حصاد العام 2023.. تعرفوا على أكثر مسلسلات هوليوود مشاهدة

Brian Cox  بريان كوكس من مسلسل Succession  (مصدر الصورة: Jamie McCarthy / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)
Brian Cox بريان كوكس من مسلسل Succession (مصدر الصورة: Jamie McCarthy / GETTY IMAGES NORTH AMERICA / Getty Images via AFP)

في عام 2023، شهدت هوليوود إصدار مجموعة من المسلسلات التي أثارت إعجاب الجماهير والنقاد على حدٍّ سواء. من بينها دراما تلفزيونية تأخذنا إلى عالم ما بعد الكارثة، وأخرى تعكس الصراعات في الغرب الأمريكي الجديد. كما برزت كوميديا درامية رياضية تتبع مغامرات مدرب كرة قدم غير تقليدي، ومسلسل إثارة يستكشف كيف يمكن لتجربة مأساوية أن تؤثر في الأشخاص لعقود. بالإضافة إلى ذلك، شهدنا استمرارية لدراما عائلية تتناول الصراعات داخل إمبراطورية إعلامية، ومغامرات خيالية في عالم فضائي، وقصة ملهمة عن شيف يسعى لإنقاذ مطعم في مواجهة الصعوبات. كل هذه المسلسلات تميزت بإنتاجها الفريد وقصصها الجذابة؛ ما جعلها من أبرز إصدارات هذا العام وهنا نستعرض لكم قائمة بهذه المسلسلات.

قائمة أبرز المسلسلات في 2023:

1- The Last of U

مسلسل "ذا لاست أوف أس" هو دراما تلفزيونية أمريكية تدور في عالم ما بعد نهاية العالم، تم إصداره بواسطة كريج مازين ونيل دروكمان لصالح شبكة HBO.
يقوم المسلسل على سلسلة ألعاب الفيديو التي طورتها نوتي دوج، وتدور أحداثه بعد عشرين عاماً من جائحة ناتجة عن عدوى فطرية تحول البشر إلى كائنات شبيهة بالزومبي وتؤدي إلى انهيار المجتمع.


الشخصيات الرئيسية هما: جويل، الذي يلعب دوره بيدرو باسكال، وفتاة صغيرة تُدعى إيلي، تقوم بدورها بيلا رامزي. يتم تكليف جويل، وهو مهرب، بمرافقة إيلي في رحلة عبر الولايات المتحدة المدمرة، حيث قد تحمل إيلي مفتاح الشفاء من الجائحة.
من ناحية نسب المشاهدة، حقق "ذا لاست أوف أس" نجاحاً كبيراً؛ فقد جذبت الحلقة الأولى من المسلسل 4.7 مليون مشاهد عبر قناة HBO . وارتفعت هذه الأرقام بشكل ملحوظ خلال الموسم، حيث بلغت نسبة المشاهدة للحلقة الثامنة 8.1 مليون مشاهد، ووصلت إلى ذروتها في الحلقة النهائية بـ8.2 مليون مشاهد.
حصاد العام 2023: أبرز حفلات زفاف مشاهير الفن "فيديو وصور"

2- Yellowstone

مسلسل "ييلوستون" هو دراما أمريكية، تم إصداره من قبل تايلور شيريدان وجون لينسون. تدور أحداث المسلسل في ولاية مونتانا وتركز على الصراعات على الحدود المشتركة لمزرعة ييلوستون، وهي مزرعة ماشية كبيرة، ومحمية بروكن روك الهندية، وحديقة ييلوستون الوطنية ومطوري الأراضي.


تشمل قائمة الممثلين كيفن كوستنر في دور جون داتون، ولوك جريمز، وكيلي رايلي، وويس بنتلي، وكول هاوزر، وكيلسي أزبيل، وجيل برمنغهام. حقق المسلسل نجاحاً كبيراً من حيث نسب المشاهدة، حيث سجلت الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث مشاهدات بلغت 7.6 مليون مشاهد؛ ما يمثل رقماً قياسياً للمسلسل.
بدأ تايلور شيريدان العمل على المسلسل في عام 2013، وتم الإعلان عن بدء المسلسل من قبل شبكة باراماونت في مايو 2017. .
يتميز المسلسل بسرده الجذاب وأداءات قوية، خاصة من كيفن كوستنر؛ ما ساهم في شعبيته وتقديره.

