أبطال وصناع فيلم "حسن المصري" يتحدثون لـ«سيدتي»: خليط من الأكشن والمشاهد الإنسانية

أحمد حاتم- تصوير محمد العربي
أحمد حاتم- تصوير محمد العربي
مراد مكرم- تصوير محمد العربي
مراد مكرم- تصوير محمد العربي
دياموند أبوعبود - تصوير محمد العربي
دياموند أبعبود - تصوير محمد العربي
أحمد حاتم- تصوير محمد العربي
مراد مكرم- تصوير محمد العربي
دياموند أبوعبود - تصوير محمد العربي
3 صور
أقيم أمسِ العرض الخاص لـ فيلم "حسن المصري" بإحدى دُور السينما بالقاهرة، وحرص أبطال ونجوم العمل على الحضور، على رأسهم الفنان أحمد حاتم، الفنانة دياموند أبوعبود، والفنان مراد مكرم، والفنانة الشابة لينا صوفيا.
وحرصت كاميرا «سيدتي» على التواجد في العرض الخاص للفيلم؛ لرصد فعالياته، وإجراء لقاءات مع نجومه وصنّاعه.

أحمد حاتم: التنوع وراء انجذابي لـ"حسن المصري"


على عكس المعتاد، يخوض الفنان أحمد حاتم، تجربة فنية جديدة في فيلم "حسن المصري"، أدخلته إلى عالم "الأكشن"؛ خاصة وأن جمهوره ومحبيه اعتادوا على رؤيته في الأدوار الرومانسية التي بها خطوط درامية.
وعن تجربته في فيلم "حسن المصري"، قال أحمد حاتم لـ«سيدتي»، إنه من الأشياء المهمة والتي جعلته ينجذب للمشاركة في فيلم "حسن المصري" هي فكرة التنوّع؛ خاصة وأن شخصيته بهذا العمل تعتمد على "الأكشن"؛ مشيراً إلى أن مشاركته في السابق في أكثر من عمل رومانسي أو درامي، لم يكن باختياره، ولكن بسبب الظروف المحيطة التي تجعله يشارك في هذه النوعية من الأعمال، ولكن عندما جاءت له الفرصة من خلال فيلم "حسن المصري"، وافق على الفور من دون تردد.. مكملاً: "كان لازم أعمل تنوّع، وأعمال أنا أحبها، وأتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور".
وعن تحضيره لمشاهد الأكشن، أوضح أحمد حاتم أنه خاض تدريبات مكثفة وشاقة من أجل القيام بها بالصورة المطلوبة؛ منوّهاً على أن معظم مشاهده في الفيلم، تم تصويرها في لبنان.
وفيما يتعلق بالخط الدرامي الذي يربطه بالفنانة الشابة لينا صوفيا، والذي كشف عنه برومو الفيلم، قائلاً، إنه خلال أحداث الفيلم يتعرض "حسن" وهو اسم الشخصية التي يجسدها، لمشكلة قديمة، وعندما يتعرف على لينا خلال الأحداث ويتعرض لمشكلة أخرى، تجعله يحاول معالجة المشكلة القديمة التي تعرّض لها في الماضي؛ نظراً لكون أحداثها قريبة من مشكلته الجديدة مع لينا.

مراد مكرم: شخصيتي يغلب عليها الشر

أما الفنان مراد مكرم فقد أعرب عن سعادته بالمشاركة في هذا الفيلم، بعد أن لمس ردود فعل إيجابية من محبيه ومتابعيه، على صور الملصق الدعائي للعمل، والتي ظهر عليها بصورة مختلفة وجديدة عليهم، وعند سؤاله عن ملامح دوره وشخصيته في الفيلم، قال الفنان مراد مكرم، إن الشخصية التي يقدمها يغلِب على طباعها وصفاتها الشر، وهذا الأمر بسبب طبيعة عمله غير المشروع؛ لافتاً إلى أن المشاكل التي يتعرض لها بسبب عمله، لم تجعله يتضرر بمفرده؛ بل تحدُث أضرار أيضاً للناس المقربين له، وهذا الأمر يجعله يتواجد في مواقف محرجة معهم.
وأشار إلى أن كل مشاهده في الفيلم قد قام بتصويرها في لبنان، ولكن هذ لا يعني أنه سيتحدث خلال أحداث الفيلم باللهجة اللبنانية؛ خاصة وأن الشخصية التي يقدمها لشخص مصري.

