تعرفوا على أبرز مسرحيات طارق العلي خلال مشواره الفني

الفنان طارق العلي- صورة من حسابه على "إنستغرام"
الفنان طارق العلي- صورة من حسابه على "إنستغرام"

يعد الفنان الكويتي طارق العلي واحدًا من أبرز فناني الكوميديا في الخليج والوطن العربي، كما يعد واحدًا من كبار الفنانين في المسرح الخليجي بشكل خاص، حيث ساهم خلال مسيرته الفنية والتي امتدت لما يتجاوز الثلاثين عامًا بتقديم عدد كبير من المسرحيات التي لاقت نجاحًا كبيرًا، وصنعت له شهرة واسعة بين الجمهور، سواء في الخليج أو الوطن العربي بشكل عام.
وقد بدأ الفنان طارق العلي مسيرته الفنية والمسرحية منذ فترة الثمانينيات والتي استمرت حتى الآن، وأبدع من خلالها في تقديم العديد من الأعمال الفنية ما بين السينما والدراما التلفزيونية والمسرح، والذي كان له النصيب الأكبر من اهتمامه الفني، ونستعرض لكم أبرز المسرحيات التي قدمها الفنان طارق العلي خلال مشواره الفني.

مسرحيات قدمها طارق العلي خلال مسيرته الفنية

"بسام في وادي السمك"

تعد مسرحية "بسام في وادي السمك" أول مسرحية شارك بها الفنان طارق العلي، وتم عرضها عام 1983 وجاءت من إخراج حسين جمعة وتأليف عبد الله عبد الرسول، وشارك في بطولتها كل من حسين المفيدي، فتحي القطان، مروان أبو ذياب، محمد عبد الأمير، بلال الشامي وجسد الفنان طارق العلي خلال أحداث المسرحية شخصية "نقرور".

"غريب عجيب"

تم عرض مسرحية "غريب عجيب" عام 1986 بالكويت، وشارك في بطولتها الفنان طارق العلي أمام كل من حسين المفيدي، محمد شعيب، صالح الباوي، فرحان الظفيري وجاءت من تأليف عبد الله عبد الرسول ومن إخراج عبد الناصر الزاير.

"هالو بانكوك"

تعد مسرحية "هالو بانكوك" هي البداية الحقيقية للفنان طارق العلي حيث استطاع من خلالها أن يحقق نجاحًا كبيرًا، وتم عرض المسرحية عام 1988 وشارك في بطولتها مجموعة كبيرة من الفنانين، من ضمنهم إبراهيم الصلال، عبد العزيز النمش، محمد السريع، صالح حمد، عبد الله العلي وجاءت من تأليف عبد العزيز المسلم ومن إخراج عبد الناصر الزاير.

"مخروش طاح بكروش"

تعد مسرحية "مخروش طاح بكروش" من أبرز المسرحيات التي قدمها الفنان طارق العلي خلال مسيرته الفنية، حيث جسد من خلالها العديد من الشخصيات، وتم عرض المسرحية عام 1991، وشارك في بطولتها كاظم القلاف، محمد حسن، أحمد جوهر، سمير القلاف، بدر الطيار، بلال الشامي وجاءت من تأليف مبارك الحشاش وإخراج حسين الصالح.

"كشمش"

تم عرض مسرحية "كشمش" عام 1992 وشارك في بطولتها الفنان طارق العلي أمام كل من أحمد جوهر، زهرة الخرجي، ثائر شامل، بدر الطيار وعلي سلطان، وجاءت المسرحية من تأليف بدر محارب وإخراج عبد الناصر الزاير.

"شربكة دربكة"

واحدة من أشهر المسرحيات الكوميدية التي قدمها الفنان طارق العلي، وتم عرضها عام 1993 وجاءت من إخراج محمد خالد وتأليف فضل الشمري، سامي الفرج وشارك في بطولتها باسمة حمادة، ولد الديرة، رضا علي حسين، منى عبد المجيد، خالد الخشاب.

"ع المكشوف"

تم عرض المسرحية الكوميدية "ع المكشوف" عام 1996 وشارك في بطولتها الفنان طارق العلي أمام كل من سعد الفرج، أحمد الصالح، عبد العزيز النمش، عبد الإمام عبد الله، حسين المنصور، فاتن الدالي، وجاءت المسرحية من تأليف خليل إبراهيم، سعد الدهش وإخراج عبد العزيز المنصور العرفج.

"لن أعيش في جلباب زوجتي"

مسرحية "لن أعيش في جلباب زوجتي" واحدة من أشهر مسرحيات الفنان طارق العلي، ومن تأليف محمد الرشود وإخراج منقذ السريع، وشارك في بطولتها عبد الناصر درويش، زهرة عرفات، أحمد السلمان، عبد الله العتيبي، محسن الشمري وتم عرضها عام 1997.

"آه يا درب الزلق"

عام 2001 تم عرض مسرحية "آه يا درب الزلق" من تأليف وإخراج عباس مراد، وشارك في بطولتها الفنان طارق العلي أمام كل من سعد بخيت، هيا الشعيبي، عباس مراد، إسماعيل سرور، نادية كرم وأحمد عبد الله الشمري.

"قدها ونص"

تعد مسرحية "قدها ونص" واحدة من أبرز المسرحيات التي قدمها الفنان طارق العلي وشارك في بطولتها مها سالم، عبد الناصر درويش، خالد البريكي، ماغي مطران وجاءت المسرحية من تأليف تيسير عبد الله، عبد الرحيم الصديقي ومن إخراج نادر الحساوي.

"البيت بيتك"

جاءت مسرحية "البيت بيتك" من أشهر المسرحيات التي قدمها الفنان طارق العلي وشاركه في بطولتها كل من هيا الشعيبي، شهاب حاجيه، هند البلوشي، فرحان العلي والمسرحية من تأليف أيمن الحبيل ومن إخراج موسى أرتي، وتم عرضها عام 2007.

"بو سارة في العمارة"

عام 2009 تم عرض مسرحية "بو سارة في العمارة" من بطولة طارق العلي وشاركه في بطولتها هيا الشعيبي، شهاب حاجيه، أحمد الفرج، فرحان العلي وجاءت من تأليف فايز العامر وإخراج أحمد الحليل.

"العهد"

عام 2013 قدم الفنان طارق العلي مسرحية "العهد" والتي شاركه في بطولتها ليلى عبد الله، سعاد الحسيني، عبد العزيز القطان، هبة مطيع وجاءت المسرحية من تأليف وإخراج فيصل الفيلكاوي.

"الصيدة بلندن"

واحدة من أشهر المسرحيات التي قدمها الفنان طارق العلي هي مسرحية "الصيدة بلندن" والتي تم عرضها عام 2014 وشارك في بطولتها أحمد السلمان، خالد المظفر، سماح غندور، مارتينا وجاءت من تأليف محمد إياد وإخراج بدر محارب.

"ممية ولدي"

تعد مسرحية "ممية ولدي" واحدة من آخر المسرحيات التي قدمها الفنان طارق العلي، وتم عرضها عام 2023 وشارك في بطولتها مدحت تيخة، جمعة علي، حسن محمد، رتاج مكي ومن تأليف عيسى أحمد وإخراج ناصر البلوشي.
مشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا "إنستجرام سيدتي"
وللاطلاع على فيديو جراف المشاهير زوروا "تيك توك سيدتي"
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر "تويتر" "سيدتي فن"