جلسات جانبية في غرف النوم لفخامة مؤكدة وراحة مضمونة

غرفة نوم فخمة
ديكور فخم في غرفة النوم الفسيحة
يُمكن للجلسات الجانبية في غرف النوم، أن تُحقّق لشاغلي الأخيرة، الاسترخاء، والاستمتاع بالشاي الدافئ أو القهوة أو تسمح لهم بمتابعة بعض شؤون العمل (الرد على رسائل البريد الإلكتروني، مثلًا)... إذ تجعل الوظائف المتعددة للجلسات الجانبية من الأخيرة، مناطق عملية ضمن غرف النوم، كما تُجمّل الأخيرة وتطبعها بالفخامة.
لكن، يقضي تصميم الجلسات المذكورة بأن تكون غرف النوم فسيحة أو متوسطة المساحات، أو حتى صغيرة، مع حسن استغلال الفراغ عندئذ والتقليل من محتوياته. مهما كانت حجوم الغرف، من الضروري تحقيق الانسجام بين قطع الأثاث والاكسسوارات المتعلقة بمنطقتي النوم والجلوس، في كل غرفة نوم، عن طريق الألوان والأنماط والطبعات، مع جعل منطقة الجلوس متصلة بغرفة نومك ويسهل الوصول إليها، ليبدو الديكور متدفقًا، ومن دون عوائق، مع أهمية أن يعكس الديكور الداخلي أسلوبك الشخصي وذوقك.
كما، تعد منطقة الجلوس بغرفة النوم مكانًا رائعًا لدمج قطع غير تقليدية به؛ أريكة منجدة بنسيج مطبّع غير مألوف، مثلًا، أو مسند للقدمين...

8 أفكار في الديكور للمنطقة الجانبية في غرفة النوم

الجلسة الملحقة بغرفة النوم، تتمتع بمظهر راق وفاخر
المظهر الذي تضفيه المنطقة الكائنة ضمن غرفة النوم راق وفاخر. في هذا الإطار، الأفكار الآتية مساعدة:
  1. عوضًا عن التركيز على أثاث المنطقة الجانبية، يمكن اختيار القطع بسيطة ومنسجمة مع المحيط، مع العناية بتصميم السقف والمدفأة والنافذة كبيرة الحجم.
  2. المزج بين ألوان حيادية صامتة وبين ألوان هادئة، مع التقليل من عدد الاكسسوارات، على الجدران، وأي سطح، إلى الحد الأدنى، يساعد في الحفاظ على تناغم الأشياء وجعل منطقة الجلوس في غرفة النوم متوازنة.
  3. إضافة لمسات كلاسيكية إلى المنطقة الجانبية، في غرفة النوم المعاصرة، من خلال مناشف اليد المدون على كل واحدة منها الحرفان الأولان من اسمي الزوجين والأواني الخزفية الموروثة من العائلة، وبعض قطع الأثاث المصنوعة من الخشب البني. يحل ما تقدم، جنبًا إلى جنب، ألوان وخامات معاصرة، عائدة لورق الجدران المضلع أو الكرسي القماشي...
    ألوان حيادية في غرفة النوم الملحقة بها جلسة (الصورة Image by katemangostar on Freepik )
  4. تخصيص مكان لسرير نهاري أو مقعد، في حال كانت الغرفة تشرف على منظر جذاب، مما يسمح بالاستلقاء مع كتاب أو أخذ قيلولة.
  5. تصميم جدار التلفزيون، إذا كنت وزوجك، من هواة مشاهدة الأفلام، مع ترتيب مكان لكرسيين كبيرين ومريحين في نهاية السرير وفي مواجهة التلفزيون.
  6. توظيف لون فاقع عبر عنصر واحد، من خلال كرسي عصري ولافت للنظر، مما يضفي بعض الشخصية على المساحة المحايدة.
  7. الاهتمام بديكور الجدران، مع إضفاء اللمسات الشخصية على السطح المذكور، من خلال الأعمال الفنية المفضلة المنتقاة.
  8. التزيين بأي شتلة طبيعية خضراء، لتنقية الهواء (نبات سانسيفريا، مثلًا) أو بمزهرية مليئة بزهور طازجة.
    جلسة جانبية في غرفة النوم

اقتراحات للجلسة في غرفة النوم الضيقة

  • في غرفة النوم الصغيرة، يُمكن التخلّي عن الطاولة بجانب السرير، وتأثيث منطقة للجلوس، على أن تضمّ مقعدًا مزدوجًا. في هذا الإطار، يصحّ اختيار عناصر طولية الشكل، عوضًا عن ملء الفراغ، بأشياء أقصر وأكثر ضخامةً. لناحية مخطّط الألوان، تدعو النصيحة، إلى توظيف لوحة كريمية خفيفة للشعور بالانفتاح بدلًا من الاكتظاظ.
  • في غرفة النوم الصغيرة، قد يحل في منطقة الجلوس، أرجوحة أو زوجان من الكراسي، مصنوعان من الراتان، مع الربط بمنطقة النوم، عن طريق سجادة أو وسادة ضخمة أرضية.
  • في غرفة النوم الصغيرة، قد يحل في منطقة الجلوس، مقعد مدمجة به مساحة لتخزين الملابس أو البياضات غير الموسمية.
  • عوضًا عن حضور مقعدين، أثّثي مكتبًا مؤقتًا، على أن يضمّ طاولةً صغيرةً وكرسيًّا. هذا مثالي للعمل من المنزل أو لشغل نفسك قبل النوم.
  • أحضري كُرسيًّا هزازًا.
في العموم، تأثيث المنزل الصغير، يتطلب الاهتمام بمقاسات كل غرفة، وتخصيص الأثاث لها، مع التقشف في الاكسسوارات وحسن اختيار تركيبات الإضاءة، لإضفاء أجواء مريحة.