معبرة عن التمرد، ليبدو ذلك من خلال الألوان والمواد والتشطيبات وقطع الأثاث. الجدير بالذكر أن سني الجامعة مرحلية في حياة الفتاة، التي تتطور شخصيتها، وتتغير خياراتها، بالتالي. لذا، تدعو نصيحة مصممي الديكور الداخلي الفتيات في هذه السن إلى اختيار الأساسيات من تطبيقات الجدران وكسوة الأرضيات والأسقف في غرفهن بسيطة وقابلة للاندماج بأي تغييرات ستطال الديكور في ما بعد.

أساسيات في غرف نوم الفتيات الجامعيات

جدارية مميزة خلف السرير في غرفة النوم


عن خطوط الموضة الدارجة، في إطار تصميم ديكورات غرف نوم الفتيات الجامعيات، توضّح المهندسة لجين أن "المساحات المذكورة تتشابه وتلك العائدة لغرف الأهل، وتبدو الأولى كأنها تعدّ الفتيات لمرحلة من الاستقلالية في حياتهن، بالتالي هي تراعي خصوصيات اللاتي يشغلنها وأذواقهن"، مضيفةً أنه "مهما ضاقت غرف نوم الفتيات الجامعيات أو وسعت، تضمّ الواحدة منها خزانة (أو دريسنغ أو ركن للملابس) وحمّام خاص، كما جلسة ملحقة بالغرفة، من دون الإغفال عن ركن الدراسة".
لناحية اتجاهات الديكور الدارجة في غرف نوم الفتيات الجامعيات، تقول المهندسة لجين إن "شخصية الفتاة وأفكارها وتطلعاتها مؤثرة في ذلك".
وتُعدّد المهندسة مجموعةً من تفاصيل التصميم والديكور العائدة لغرف نوم الفتيات الجامعيات:

  • الجدران: ثمة مواد عدة لتكسية جدران غرف نوم الفتيات الجامعيات، علمًا أن كل مادة يحقّق جوًّا مرغوبًا من شاغلات الغرف. ينسحب الأمر على ألوان دهانات الجدران، ولو أنه من الممكن الدمج بين درجات لونية عدة في هذه الفراغات. تقول المهندسة، في هذا الإطار، إن "ورق الجدران المنقوش أو المرسوم يستخدم في تكسية جدار أساسي أو جدارين أو هو يغلف الإطارات المعدة بوساطة الجبس". وهناك، من جهة ثانية، الخشب الذي يغطي الجدران، ويشيع دفئًا وفخامة في المكان. تفضل المهندسة في أعمالها اختيار جدار أساسي لتطبيق ديكورات مميزة عليه، وجعل البساطة تصف الجدران الأخرى.

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على أنواع الخشب المُفضّلة لصنع الأثاث وأعمال الديكور المختلفة

غرفة نوم هادئة وعملية خاصة بفتاة جامعية
  • الأسقف: تنصح المهندسة باختيار تصاميم بسيطة لأسقف غرف نوم الفتيات الجامعيات، علمًا أن شخصياتهن في تطور دائم، لذا تتناسب الأسقف البسيطة مع كل الأنماط والديكورات والتغييرات المستقبلية.
  • الأرضيات: الخشب (الباركيه) مفضل في رصف الأرضيات، مهما كان اللون المختار من الخامة المذكورة. وهناك أيضًا "البورسلان" أو "السيراميك، مع أهمية اختيار البلاط الفاتح ذي النقوش الخفيفة والصالح للبقاء حتى لو قررت الفتاة تعديل ديكورات مساحتها خلال فترة لاحقة.

تطبيقات من الجبس في غرف نوم الفتيات الجامعيات

الجبس، مادة تسمح بدورها بابتكار ديكورات عدة وأشكال قابلة للدمج بالأسقف والجدران. نصيحة المهندسة لجين هي البعد عن المبالغة في استخدام مواد عدة لتكسية الأسطح، لأن ذلك يُشوّش الفراغ ويجعل شاغلة الغرفة في حالة من عدم التركيز. لذا، أصبح من المفضل، في إطار ديكورات الجدران والأسقف، توظيف مادة الجبس، بصورة بسيطة وأنيقة. في هذا الإطار، تتحدث المهندسة لجين عن ديكورات الأسقف الجبسية المدعمة بالإنارة في الجوانب، كما الجدران القابلة لاستقبال تصاميم جبسية عدة، شريطة التنسيق بين الأخيرة وبين الديكورات الأخرى في الغرفة، لا سيما في محيط السرير.

أثاث وإكسسوارات

لقطة علوية لغرفة نوم تابعة لفتاة جامعية تظهر كل تفاصيل الديكور

في كل غرفة نوم، وفي إثر دراسة المساحة واختيار التصميم الأمثل لها، تتشابه قطع الأثاث، ومنها: السرير الكبير الخاص بالفتاة الجامعية والخزانة (أو ركن الملابس) وجلسة صغيرة وركن للدراسة (مكتب) ومنضدة التسريح، من دون الإغفال عن اللمسات التجميلية التي تحملها الإكسسوارات، مثل: الوسائد والبطانيات والمزهريات الصغيرة...

قد يهمّك أيضًا، الاطلاع على منضدة التسريح.. تصميم مميز لقطعة أثاث أنثوية بامتياز
___

  • الصور من أعمال مهندسة العمارة السورية لجين الفارس