فيديو: بحضور النجوم.. جلسة حوارية للمخرج مروان حامد في مهرجان الجونة السينمائي

المخرج مروان حامد متحدثاً بالجلسة الحوارية في مهرجان الجونة السينمائي- الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان
المخرج مروان حامد متحدثاً بالجلسة الحوارية في مهرجان الجونة السينمائي- الصورة من المركز الإعلامي للمهرجان
جرت منذ قليل جلسة حوار المخرج مروان حامد "ماستر كلاس" ضمن فعاليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، التي شهدت حضوراً كبيراً للنجوم وصُناع السينما، وأيضاً لحضور المهرجان.

أبرزهم يسرا والمخرج يسري نصر الله.. نجوم الفن بـ"ماستر كلاس" مروان حامد

وقد شهدت جلسة الحوار الخاصة بالمخرج مروان حامد ضمن فعاليات مهرجان الجونة السينمائي حضوراً كبيراً من النجوم، وجاء من ضمنهم الفنانة يسرا، أحمد حاتم، أحمد داش، هنا شيحة، المخرج يسري نصر الله، محمد فراج، بسنت شوقي، نور النبوي، داليا شوقي، إنجي كيوان، أمير المصري، تامر حبيب وأحمد حاتم والعديد من صُناع السينما والمهتمين بالسينما بشكل عام من رواد المهرجان.

مروان حامد: من يريد العمل بالسينما فعليه أن تكون السينما هي حياته

وخلال جلسة الحوار تحدث المخرج مروان حامد عن دراسته بالمعهد العالي للسينما قائلاً إن تجربته في معهد السينما تجربة مهمة جداً وثرية، وإنه استفاد منها بشكل كبير، ويرى أنه كان من المحظوظين؛ لأن من درَّس له في المعهد أساتذة كبار بالسينما. وقال إنه يرى أن من يُريد العمل بالسينما؛فعليه أن تكون السينما هي حياته.

وأكد المخرج مروان حامد أنه هُناك مخرجون كبار ومهمون لم يدرسوا السينما بالمعهد، ولكن كانت حياتهم تدور في فلك السينما بمعنى أنهم دارسون للواقع بشكل جيد، ومُطلعون على السينما بشكل كبير؛ فالسينما متغيرة وليست ثابتة، فهي في تغير كل يوم على المستوى التقني؛ ما يكون لذلك رد فعل على السرد بشكل عام.

تكريم مروان حامد بجائزة "الإنجاز الإبداعي" في مهرجان الجونة

يُذكر أن المخرج مروان حامد تم تكريمه خلال حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي، وقد منحت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة جائرة "الإنجاز الإبداعي" للمخرج المصري مروان حامد، وسلمتها له النجمة يسرا، ويأتي التكريم اعترافاً بمسيرته السينمائية الحافلة ومساهمته الجادة في رسم مشهد صناعة السينما المصرية والعربية المعاصر، وذلك من خلال تقديم أعمال متنوعة شكَّلت نقلة فنية وتجارية في السنوات الأخيرة؛ ليُصبح مروان حامد من أهم المخرجين في مصر والعالم العربي، كما يُعتبر مؤسسة فنية متكاملة، تتولى الإنتاج والإخراج، وعرض المهرجان خلال حفل الافتتاح فيلماً قصيراً عن أبرز أعمال المخرج مروان حامد.

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»