عبد المحسن النمر يعلن موعد عرض فيلم "هجان" في مهرجان البحر الأحمر السينمائي 

عبد المحسن النمر - الصورة من صفحته على انستغرام
عبد المحسن النمر - الصورة من صفحته على انستغرام
أعلن الفنان السعودي عبد المحسن النمر عن موعد عرض فيلم "هجان" خلال فعاليات النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والتي انطلقت فعالياتها مساء أمس الخميس وتستمر حتى يوم 9 ديسمبر من الشهر الجاري.
ويشارك فيلم "هجان" في مسابقة "روائع عربية" وسيكون عرضه الأول يومي 4 و 5 في أحد الفنادق الكبرى بجدة.

مواعيد عرض فيلم هجان في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي


ونشر عبد المحسن النمر ، صورة من الملصق الدعائي للفيلم عبر صفحته الرسمية على " انستغرام" معلقاً " فيلم هجان يعرض في مهرجان البحر الاحمر السينمائي الدولي ضمن مسابقة المهرجان يومي. 4 و5 ديسمبر"
على جانب آخر تمنى الفنان حبيب غلوم ، التوفيق للفنان عبد المحسن النمر ، من خلال تعليق كتبه على منشوره، وجاء كتالي .." الله يوفقكم".

قصة فيلم هجان

فيلم هجان الذي حصل على عرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي، في سبتمبر الماضي، من إنتاج محمد حفظي وماجد زهير سمان، وتدور أحداث الفيلم حول مطر وأخيه غانم اللذين يعيشان في صحراء السعودية الشاسعة، ويؤدي وقوع حادث مؤسف إلى اتجاه مطر لرياضة سباقات الهجن للاحتفاظ بجمله حفيرة. بعدما يوظفه المالك القاسي جاسر، على الصبي مطر بذل أقصى ما لديه لإنقاذ حياة حفيرة، في دراما بلوغ سن رشد خالدة. الفيلم من كتابة عمر شامة ومفرج المجفل وأبوبكر شوقي. ويشارك في بطولة العمل الفنان السعودي عبدالمحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي.

كيف بدأت كواليس اختيار «هجان»؟

وفي لقاء سابق أجراه المخرج أبو بكر شوقي مع موقع سيدتي " كشف عن كواليس التحضير لفيلم "هجان"، قائلاً:"الكواليس بدأت بمكالمة هاتفية من محمد حفظي المنتج في شركة "فيلم كلينك"، ووقتها كان يعمل على مشروع خاص بالجمال مع ماجد سمان من شركة "إثراء" في السعودية، وكان الثنائي يبحثان عن مخرج للفيلم رغم عدم وجود قصة له، إلا أنه كانت توجد فكرة عامة عنه، وهي الرغبة في عمل شيء عن الجمال، وهنا بدأت الفكرة تظهر في أن تكون قصة الفيلم حول سباق الجمال؛ خاصةً وأن هذا العالم لم تتم رؤيته في السينما، وعالم لم نتطرق في الحديث عنه.

قصتك بمهرجانك

"قصتك بمهرجانك"هو شعار النسخة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي تضمن عدة فعاليات سينمائية تتوقف إمام إبداعات السعودية والوطن العربي وأبرز ما قدمته السينما العالمية مؤخرا.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي».

وللاطلاع على فيديوجراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي».

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن».