"إثراء" يعرض مبادراته السينمائية الرائدة في "منتدى الأفلام السعودي"

مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء - صورة من  العلاقات العامة
مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي إثراء - صورة من العلاقات العامة
يشارك مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) في "منتدى الأفلام السعودي"، الذي تنظمه هيئة الأفلام، بمدينة الرياض، خلال الفترة من 1 إلى 4 أكتوبر، حيث يعرض إثراء مبادراته السينمائية الرائدة في دعم صناعة السينما المتنامية في المملكة، ورعاية صُناّع الأفلام المحليين؛ بما ينسجم مع المتطلبات العالمية للقطاع.

أهم برامج المركز في دعم القطاع السينمائي


ويقدم إثراء جناحًا خاصًا في المنتدى، يلقي الضوء على أهم برامج المركز في دعم القطاع السينمائي، وعلى رأسها "برنامج إثراء الأفلام" الذي يدعم صناع الأفلام المحليين ويتيح لهم فرصة التقديم ليرووا قصصًا سعودية أصيلة؛ من خلال إنتاج الأفلام و الحصول على فرص التمويل المشترك، حيث مازالت فرصة التقديم متاحة للبرنامج الذي يغلق باب التسجيل قريبًا.

ورشة عمل متخصصة بعنوان "هجان: قصة المؤثرات البصرية"


كما يقدم إثراء ورشة عمل متخصصة بعنوان "هجان: قصة المؤثرات البصرية"، لصانع الأفلام شادي أبو، وهو مخرج ومنتج ومشرف على المؤثرات البصرية، وسبق أن عمل كمنتج للمؤثرات البصرية في العديد من الأفلام المحلية والعالمي. حيث تأتي هذه الورشة بعد النجاح الجماهيري الذي حققه "هجان" خلال العرض العالمي الأول للفيلم في في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي الذي أقيم مؤخرًا، بما يضفي أهمية على الورشة التي تكشف التقنيات البصرية المبهرة التي تم استخدامها في هذا الفيلم. في حين يشارك المستشار الثقافي لمركز إثراء طارق الخواجي في المنتدى عبر جلسة حوارية ضمن محور التحديات والفرص في صناعة الأفلام في المنطقة.
تابع المزيد : "هجان" يشعل تصفيق الجمهور في العرض العالمي الأول بمهرجان تورنتو الدولي

حرص إثراء على دعم صُناع الأفلام السعوديين وتمكينهم من الانطلاق نحو العالمية


ومن الجدير بالذكر أن مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي (إثراء) أنتج أكثر من 20 فيلمًا، كما يحرص إثراء على دعم صُناع الأفلام السعوديين وتمكينهم من الانطلاق نحو العالمية. وكذلك يقدم المركز العديد من المبادرات والبرامج طيلة العام والتي تدعم الصناعات الإبداعية في المملكة، في قطاعات عدة منها المسرح والأفلام والسينما، حيث شارك في العديد من المحافل المحلية والعالمية عبر مهرجانات سينمائية دولية، علاوة على تنظيم مهرجان أفلام السعودية سنويًا بالشراكة مع جمعية السينما وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».