مصير الجزء الثاني من "الغرفة 207"

وعن مصير الجزء الثاني من مسلسل "الغرفة 207"، والذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه، أوضح الفنان مراد مكرم باعتباره أحد أبطال هذا المسلسل، والذي قدّم من خلاله شخصية "الخواجة مايكل"، عندما تم كتابة أحداث المسلسل على الورق، كان هناك ما بين 15 إلى 20 في المئة أسئلة ستتم الإجابة عليها في جزء آخر.. ولكن يُسأل عن هذا الأمر إدارة mbc باعتبارها الجهة الوحيدة التي تعرف ما إذا كان يوجد للمسلسل جزء ثانٍ أم لا.

دياموند أبوعبود: هاني عادل حمسني للفكرة

بينما قالت الفنانة دياموند أبوعبود، إنها فخورة بهذه التجربة وسعيدة بالمشاركة بها؛ لكونها تجمع مجموعة من الممثلين اللبنانيين وأيضاً المصريين؛ مشيرة إلى أن أحداث الفيلم تدور في نطاق من الأكشن والدراما، وفي نفس الوقت يطرح قضية إنسانية مهمة للغاية.
"امرأة قوية ولكن لا تتخلى عن قلبها".. بهذه العبارة كشفت الفنانة دياموند أبوعبود، عن ملامح شخصيتها في الفيلم؛ حيث تظهر خلال أحداثه بدور سيدة قوية تمتلك شركة حراسات وأمن، وتربطها صداقة قوية بـ"حسن المصري" أحمد حاتم، والذي تطلب منه بعد فترة طويلة من ابتعادهما عن بعضهما البعض، أن يعمل معها في الشركة، وأمام كل ذلك لا تتخلى عن قلبها؛ لأن عاطفتها دائماً ما توجهها في العديد من الأمور.
وخلال لقاء دياموند أبوعبود مع «سيدتي» تطرّقت في الحديث إلى زوجها الفنان هاني عادل؛ حيث حرصت عقب عرض الدَور عليها، أن تستشيره.. مكملة: "هاني قال لي إنها تجربة مهمة ومميزة ولا بد من أن تشاركي بها".

جاد أبوعلي: استعنا بمدربي ألعاب قتالية في مشاهد الأكشن

وعبّر الفنان جاد أبوعلي عن سعادته بالتجربة التي خاضها في فيلم "حسن المصري"؛ مكملاً: "تجربة رائعة في السينما المصرية ومليئة بالأكشن والأحداث المثيرة".
وأشار إلى أن هناك خطاً درامياً يربطه خلال أحداث الفيلم ببطل العمل الفنان أحمد حاتم؛ حيث يوجد بينهما صراع كبير تتخلله العديد من مشاهد الأكشن، منوّهاً على أنه تم الاستعانة بمدربي ألعاب قتالية قبل بدء تصوير مشاهد الأكشن.

نورا لبيب: اللهجة ومفردات اللغة أكثر شيء مرهق بالعمل

وقالت مؤلفة الفيلم نورا لبيب، أثناء تواجدها في لبنان لفترة طويلة، كانت تفكر في كتابة عمل سينمائي يتواجد به ممثلون مصريون ولبنانيون.. مضيفة: "بحب أجمع شخصيات فنية من أكثر من بلد عربي، وهذا ما حققته في حسن المصري".
وأشارت إلى أن خلطة الفيلم جديدة، وأيضاً "مُسلّية" للغاية؛ لأنها خليط من الأكشن والمشاهد الإنسانية.
وعن أبرز التحديات التي واجهتها خلال كتابة الفيلم، أوضحت أن اللغة والبحث عن مفردات للكلمات؛ فالجميع يتحدث اللغة العربية، ولكن هناك مفردات ومعاني مختلفة للكلمات في كل بلد عربي؛ فبعض البلدان تَعتبر على سبيل المثال أن كلمة أو عبارة معينة أمرٌ عادي بالنسبة لهم، ولكن في بلد آخر يشير معناها إلى الإهانة أو لفظ غير مقبول لديهم.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»