اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الشهرة المفاجئة على يوتيوب

يمتلئ يوتيوب بكل جديد وغريب وبعض الفيديوهات لسبب أو لآخر تحصد ارتفاعا مفاجئا لعدد المشاهدين الذي يصل أحيانا إلى عشرات الملايين.

هذا الارتفاع لا يتناسب أحيانا ونوعية الفيديو أو زمن رفعه ومدى شهرة من رفعه. يسمي الباحثون الإعلاميون هذه الظاهرة بالـ 15 minutes of fame"" أو "15 دقيقة من الشهرة"، وهي حالة من الانتشار أو الشهرة قصيرة المدى لشخص أو ظاهرة حيث تنبأ الإعلامي الأمريكي Andy Warhol"" بذلك في عام 1968م، فقال: "في المستقبل، كل شخص في العالم سيكون مشهورا لمدة 15 دقيقة!".

فاضي يصور شقة اخوه المعرس، 3 مليون مشاهدة

الفيديو الذي أطلق هاش تاغ"#أخو_ثامر_درن" حيث قام أحد الشباب الظرفاء بتصوير شقة أخوه العريس، وهو يقوم بما يشبه جولة سياحية يشرح فيها للمشاهدين محتويات الشقة بأسلوب مواويلي ساخر يختم كل جملة تقريبا بلحن "دررن" ويبدو أنه أصيب بالملل جزاء انتظار العمال الذين يقومون بتجهيز غرفة الضيوف بالشقة.

ألهم الفيديو شعب تويتربهاش تاغ "#أخو_ثامر_درن" وأصبحت كلمة "دررن" على كل الألسنة أو التغريدات في هذه الحالة، يقول البروفسور مسطول: "تحذير: المقطع ممكن يأثر على مسار يومك درن .. وتعلق على اللحن درن .. وقد اعذر من انذر درن".

 

 

ومن الفيديوهات الأكثر انتشارا على موقع يوتيوب:

يادجاجة إرجعي – خلوها تعفن، 2 مليون مشاهدة

مشكلة ارتفاع أسعار الدجاج في السعودية دفعت صاحب قناة جديدة جدا تحت اسم TMShortFilm""، لصنع فيديو ساخر عبارة عن محاكاة للأغنية الوطنية الشهيرة "يابلادي واصلي" لكنه في هذه النسخة يتحدث إلى الدجاجة شاكيا ويدعوها إلى أن تعود رخيصة السعر وينتقد التجار لرفعهم الأسعار "يادجاجةأرجعي..واللهمعاكي..ارجعي..واحناوراكي..ارجعي الله يهديكي إله العالمين".

 

 

 

 

PSY - GANGNAM STYLE

لا يهم إن كنت تعرف أو تحب الأغاني الكورية، أينما كنت حول العالم لابد أنك سمعت برقصة الغانغام ستايل! حمى هذه الأغنية اجتاحت أنحاء العالم وهذا المبرر لعدد المشاهدات المذهل الذي وصل إلى 588,988,705.

الأغنية حتى لمن لا يجيد الكورية ذات لحن  جذاب ورتم رقص مميز حيث أصبحت محور كثير من الفيديوهات الجديدة الظريفة  التي تقدم الأغنية بمحاكاة ساخرة أو  spoof فقدمت قناة N2Ocomedy نسختهم الخاصة للأغنية.

 

 

شاهدي الفيديوهات هنا ولا تنسي قراءة الموضوع كاملا في العدد الجديد من مجلة سيدتي 1651