بالفيديو والصور أبطال فيلم "حوجن" يتحدثون لـ "سيدتي" خلال العرض الخاص في الرياض

العرض الخاص ل فيلم حوجن
العرض الخاص ل فيلم حوجن
ياسر الياسري وأسرته على السجادة الحمراء
ياسر الياسري وأسرته على السجادة الحمراء
العنود سعود على السجادة الحمراء
العنود سعود على السجادة الحمراء
براء عالم   على السجادة الحمراء
براء عالم على السجادة الحمراء
براء عالم  و نور الخضراء على السجادة الحمراء
براء عالم و نور الخضراء على السجادة الحمراء
نور الخضراء على السجادة الحمراء
نور الخضراء على السجادة الحمراء
براء عالم  و نور الخضراء على السجادة الحمراء
براء عالم و نور الخضراء على السجادة الحمراء
العرض الخاص ل فيلم حوجن
ياسر الياسري وأسرته على السجادة الحمراء
العنود سعود على السجادة الحمراء
براء عالم   على السجادة الحمراء
براء عالم  و نور الخضراء على السجادة الحمراء
نور الخضراء على السجادة الحمراء
براء عالم  و نور الخضراء على السجادة الحمراء
7 صور


أقيم في "فوكس سينما بواجهة روشن في الرياض، العاصمة السعودية، العرضُ الخاص لفيلم "حوجن" بحضور أبطال العمل السينمائي.
ويتحدَّث الفيلم، في إطارٍ خيالي ﺭﻭﻣﺎﻧﺴﻲ، عن جني طيب، يدعى "حوجن"، يعيش بين البشر في مدينة جدة، ويخوض مغامراتٍ عدة في سبيل مواجهة الشر واستعادة حقه، إلى جانب الحفاظ على التوازن بين عالمه وحياته البشرية، كما يدخل في علاقة حبٍّ مع فتاةٍ، تسمَّى "سوسن"، تدرس في كلية الطب.
و"حوجن" روايةٌ لإبراهيم عباس، ومن تأليف ياسر الياسري وإبراهيم عباس وسارة طيبة، وإخراج ياسر الياسري، وبطولة الفنانين براء عالم، نور الخضراء، العنود سعود، ومنصور آش.. "سيدتي" حضرت العرض الخاص، والتقت أبطال الفيلم وطاقمه وعدداً من الحضور للحديث عن العمل.

حوجن دافعٌ لنا لتقديم الأفضل مستقبلاً

بدايةً، أوضح ياسر الياسري، مخرج الفيلم، أن "حوجن مقتبسٌ من روايةٍ بالاسم نفسه للكاتب إبراهيم عباس، والعمل خيالي ورومانسي، وجديدٌ في نوعه على الساحة السينمائية العربية، وبإذن الله يجد استحسانكم ودعمكم، ويمكنكم متابعته الآن في دور السينما".
وعن الصعوبات التي واجهتهم، ذكر "التجربة سعوديةٌ عربيةٌ بامتيازٍ، وجديدةٌ أيضاً، لذا وجدنا صعوبةً في تصوير الفيلم، إذ عملنا على نوعٍ مختلفٍ من الأفلام علينا جميعاً، وما ساعدنا في تخطي ذلك رغبتنا في كسب هذا التحدي، وما قمنا به بدايةٌ لفعل أشياءَ مشابهةٍ، تنفرَّد بالتنوُّع من أجل الخروج من الإطار الكوميدي والدرامي وحتى الأكشن، وتقديم تجربةٍ ثريةٍ للمشاهد العربي". لافتاً إلى أن "مثل هذه الأفلام تجد صدى جيداً لدى الجمهور، وبإذن الله يحقق فيلم حوجن آمالنا، ويشكِّل دافعاً لنا ولباقي المخرجين لتقديم أعمالٍ مماثلةٍ في المستقبل".
كذلك تحدَّث الياسري عن الأصداء خلال عرض الفيلم ضمن مهرجان البحر الأحمر السينمائي بالقول: "وجدنا أصداء جميلةً عند تقديم العمل في هذا الحدث العالمي، وشرفٌ لي وللسينما العربية بأن يكون حوجن أول فيلمٍ سعودي يُعرض في افتتاح المهرجان وسط حضور أهم الشخصيات في الوطن العربي والعالم، وهذا دافعٌ إيجابي لطاقمنا"، مشيراً إلى أن الفيلم هدفه توفير تجربةٍ ترفيهيةٍ فعليةٍ للمشاهد، وإن شاء الله ينال استحسانكم".

