بعد تكريمهم في مهرجان «همسة الدولي».. النجوم يكشفون عن جديدهم عبر «سيدتي»

كرّمت إدارة مهرجان «همسة للآداب والفنون الدولي» مجموعة من نجوم الفن، عن أعمالهم الدرامية التي عُرضت في موسم دراما رمضان الماضي، وذلك من خلال حفل الدورة الحادية عشرة من المهرجان، التي أُقيمت مؤخراً بمتحف الحضارات بالقاهرة، وحملت اسم الفنانة القديرة سهير المرشدي.
وحرصت كاميرا «سيدتي» على التواجد خلال فعاليات هذه الدورة لتغطية أحداثها، وإجراء لقاءات متنوعة مع عدد من الفنانين، سواء المكرَّمين أو الذين تواجدوا ضمن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان.

ميرنا وليد: أضع نفسي مكان الجمهور عند رؤية الأعمال الفنية

كشفت الفنانة ميرنا وليد باعتبارها أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان، عن الطريقة التي تتبعها عند اختيارها للنجوم الفائزين والمكرّمين بجوائز هذه الدورة، وقالت إنها أثناء رؤية أعمال زملائها من الفنانين، تضع نفسها دائماً مكان الجمهور؛ أيْ ترى العمل الدرامي برؤية المشاهد، ثم يقع اختيارها على الدور أو الشخصية التي تنجذب لها؛ لافتة إلى أنها أبدت إعجابها الشديد بالدور الذي قدّمه الفنان محمد التاجي في مسلسل الأجهر، الذي عُرض في الموسم الدرامي الرمضاني الماضي؛ حيث ظهر خلال أحداثه بشخصية "أنوش".
واستطردت قائلة: "رغم أن المسلسل به العديد من النجوم، كنت أنتظر مشاهد الفنان محمد التاجي؛ فهي مشاهد جميلة وصادقة، وكنت أبكي في بعضها.
وحرَصت ميرنا خلال حديثها، على توجيه رسالة شكر للفنانة سهير المرشدي؛ خاصة وأن هذه الدورة تحمل اسمها؛ قائلة: "فنانة رائعة وقديرة، أعطت للفن الكثير، سواء مسرح أو دراما أو تلفزيون".

"تعويذة رشيد" و"الورقة الثالثة".. جديد ميرنا وليد في الدراما

وعن جديدها أوضحت ميرنا وليد، أنها تشارك في عملين دراميين: الأول يحمل اسم "تعويذة رشيد"، وتجسد من خلاله دوراً غريباً أو جديداً عليها؛ فهي صحفية كانت حياتها مليئة بالمرح والسعادة، ولكن تتغير 180 درجة للأسوأ، بسبب تعرُّضها لحادث أليم يجعل حياتها أكثر كآبة.
أما في مسلسل "الورقة الثالثة"، كشفت ميرنا وليد عن الإطار الذي تدور حوله قصة الفيلم؛ قائلة: "الفيلم تدور أحداثه حول عائلة مصرية تتواجد في فرنسا، وخلال الأحداث يُتوفى رب العائلة، وعقب ذلك تحدث مشاكل عائلية حول "الميراث"؛ مشيرة إلى أن قصة الفيلم تسلّط الضوء على المشاكل التي تواجه العرب في موضوع "الميراث" أثناء تواجدهم في دولة أوروبية؛ خاصة وأن القوانين الأوروبية تختلف تماماً عن المصرية.
وتابعت: "من المتعارف عليه في مصر، أن الشخص الذي يُتوفى، تعرف عائلته ما تستحقه من ميراث، على عكس قوانين أوروبا؛ فالموضوع هناك ليس محكوماً".
وأشارت ميرنا في حديثها، إلى أن المحامين في دول أوروبا يقومون بلعب أدوار صعبة للغاية؛ خاصة وأن لديهم القدرة على أخذ كل ما يملكه الشخص، وهناك أعمال سلّطت الضوء على كبار السن في أمريكا، تعرضوا لمواقف صعبة من قِبل المحامين الذين حصلوا على جميع ما يملكه هؤلاء الأشخاص.

محمد التاجي: تكريمي جاء بعد تعب شديد

"لكل مجتهد نصيب" بهذه العبارة عبّر الفنان محمد التاجي عن سعادته الكبيرة بالتكريم الذي حظي به من قِبل إدارة مهرجان "همسة"، وذلك عن مجمل الأعمال التي قدّمها في موسم دراما رمضان الماضي، والتي بلغ عددها ثلاثة أعمال درامية: "الأجهر- والصندوق- واللعبة".
ونوّه التاجي بأنه بالرغم من المتاعب الصحية التي واجهها خلال تصوير هذه الأعمال، إلا أنه أصرّ على استكمالها؛ لأنه لا يمكن رجوعه في هذا الأمر.
وتابع قائلاً: "كنت أمُرّ بوعكة صحية شديدة؛ لأنني أجريت عملية جراحية خطيرة في البطن، وكانت مفتوحة 25سم، واستكملت التصوير، وكنت أشعر بالتعب الشديد، وظروف أخرى صعبة للغاية".

