"سيدتي" تلتقي صُناع فيلم "60 جنيه" بمهرجان الجونة السينمائي 

انطلقت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي في دورته السادسة الاستثنائية بعرض الفيلم القصير "60 جنيه" الذي لعب دور البطولة فيه مجموعة من الفنانين الشباب الذين انتقاهم مخرج العمل "عمرو سلامة"، وعلى هامش عرض الفيلم الذي نال إعجاب الحضور، كان لكاميرا "سيدتي" لقاء حصري مع صناع العمل.

عمرو سلامة: "60 جنيه" تجربة استحقت المغامرة


كشف المخرج عمرو سلامة عن كواليس تحويل أغنية "60 جنيه" التي كتبها وغناها مؤدي الراب "زياد ظاظا" لعمل سينمائي، وقال "سلامة" إنه استمع في البداية للأغنية التي تحدثت عن العنف الأسري وتأثر بفكرتها ودخل في نقاشات مطولة مع مؤلفها الذي حكي له عن الأبعاد النفسية والشخصية التي كتب فيها الأغنية، وبتكرار جلسات العمل تحولت العمل لفيلم قصير دون أن يحددوا وقتها مدته، وعقب التصوير والإخراج والمونتاج خرج الفيلم بمدته الأخيرة التي يستحقها، مبدياً سعادته بردود أفعال الجمهور.

وعن كون بطل العمل هو "زياد" الذي تُعد تلك التجربة الأولى له في عالم التمثيل قال "سلامة" إنه لا يهتم سواء بكون الشخص المشارك في عمله يمتلك القدرات التي تؤهله للدور بغض النظر عن كونه يمتلك تجارب تمثيلية سابقة أو لا، وهو ما وجده في بطل فيلمه "زياد"، لافتاً إلى أن هناك بعض الأعمال التي تستحق أن يغامر أبطالها، وهو ما تحقق في هذا العمل.

زياد ظاظا: حضوري في الجونة حلم تحقق أخيراً


أما بطل العمل "زياد ظاظا" فأبدى سعادته بعرض العمل في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وقال إنه لطالما حلم بأن يكون أحد المشاركين في المهرجان خلال السنوات الماضية ليتحقق حلمه أخيره بالحضور وعرض فيلمه في المهرجان.
وكشف زياد عن خوضه العديد من التدريبات مع مدربين متخصصين في التمثيل لثقل موهبته وتحسين أدائه؛ ما ساعده على تقديم الدور بأفضل صورة ممكنة.
وعن علاقته بمخرج العمل "عمرو سلامة" قال إنها علاقة مميزة للغاية سواء على الصعيد الشخصي أو المهني، وإنه تمني أن يلتقيه منذ وقت طويل.
شاهد أيضًا: معلومات عن " 60 جنيه".. فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

حمزة دياب: وصلت إحساسي للجمهور بأقل عدد من الكلمات


أما الفنان حمزة دياب؛ فقال إن دوره في الفيلم امتاز بكونه ذا عدد كلمات محدود، وهو ما ألقى على عاتقه مسؤولية إيصال تفاصيل دوره عبر التعبير الجسدي الحركي والعاطفي، وهو ما تحقق في العمل ووجد انعكاسه من ردود أفعال الجمهور.
حمزة دياب -تصوير ندى محسن

روحية سالم: محظوظة بالمشاركة في فيلم "60 جنيه"

قالت إن مشاركتها في عمل سينمائي من إخراج عمرو سلامة مع عرض هذا العمل في الجونة؛ أمر مميز جداً لها في مسيرتها، وإنها محظوظة بالمشاركة في فيلم "60 جنيه"، وقالت إن دورها اعتمد على توصيل مشاعرها للجمهور من دون كلام، وهو ما مثل صعوبة كبيرة لها ولكنها نجحت فيه حسبما وجدت من رد فعل الجمهور.
اقرأ المزيد.. قبل انطلاق مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة.. تعرفوا إلى الأفلام المشاركة