3- Ted Lasso

مسلسل "تيد لاسو" هو مسلسل تلفزيوني أمريكي من نوع الكوميديا الدرامية الرياضية، تم تطويره بواسطة جيسون سوديكيس، بيل لورانس، بريندان هانت، وجو كيلي. المسلسل مبني على شخصية تمثلها سوديكيس في سلسلة من الإعلانات الترويجية لتغطية NBC Sports للدوري الإنجليزي الممتاز. تتبع القصة تيد لاسو، مدرب كرة قدم أمريكي يتم تعيينه لتدريب فريق كرة قدم إنجليزي، مع النية الخفية أن يؤدي عدم خبرته إلى فشل الفريق، لكن قيادته البسيطة والمتفائلة تثبت نجاحها بشكل غير متوقع.


يشمل الطاقم الرئيسي جيسون سوديكيس في دور تيد لاسو، هانا وادينغهام كريبيكا ويلتون مالكة النادي، جيريمي سويفت كليزلي هيغينز، فيل دانستر كجيمي تارت، بريت غولدشتاين كروي كينت، بريندان هانت كمدرب بيرد، نيك محمد كنيثان شيلي، وجونو تمبل ككيلي جونز.
من المنتجين التنفيذيين للمسلسل بيل لورانس، جيسون سوديكيس، بريندان هانت، جو كيلي، وجيف إنغولد.
حقق "تيد لاسو" نجاحاً كبيراً في المشاهدات، حيث أصبح أكثر المسلسلات مشاهدة على Apple TV+. كانت حلقة الافتتاح للموسم الأول الأكثر مشاهدة على Apple TV+، وقد زادت مشاهدات الموسم الثاني ست مرات عن الموسم الأول.
حصاد العام 2023: الأفلام الأجنبية التي تصدرت شباك التذاكر

4- Yellowjackets

مسلسل "Yellowjackets" هو مسلسل تلفزيوني أمريكي من نوع الإثارة والدراما، أُنشئ من قبل أشلي لايل وبارت نيكرسون. يُركز المسلسل على مجموعة من المراهقات يتورطن في تحطم طائرة في عام 1996، ويستعرض كيفية بقائهن على قيد الحياة لمدة 19 شهراً، بينما بعضهن يتجهن إلى أعمال الأكل البشري. يتابع المسلسل أيضاً حياة الناجيات بعد 25 عاماً، وكيف تستمر أحداث محنتهن في التأثير فيهن بعد سنوات من الإنقاذ.


من أبرز الممثلين في المسلسل ميلاني لينسكي وصوفي نيليسي كشونا شيبمان، تاوني سيبريس وجاسمين سافوي براون كتايسا تورنر، إيلا بورنيل كجاكي تايلور،
ومن المنتجين التنفيذيين للمسلسل درو كومينز، كارين كوساما، جوناثان ليسكو، أشلي لايل، وبارت نيكرسو.

5- Wednesday

مسلسل "Wednesday" هو مسلسل تلفزيوني صدر في نوفمبر 2022، وهو مبني على شخصية Wednesday Addams من عائلة أدامز. المسلسل من إخراج تيم بيرتون وإنتاجه، وهو أول مسلسل تلفزيوني يقوم بإخراجه.
القصة تدور حول Wednesday Addams خلال فترة دراستها في أكاديمية Nevermore، حيث تحاول تطوير قدراتها النفسية وتحل مجموعة من الألغاز الخارقة التي تكشف عن مؤامرة قد تهدد العالم.


الممثلة جينا أورتيجا تلعب دور البطولة في الشخصية الرئيسية، Wednesday Addams. ويشمل الطاقم أيضاً كاثرين زيتا-جونز كمورتيشيا أدامز، لويس جوزمان كجوميز أدامز، وإيزاك أوردونيز كبوغسلي أدامز.
بالنسبة لنسب المشاهدة، "Wednesday" حقق نجاحاً كبيراً، حيث أصبح من أكثر المسلسلات مشاهدة على منصة نتفليكس في الأسابيع الأولى من إصداره. حظي المسلسل بتقييمات إيجابية من النقاد والجمهور على حد سواء، مع تقدير خاص لأداء جينا أورتيجا والأسلوب الفريد لتيم بيرتون في الإخراج.
حصاد العام 2023.. تعرفوا على أفضل الأفلام الأجنبية

6- Succession

مسلسل "Succession" هو دراما تلفزيونية أمريكية تم إصدارها لأول مرة في عام 2018 وحققت شهرة واسعة. الموسم الذي تم عرضه في عام 2023 هو استمرار لقصته المثيرة والمعقدة.