"ألف ليلة وليلة" حدوتة جديدة.. في رمضان 2024

ونوّه التاجي بأنه سوف تكون له بصمة في موسم دراما رمضان 2024، من خلال عمل درامي يحمل اسم "ألف ليلة وليلة"، من بطولة: الفنان ياسر جلال، والفنانة ياسمين رئيس.. والعمل سيكون من إخراج إسلام خيري، وتأليف أنور عبد المغيث.
وأشار التاجي، إلى أنه سوف يظهر خلال أحداث العمل بشخصية "قمر الزمان"، رئيس وزراء "شهريار"، وفي نفس الوقت هو والد "شهرزاد"؛ لافتاً إلى أن حدوتة المسلسل ستكون مختلفة تماماً؛ حيث يركّز هذا العمل على أحداث أخرى بداخل عائلة الثنائي "شهريار" و"شهرزاد"، وذلك على عكس الأعمال الدرامية السابقة، والتي ركّزت على القصة أو الحدوتة التي تحكيها "شهرزاد" في كل حلقة لـ"شهريار".

عبير صبري: نجاح شخصية "نيرمين" مع الجمهور والنقاد أمرٌ أسعدني

نجاح كبير حققته النجمة عبير صبري، من خلال شخصية "نيرمين" التي قدّمتها في مسلسل "جميلة"، الذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي.
وقالت عبير صبري، إن الجُهد الكبير الذي بذلته في تقديم شخصية "نيرمين"، جعلها تشعر بسعادة؛ نظراً لنجاح هذه الشخصية سواء مع الجمهور أو مع النقاد، الأمر الذي ساهم في تكريمها في هذا المهرجان.
وأشارت إلى أنها أحبّت هذه الشخصية بصورة غير طبيعية؛ لارتباطها بها بصورة كبيرة، ولكن بالرغم من ذلك، وضعتها في مأزق لأنها سوف تصعّب عليها الاختيارات القادمة، ولا سيّما في موسم دراما رمضان 2024؛ نظراً للنجاح الكبير الذي حققته.

"آل هارون" و"ليلة العيد".. جديد عبير صبري في السينما

كما أشارت الفنانة عبير صبري، خلال حديثها لكاميرا «سيدتي» إلى مشاركتها في فيلمين جديدين في انتظار عرضهما: الأول يحمل اسم "آل هارون"، والثاني يحمل اسم "ليلة العيد"؛ موضحةً أن الفيلم الأول قصته الرئيسية تدور حول قضايا تهريب الآثار، أما قصة الفيلم الثاني فهي تناقش الحياة العائلية والأسرية، وأيضاً تتطرق إلى المجتمع الشعبي، ومن خلاله تظهر بشخصية زوجة تعاني من العنف الزوجي.

نانسي صلاح: محظوظة بالتكريم

بينما اعتبرت الفنانة نانسي صلاح نفسها من الفنانات سعيدات الحظ؛ خاصة وأن هذه هي المرة الثانية التي تحظى من خلالها بتكريم من مهرجان همسة الدولي للآداب والفنون؛ حيث تم تكريمها في الدورة السابقة عن دورها في مسلسل "يوتيرن"، وفي الدورة الحالية تُكرّم عن الشخصية التي قدّمتها في مسلسل "ستهم"، الذي عُرض في سيزون دراما رمضان الماضي؛ قائلة: "أوجّه الشكر لكل شخص أعطاني صوته وقدّم لي الدعم؛ خاصة وأن هذه الأشياء تُحدث فرقاً كبيراً لدى الممثل؛ لأنها تساعده على رفع معنوياته".
وعن فكرة تكرار الأدوار أو الشخصيات الصعيدية؛ حيث قدّمتها نانسي في مسلسل "ستهم"، وكررت نفس الأمر في فيلم "مرعي البريمو"، الذي يُعرض حالياً في دُور السينما، وأوضحت نانسي أنها لم تتعمد تكرار تقديم شخصيات بالزي الصعيدي، ولكن الموضوع جاء صدفة؛ فعندما انتهت من مسلسل "ستهم"، عُرض عليها المشاركة في فيلم محمد هنيدي "مرعي البريمو"، ولكن مع اختلاف الفكرتين؛ فالتجربة الأولى درامية، أما في التجربة الثانية فهي كوميدية.
وقبل أن تختم حوارها مع «سيدتي»، أشارت إلى أنها تقوم بالتحضير لفيلم جديد تتواجد به الفنانة هيفاء وهبي، والدكتور مرقص عادل، من دون الكشف عن أيّة تفاصيل أخرى؛ خاصة وأن العمل لا يزال في مرحلة التحضير.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»