أصداء مُرضية

من جهتها، ذكرت الفنانة نور الخضراء، التي أدَّت في الفيلم شخصية "سوسن" الإنسية: "لم أخف من الدور، على الرغم من أنني أؤدي شخصية فتاة بشرية، تدخل في علاقةٍ مع جني"، وقالت: "الفيلم فانتازيا، وأنا مؤمنةٌ بوجود عالم الجن".
وعن الأصداء التي تركها العمل خلال عرضه في مهرجان البحر الأحمر، أكدت نور، أن "ردود الفعل على حوجن، كانت مُرضيةً، فالفيلم كان من المفترض عرضه مرتين، لكن ونظراً لإقبال الجمهور عليه، تمَّ تقديم عرضٍ ثالثٍ له، وهذا أمرٌ أسعدنا كثيراً".
وكشفت في ختام حديثها عن أنها تحضِّر لفيلمٍ جديدٍ بعنوان "أحلام العصر"، وآخر ستفصح عنه قريباً.

أنتظر رأي الجمهور

أيضاً التقينا الفنانة العنود سعود، فعبَّرت لـ "سيدتي" عن سعادتها بالمشاركة في الفيلم، والأصداء التي وجدها عند عرضه، وقالت: "أنتظر الآن رأي الجمهور، وأتمنى أن ينال إعجابهم، وأن يلقى نجاحاً كبيراً، يكون بمنزلة ثمرةٍ لتعبنا في تصويره".
وتطرَّقت كذلك إلى مسلسلها الجديد "كلاود كيتشن"، الذي يُعرض حالياً، مؤكدةً أن المشاهدين يُقبلون على متابعته "فهو عملٌ كوميدي خفيفٌ وغير معقَّدٍ، ويتحدَّث عن فتياتٍ، يدخلن في مشكلاتٍ عدة، والحمد لله الأصداءُ جميلةٌ جداً، وللأمانة لم أكن أتوقعها"، لافتةً إلى أنها انتهت أخيراً من تصوير الموسم الثاني من مسلسل "دكة العبيد"، وسيُعرض بعد يومين، كما أن لديها مشروعاتٍ فنيةً أخرى لم تكتمل.

اللهجة صعبة

وأثنى الفنان منصور آش على تجربته في شخصية "غرمان"، ووصفها بالقول: "التجربة جميلةٌ جداً، لكنني واجهت صعوبةً في البداية فيما يخصُّ إتقان اللهجة، فأنا لهجتي نجدية، والفيلم باللهجة الحجازية، والحمد لله تخطيتها. كذلك وجدت صعوبةً في طريقة اللبس، وتركيب الأذنين، والباروكة، والعدسات".
وحول جديده، أجاب منصور: "قدَّمت قبل حوجن فيلماً بعنوان طريق الوادي، وعُرِضَ في دور السينما، وسيُقدَّم بعد فترةٍ قليلةٍ عبر المنصَّات الإلكترونية، كما صوَّرت الخلاط، وسيُطرح على نتفيلكس".
اقرأ ايضا: بالفيديو والصور أبطال بحر الماس يتحدثون لـ "سيدتي" عن الفيلم خلال العرض الخاص في الرياض

متحمِّسة لردة فعل الجمهور

الفنانة والكاتبة سارة طبية، أبدت سعادتها بوجودها في العرض بوصفها أحد كُتَّاب الفيلم، وعن مشاعرها قالت: "لا أخفيكم، متحمسةٌ جداً حتى أرى ردة فعل الجمهور على حوجن، وأتمنى أن ينال العمل إعجابهم". مضيفةً: "بدءاً من 4 يناير سيُعرض الفيلم في دور السينما، وإن شاء الله يكسر الدنيا".
وبسؤالها: هل شعرتِ بأي خوفٍ من تحويل الرواية إلى فيلمٍ، أجابت: "نعم، فهذه خطوةٌ مرعبةٌ لأي كاتبٍ بأن يحوِّل روايةً إلى فيلمٍ، لكنني دائماً ما أقول إن هناك نوعين من الجمهور، نوعٌ لا يريد أن يساعده أحدٌ في التخيُّل، ويحبُّ رؤية الرواية كما هي، ونوعٌ ثانٍ، يحبُّ أن يرى روايته وقد أصبحت فيلماً، ومن جهتي أخاطب النوع الثاني".
وعن جديدها، ذكرت سارة: "أكتب حالياً مسلسلاً جديداً لإحدى المنصَّات العالمية من تأليفي وبطولتي، وهناك أسماء أحرص على أن تكون معنا، وسأكشف عن التفاصيل قريباً، لكنني أستطيع القول إنه عملٌ كوميدي خفيفٌ ولطيفٌ وملوَّنٌ، وإن شاء الله ينال إعجابكم".