"Succession" يتبع قصة عائلة روي، وهي عائلة ثرية ونافذة تملك إمبراطورية إعلامية ضخمة. القصة تركز بشكل أساسي على الصراع بين أفراد العائلة للسيطرة على الشركة بعد أن يبدأ رئيسها والأب، لوغان روي، في التفكير بالتقاعد. يتميز المسلسل بدراما عائلية معقدة، توترات سياسية داخل الشركة، ومعارك السلطة.
المسلسل من إبداع جيسي آرمسترونج ومن إنتاج شركات مثل: HBO وProject Zeus وGary Sanchez Productions وHyperobject Industries.
يقوم أبرز الممثلين بالأدوار الآتية:
- بريان كوكس يؤدي دور لوغان روي، رأس العائلة ومؤسس الشركة.
- جيريمي سترونج في دور كيندال روي، الابن الثاني للوغان وواحد من الأبناء الطامحين لخلافة والدهم.
- سارة سنوك تلعب دور شيفون "شيف" روي، الابنة الثانية وواحدة من الشخصيات الرئيسية في الصراع على السلطة.
- كيران كولكين في دور رومان روي، الابن الأصغر والمعروف بطباعه المتقلبة.
- ماثيو ماكفادين يؤدي دور توم وامسجانس، زوج شيف وأحد التنفيذيين في الشركة.
"Succession" واصل تحقيق نجاح كبير في موسمه الذي عُرض في 2023، مع تقييمات عالية من النقاد والجمهور. المسلسل تلقى إشادة خاصة لكتابته الذكية، أداء الممثلين المتميز، وتصويره الواقعي للصراعات داخل عائلة النخبة وعالم الأعمال العليا. تميزت نسب المشاهدة بكونها مرتفعة، مع اهتمام مستمر من الجمهور والإعلام.
حصاد العام 2023: قائمة بأبرز النجوم العالميين الذين رحلوا

7- The Mandalorian

الموسم الثالث من مسلسل "The Mandalorian"، الذي تم بثه على خدمة البث Disney+ من 1 من مارس 2023 حتى 19 من إبريل 2023، يستكمل مغامرات الشخصية الرئيسية، دين دجارين (بيدرو باسكال)، وابنه بالتبني غروغو. في هذا الموسم، يسافر الماندالوريان إلى كوكب ماندالور ليكفر عن خطاياه السابقة، ويساعده في رحلته الماندالوريان الأخرى، بو-كاتان كريز (كيتي ساكهوف).

المسلسل من إنتاج Lucasfilm، Fairview Entertainment، و Golem Creations، ويقوم بدور البطولة فيه بيدرو باسكال كدين دجارين / الماندالوريان، مع مشاركة كيتي ساكهوف كبو-كاتان كريز والعديد من الممثلين الآخرين مثل إميلي سوالو، كارل ويذرز، كاتي م. أوبريان، بول صن-هيونغ لي، سيمون كاسيانيدس، مرسيدس فارنادو، وتايت فليتشر.
جون فافرو، الذي يعمل بوصفه منتج ومبدع السلسلة، كتب كل الحلقات الثمانية لهذا الموسم، مع العمل مع نوح كلور في الحلقة الثالثة وديف فيلوني في الحلقتين الرابعة والسابعة.
الموسم الثالث تلقى إشادة عامة من النقاد، مع تقدير خاص للأداءات؛ الموسيقى، الإخراج، التصوير السينمائي، ومشاهد الحركة.

8- The Bear

"الدب" (The Bear) هو مسلسل تلفزيوني أمريكي من نوع الكوميديا الدرامية، من تأليف كريستوفر ستور. عُرض المسلسل لأول مرة على Hulu في 23 من يونيه 2022، ويتم استكمال الموسم لثاني هذا العام 2023 ويُركز على شخصية شيف نيويورك الحائز على جوائز، كارمن "كارمي" بيرزاتو (يقوم بدوره جيريمي آلن وايت)، الذي يعود إلى مسقط رأسه شيكاغو لإدارة مطعم الساندويتشات الفوضوي الذي كان يملكه شقيقه المتوفى. يشمل طاقم التمثيل أيضاً إيبون موس-باكراخ، أيو إديبيري، ليونيل بويس، ليزا كولون-زاياس، أبي إليوت، وماتي ماثيسون.

من بين أعضاء فريق التمثيل الآخرين: أوليفر بلات، جون بيرنثال، جوزيه سيرفانتيس، ريتشارد إستيراس، كريس ويتاسك، كارمن كريستوفر، جويل مكهيل، وجيمي لي كورتيس.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»