فاطمة الحوسني.. مسيرة فنية ناجحة من المسرح إلى الدراما التلفزيونية

فاطمة الحوسني -الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
فاطمة الحوسني -الصورة من صفحتها الرسمية على إنستغرام
تُعد الفنانة الإماراتية فاطمة الحوسني واحدة من أبرز الفنانات في الدراما التلفزيونية الخليجية؛ حيث شاركت بعدد كبير من المسلسلات التلفزيونية التي حققت نجاحاً لدى الجمهور بمنطقة الخليج، والتي تعاونت من خلالها مع كبار الفنانين والمخرجين. واحتفالاً بيوم ميلاد الفنانة فاطمة الحوسني الذي يوافق اليوم 14 من فبراير؛ نستعرض لكم أبرز المحطات الفنية في مسيرتها مع المسرح والدراما التلفزيونية.

البداية الفنية من المسرح إلى الدراما التلفزيونية

بدأت الفنانة فاطمة الحوسني مسيرتها الفنية بأواخر الثمانينيات من خلال المشاركة في العديد من العروض المسرحية التي لاقت نجاحاً لدى الجمهور؛ لتنتقل عقب ذلك للمشاركة في المسلسلات التلفزيونية التي بدأتها بمسلسل "الثمن" عام 1988 أمام كل من الفنان محمد الجناحي، وسميرة أحمد، وسيف الغانم، وجاء المسلسل من إخراج بشار العقاد.
ولكن النجاح الحقيقي جاء بمشاركتها في مسلسل "الوريث" الذي تم عرضه عام 1992 وحقق نجاحاً كبيراً لدى الجمهور؛ لتُشارك عقب ذلك الفنانة فاطمة الحوسني بفترة التسعينيات ببطولة العديد من المسرحيات والمسلسلات التلفزيونية. ومن أبرز الأعمال التي شاركت بها في تلك الفترة هي فوازير "صار وش كان" أمام الفنانة هدى حسين والفنان علي سلطان، وتم عرضها عام 1994.

أبرز الأعمال الفنية لفاطمة الحوسني

خلال مشوارها الفني، قدمت الفنانة فاطمة الحوسني العديد من الأعمال الفنية في السينما والمسرح، وبشكلٍ أكبر بالدراما التلفزيونية. وقد وصل رصيدها الفني إلى ما يتجاوز الـ130 عملاً فنياً، ومن أبرزها المسلسل الكويتي "عندما تشتعل الثلوج" ومسلسل "الرقص فوق الجمر" الذي شارك في بطولته الفنان داود حسين، كما شاركت في المسلسل السعودي "عمارة الأسرار" الذي تم عرضه عام 2002.

كما شاركت الفنانة فاطمة الحوسني بالفيلم السعودي "كيف الحال؟" الذي تم عرضه عام 2006، ومن أبرز المسلسلات التي شاركت بها مسلسل "دفعة القاهرة" الذي تم عرضه عام 2019، والمسلسل السعودي "اختطاف" الذي شاركت من خلاله بوصفها ضيف شرف، وجاءت آخر أعمالها بالدراما التلفزيونية هو مسلسل "النون وما يعلمون" الذي تم عرضه عام 2023، والذي شارك في بطولته: إلهام الفضالة، وشهاب جوهر، والعديد من الفنانين.
لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا «إنستغرام سيدتي»
وللاطلاع على فيديوغراف المشاهير زوروا «تيك توك سيدتي»
ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر «تويتر» «سيدتي فن»