قصة قديمة

أما المؤلف إبراهيم عباس، فكشف لـ "سيدتي" عن أن "قصة حوجن بدأت في مخيلتي قبل عشرة أعوامٍ، ولا أصدِّق نفسي وأنا أراها اليوم وقد تحوَّلت إلى فيلمٍ، سنعيشه أحداثه على الشاشة الكبيرة مع الجمهور، وبإذن الله يعجبكم".
وتحدَّث عن جديده الفني بالقول: "بعد هذه التجربة، أفكِّر بتحويل حوجن إلى عالم سينمائي متكامل، أي تقديمه في أكثر من فيلمٍ، كذلك هناك روايةٌ أخرى، بدأت بكتابتها سينمائياً بعنوان نم مع المخرج ياسر الياسري". مضيفاً: "نجاح حوجن سيدفعنا إلى تقديم أعمالٍ عدة بهذا النمط".

رأي الجمهور يهمني

وأبدى الفنان براء عالم أيضاً سعادته بالأصداء التي حققها الفيلم عند عرضه في مهرجان البحر الأحمر السينمائي، وعن ذلك قال: "الحمد لله لمست ردودَ فعلٍ إيجابيةً من الجمهور بعد تقديم الفيلم في مهرجان البحر الأحمر، وهذا الأمر أفرحني كثيراً، لأنني أهتمُّ برأيهم، فهم المستهدفُ الأول من أي عملٍ فني. كذلك أشاد عددٌ من النقاد بحوجن، وكتبوا مقالاتٍ نقديةً جميلةً عنه"، موضحاً أن "الفيلم نُفِّذ ليشاهده الجميع من عمر 12 عاماً وما فوق، وإن شاء الله يلاقي نجاحاً كبيراً".
وبسؤاله: هل ستخوض تجربة الدراما بعد نجاحاتك السينمائية، أجاب عالم: "بالتأكيد بشرط أن أحظى بعملٍ مناسبٍ وقوي"، مبيناً أن "المسلسلات تُنتج، بشكلٍ عامٍ، بجودةٍ عاليةٍ، وأحياناً أفضل من بعض الأفلام السينمائية، وأتمنى أن يعرض عليَّ عملٌ رمضاني مميَّزٌ في النص والإخراج حتى أدخل هذا العالم".
وعن جديده، ذكر: "جديدي فيلم أحلام العصر للأخوين قدس، وفيلمٌ آخرُ في طور التجهيز، سأتحدَّث عنه في وقته".

فنانون حضروا عرض حوجن
سعيدةٌ لنجاح زملائي

وخلال تجوُّلنا في المكان التقينا الفنانة ميلا الزهراني، التي جاءت لحضور الفيلم، فقالت لنا: "سعيدةٌ جداً بنجاح زملائي، وأبارك لهم بعرض الفيلم. صراحةً الجميع أبدعوا في العمل، والحمد لله نشاهد كل فترةٍ عملاً سعودياً مختلفاً وجميلاً". مضيفةً: "أحضر اليوم هذا الفيلم السعودي المميَّز المأخوذ من روايةٍ من أنجح الروايات التي قرأتها، وهي حوجن، وسعيدةٌ بحضوري، وأتمنى لهم كل التوفيق".
واستغللنا الفرصة، وسألنا ميلا عن جديدها الفني، فأجابت: "أحضِّر لفيلمٍ ومسلسلٍ جديدين، سيتمُّ الإعلان عنهما قريباً بإذن الله".

مصنوعٌ بعناية

وأثنى الفنان خالد صقر على "حوجن"، واصفاً إياه بـ "الفيلم الجميل"، وقال: "صراحةً، العمل رائعٌ ومصنوعٌ بعنايةٍ. تفاصيله جميلةٌ جداً، وأحببته، وأتمنى لهم النجاح في شباك التذاكر، وأدعو الجميع إلى متابعته، لأنه من الأعمال السعودية التي نفتخر بها، وهو مقتبسٌ من رواية حوجن للكاتب إبراهيم عباس، وسبق لي أن قرأتها، وأعجبتني كثيراً"، لافتاً إلى أن "فريق العمل بذل جهوداً جبارةً بقيادة المخرج ياسر الياسري، وبراء عالم، ونور الخضراء، والكل أبدع بأداء دوره".
وحول جديده الفني، أجاب صقر: "لدي مسلسلٌ بعنوان ثانوية النسيم، سيُعرض في 28 يناير على منصة شاهد، وإن شاء الله تستمتعون بمشاهدته، كذلك هناك أنباء بأن مسلسل الشرار، سيُقدَّم في الموسم الدرامي الرمضاني. أيضاً لدي ترتيباتٌ لأعمالٍ أخرى".
واستفسرنا منه عن إمكانية اجتماعه في عملٍ مع الفنانة إلهام علي قريباً، فقال: "لا يوجد أي اتفاقٍ حول ذلك إلى الآن، لكن الفترة المقبلة مبشرةٌ بالخير إن شاء الله".

 


اقرأ ايضا :

 

بالفيديو والصور: أبطال فيلم عصابة عظيمة يتحدثون لـ "سيدتي" عن العرض الأول في الرياض ويثنون على السعودية